بوابة الوفد:
2024-09-07@02:22:18 GMT

بني سويف تبحث 300 شكوى للمواطنين

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

ترأس اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة بنى سويف، اجتماع اللجنة العليا لمراجعة موقف الشكاوى الواردة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وموقف استجابة الجهات الحكومية للشكاوى التي تم رفعها وتسجيلها على المنظومة، وتوضيح الإيجابيات والمعوقات ،للعمل على إزالتها، تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

ناقش السكرتير العام موقف الاستجابة للشكاوى الواردة على المنظومة ومبادرة"صوتك مسموع"ومؤشرات الأداء خلال الشهر الجاري "في الفترة من 1 إلى 21 يوليو 2024، حيث بلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة على المنظومة خلال تلك الفترة نحو 294 شكوى تم الرد على 293 منها وجار فحص الشكوى المتبقية، كما تناول الاجتماع عرض موقف الشكاوى الواردة على مبادرة صوتك مسموع خلال تلك الفترة أيضًا ، حيث تم تلقى 49 شكوى والرد عليها بنسبة 100% "ضمن المبادرة ".

وأشار السكرتير العام إلى تكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بسرعة التعامل مع الشكاوى، بما في ذلك الشكاوى الخاصة بالقمامة، التي يتم نشرها بكافة وسائل الإعلام المختلفة، وجميع القنوات التي أتاحتها المحافظة في هذا الجانب، وسرعة فحصها، وذلك بالمعاينة على الطبيعة لموقع المشكلة وإزاله أسبابها، مدعمًا تقرير الفحص بالصور والمستندات الدالة على إزالة أسباب المشكلة، مؤكداً على ضرورة الرد على جميع الشكاوى خلال الأسبوع الأخير من كل شهر وذلك بناءا على تعليمات مسئولي المنظومة بمجلس الوزراء.

حضر الاجتماع : مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين (مقرر اللجنة)، وأعضاء اللجنة من إدارات الديوان العام: "الموارد البشرية، المتابعة والسكرتارية، التفتيش المالي والإداري، الشئون القانونية،والتخطيط العمراني، وخدمة المستثمرين" ، ومسئولو منظومة الشكاوى الحكومية بمديريات التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الإسكان، الصحة، الزراعة .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بني سويف مجلس الوزراء صوتك مسموع الواردة على

إقرأ أيضاً:

تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا

نظم جهاز شئون البيئة فرع قنا والمنتدى المحلى للتنمية المستدامة بقنا، بالتعاون مع مجمع إعلام قنا والمجلس القومي للمرأة، احتفالية بعنوان "البيئة لأجل حياة كريمة"، تضمنت تكريم عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية النشطة في مجال التوعية البيئية، تحفيزاً للاستمرار في تقديم مزيد من الأنشطة البيئية خلال الفترة المقبلة.  

وأدار الاحتفالية يوسف رجب، مدير مجمع اعلام قنا، بحضور الدكتورة هدى السعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، وياسر عبد الموجود، منسق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة، والدكتور أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة.  

وتضمنت فعاليات الاحتفالية، عرض نماذج نجاح عن الأنشطة البيئة التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، من قبل ممثلي التربية والتعليم والشباب والرياضة وجامعة جنوب الوادى، والجمعيات الأهلية، مع التأكيد على استمرارية كافة الأنشطة المتعلقة بالبيئة، ودعم المبادرات الرئاسية التي تسعى لإيجاد آليات للتكيف مع التغيرات المناخية. 

وبدأت فعاليات اللقاء، بكلمة الدكتورة هدى سعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، رحبت خلالها بجميع المشاركين، مؤكدة الدور الرائد للمرأة في التوعية البيئية، وجهود المجلس لدمج المرأة في العمل البيئي، باعتبار المرأة من أكثر الفئات المؤثرة في هذا المجال. 

 واستعرض ياسر عبد الموجود، منسق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بقنا ، دور المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بمحافظة قنا والشراكة مع جهاز شئون البيئة منذ إطلاق حملة بلدنا تستضيف قمة المناخ، والجهود المبذولة لخدمة البيئة في ظل التغيرات المناخية التي تتطلب تضافر كافة الجهود.  

وقال الدكتور أسعد محمد، رئيس قسم التوعية والاعلام البيئي، إن جهاز شئون البيئة منذ إنشاء الفرع عام 2011 حمل على عاتقه نشر الوعى للحفاظ على البيئة، وتعد تلك الاحتفالية دعماً و تحفيزاً لشركاء العمل البيئي، بهدف استمرارية العمل البيئى، حيث تم خلال الأعوام الخمس الأخيرة تنفيذ أكثر من 1000 نشاط توعوى من ندوات و حملات نظافة وتشجير وورش عمل بهدف الاستثمار البيئى من إعادة التدوير وإقامة المشروعات البيئة خلال مبادرة حياة كريمة، واتحضر للأخضر تحت رعاية وزارة البيئة ورئيس الجمهورية، مقدما الشكر لكل الشركاء من المجلس القومي للمرأة ومجمع اعلام قنا ومديرية التربية والتعليم و الشباب و الرياضة و التضامن الاجتماعي ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى.

  وأشار حسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بـ قنا ، إلى أن التضامن الاجتماعى لها دور كبير فى دعم القضايا البيئة ومشاركة جهاز شئون البيئة في نشر الوعى البيئى، مع دعم وتشجيع مؤسسات المجتمع المدنى في نشر الوعى بين فئات المجتمع المختلفة، وإقامة مشروعات مجتمعية بنظام الاقتصاد الدوار.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • جمعية الإمارات للخيول العربية تبحث التعاون مع ضيوف جناحها بـ”معرض الصيد”
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا
  • سكرتير عام بني سويف يوجه بحصر الباعة الجائلين تمهيداً لنقلهم لأماكن بديلة
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • وزيرة التضامن تبحث مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون
  • أبو الغيط: رفض وجود إسرائيل في محور فيلادلفيا موقف مصري واضح ومدعوم عربيا
  • الهلال السوداني ينهي الشكاوى المقدمة ضده في الفيفا