أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن إصدار العدد رقم 107 من المجلة النصف سنوية "السكان - بحوث ودراسات"، والذي سيصدر يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024. 

يتضمن العدد الجديد مجموعة من الدراسات التحليلية التي تتناول مواضيع حيوية تشمل تأثير الذكاء الاصطناعي على سوق العمل، تمكين المرأة الاقتصادية، صحة الأطفال، وخصائص الفتاة المصرية خلال الفترة من 2014 إلى 2021.

خصائص الفتاة المصرية بين 2014 و2021

تستعرض الدراسة الرابعة خصائص الفتاة المصرية خلال الفترة من 2014 إلى 2021، مع التركيز على التغيرات في الوضع الاجتماعي والاقتصادي، تسجل الدراسة انخفاضًا في نسبة الفتيات اللاتي يعانين من السمنة، وزيادة في نسبة الفتيات المصابات بالأنيميا. 

كما تشير إلى ارتفاع عدد الملتحقات بالتعليم قبل الجامعي، وانخفاض نسبة التسرب من التعليم، تتناول الدراسة أيضًا انخفاض نسبة الختان بين الفتيات، باستثناء محافظة سوهاج حيث ارتفعت النسبة.

ستكون المجلة متاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اعتبارًا من تاريخ الإصدار، مما يوفر فرصة واسعة للاستفادة من النتائج التي تضمنتها الدراسات الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لإحصاء السكان بحوث ودراسات الفتاة المصریة

إقرأ أيضاً:

بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد من مجموعة دول إفريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي

استقبل الدكتور رفعت الجمل مدير  المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية وفد من مجموعة من الدول الافريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي والاحياء المائية 
في إطار توجيهات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضى علاء  فاروق بضرورة العمل المستمر على رفع قدرات ونقل تكنولوجيا الأستزراع السمكى الى القائمين والعاملين فى مجال الثروة السمكية فى مصر والدول الأفريقية الشقيقة.
 وأن المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية معتمد لدى الاتحاد الافريقى كمعمل متميز مسئول عن نقل الخبرات والنجاحات المصرية فى الاستزراع السمكى وخصوصا سمكة البلطى والتى تعتبر مصر لها الريادة الافريقية وكذلك العالمية فى استزراع سمكة البلطى النيلى. 
و أكد الجمل انه تم  مجموعة من متدربي البلدان الإفريقية الشقيقة الذين يتدربون ضمن برنامج تدريبى مكثف حول تنمية الاستزراع السمكى والأحياء المائية من أجل الأمن الغذائي والتغذوي في البلدان الأفريقية، والذي ينظمه المركز المصري الدولي للزراعة (EICA) والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA). 
حيث قام خبراء وأساتذة التفريخ بالمعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بشرح وافى وتدريب عملى عن كيفية تفريخ أنواع سمكة المبروك المختلفة  بالمعمل وكذلك قاموا بزيارة الصوبة الخاصة بالبرنامج الوراثى الخاص بالتحسين الوراثى بسمكة البلطى والممول من أحد المشاريع البحثية بالمعمل. 
وانتقلوا الى المعامل الجافة بقسم تصنيع الأسماك ومراقبة الجودة حيث قام الفريق البحثى بالقسم بشرح خطوات تصنيع الأسماك وكيفية ادارة مخلفات التصنيع واستخدامها كبدائل أعلاف سمكية والتعرف على كيفية تقييم جودة المنتج
و قام   الجمل  بالرد على كل استفساراتهم بعد تقديم عرض توضيحي عن نشاط المعمل كما قام المتدربين بالشكر لادارة المعمل على حفاوة الاستقبال والاستفادة المثلى من اليوم التدريبى المكثف.

مقالات مشابهة

  • " لصوص فقد الشغف" ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة.. غدًا
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • بنك الشارقة ينجح في إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار
  • يتناول حياة البريطانيين إبان القصف الألماني.. بليتز يفتتح مهرجان لندن
  • بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد من مجموعة دول إفريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي
  • الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال
  • الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيحي بين مصر وتركيا يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية
  • بعد تداول أنباء تأجيل الدراسة 14 يوما.. الموعد الرسمي للعام الدراسي الجديد 2024 - 2024
  • وفاة امرأة بحادث دهس وإصابة فتاة بطلقة نارية في بغداد