بغداد اليوم -  البصرة

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس البصرة، جعفر صينخ، اليوم الثلاثاء (23 تموز 2024)، جاهزية المحافظة لاستضافة الفعاليات الرياضية.

وقال صنيخ في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مديرية شباب ورياضة المحافظة بدأت الاستعداد إضافة الى تهيئة الفرق الأمنية والفرق التطوعية لتنظيم دخول الجماهير في المباراة الأولى".

وأضاف أن "المحافظة جاهزة من الان للمباريات سيما وهناك تجربة ناجحة سابقا وهي استضافة بطولة كاس الخليج والتي تمكن المنتخب من التتويج بها".

وطمئن صينخ "جميع المنتخبات الاسيوية بان المحافظة وجماهيرها ستهيئ جميع مستلزمات وصولهم حتى مغادرتهم بعد المباريات".

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم، اعلن يوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "قرعةُ تصفيات القارةِ الآسيويّة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أوقعت منتخبنا الوطنيّ في المجموعة الثانية".

وأضاف أن "المجموعة ضمت منتخبات (كوريا الجنوبية والأردن وعُمان وفلسطين والكويت)".

وبين الاتحاد ان "القرعة أقيمت اليوم الخميس، في العاصمةِ الماليزية كوالالمبور بحضور كل من وسام نجيب أصليوه المدير الفني/ وكالةً في الاتحاد العراقيّ لكرة القدم ومهدي كريم المدير الإداريّ لمنتخبنا الوطني".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين

#سواليف

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن غياب اللاعب #موسى_التعمري من لقاء المنتخب أمام #فلسطين الثلاثاء، بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات الطبية تعرضه إلى #التواء_بالكاحل من الدرجة الثانية، أثر إصابته في مواجهة منتخب الكويت.

وتعادل المنتخب الوطني مع نظيره الكويتي 1-1، في المباراة التي جرت الخميس 5 أيلول على ستاد عمان الدولي، في افتتاح مشواره بالدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

المباراة التي حظيت بمتابعة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، مثل المنتخب خلالها: يزيد أبو ليلى، حسام أبو الذهب، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد أبو حشيش، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود مرضي، علي علوان، يزن النعيمات (عبدالله العطار)، موسى التعمري (يوسف أبو جلبوش) (رزق بني هاني).

مقالات ذات صلة ملامح مقترح تعتزم إدارة بايدن طرحه لوقف حرب غزة 2024/09/06

وأحرز هدف المنتخب موسى التعمري د.14، فيما سجل للكويت يوسف السليمان د.90+2 من ركلة جزاء.

جاءت بداية المباراة قوية بين المنتخبين، مع أفضلية واضحة للنشامى ومحاولات عديدة للتسجيل مبكرا من خلال علوان والنعيمات، قبل أن يتمكن التعمري من افتتاح النتيجة عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

مع مرور الوقت، حاول المنتخب تعزيز النتيجة في أكثر من مشهد، وأضاع العديد من الفرص، قبل أن يتمكن الضيف من إحراز هدف التعادل من ركلة جزاء، بالوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصل اللاعب محمود مرضي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

ومن المنتظر أن يغادر وفد المنتخب فجر اليوم الجمعة إلى ماليزيا، حيث يلتقي مع نظيره الفلسطيني عند الخامسة -بتوقيت الأردن- عصر الثلاثاء 10 أيلول، على ستاد كلفا في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم 2026.

ويحتجب اللاعب موسى التعمري عن مرافقة النشامى إلى ماليزيا، بعد أن أظهرت نتائج الفحوصات الطبية تعرضه إلى التواء بالكاحل من الدرجة الثانية، أثر إصابته في مواجهة اليوم.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، إلى جانب كوريا الجنوبية، العراق، عمان، فلسطين، والكويت.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل
  • كيف أصيب أيمن حسين؟.. لماذا نقل للكويت ولم يبق للعلاج في البصرة؟ (القصة الكاملة) - عاجل
  • السرهيد: اجزاء كبيرة من ذي قار تحولت الى جرداء بسبب الجفاف
  • اتحاد الكرة يعلن غياب التعمري عن مباراة فلسطين
  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • أبرز مباريات اليوم الخميس 5-9-2024 والقنوات الناقلة
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • مشاهدة السعودية.. مواعيد مباريات اليوم الخميس في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • انطلاق التصفيات الآسيوية لمونديال 2026 بمشاركة 9 منتخبات عربية