أطلقت جمعية ترفيه للخدمات الترفيهية بالتعاون مع أمانة منطقة الحدود الشمالية أمس، عدداً من الفعاليات الترويحية والترفيهية والمجتمعية الصيفية، وذلك ضمن مبادرة مهرجان ليالي السدو 2024، في عددٍ من المواقع بمدينة عرعر.

وتشمل الفعاليات التي تستمر 17 يوماً على بطولات رياضية، ومسابقات ذهينة، ودورات تدريبية متنوعة، إلى جانب إقامة معرض "الريشة الشمالية"، ومعرض "عالم القهوة"، ومعرض ألوان السعادة "للأطفال"، وأسر منتجة وحملات توعية تستهدف البيئة والمجتمع.

وتهدف الفعاليات إلى تنشيط الحركة السياحية، وزيادة الفرص التسويقية، وتفعيل النشاط الاقتصادي، وإيجاد فرص عمل إضافية؛ ليكون وجهة سياحية للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة

بغداد اليوم- متابعة

طالب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية، فرانكو عبد القادر عميش، اليوم الجمعة، (6 أيلول 2024)، بفرض السلام في قطاع غزة الذي يشهد حرباً من اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وفي ظل الأوضاع المتدهورة في غزة، خرج رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية ليبعث برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي، لوضع حد لحق الفيتو الذي تستخدمه الولايات المتحدة لعرقلة قرارات مجلس الامن الدولي الداعية لوقف المجازر ضد الفلسطينيين ومن أجل فرض السلام في المنطقة بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. 

وأوضح "تأتي هذه الدعوة في وقت تعاني فيه غزة من مستويات غير مسبوقة من العنف والمعاناة الإنسانية، مما يستدعي تحركًا عاجلًا من قبل المجتمع الدولي" مبيناً، ان "الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يمنح مجلس الأمن القدرة على اتخاذ إجراءات قسرية لحماية السلم والأمن الدوليين، وهو ما يراه رئيس الجمعية ضرورة ملحة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية في القطاع".

وأكد عماش إن "الضغط على مجلس الأمن لتفعيل هذا البند يمكن أن يساهم في وضع حد للاحتقان والعنف المستمر، كما يمكن أن يفتح الأبواب أمام جهود سلام حقيقية تضمن حقوق جميع الأطراف".

وأشار الى ان "تحقيق السلام في غزة ليس مجرد مسألة سياسية، بل هو قضية إنسانية تتعلق بحياة ملايين المدنيين الذين يعانون من تداعيات الصراع المستمر. لذا، فإن دعوة رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية تمثل نداءً ملحًا للمجتمع الدولي للتحرك بشكل فعال وسريع من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام الدائم".

وتابع "في نهاية المطاف، يتطلب الوضع في غزة التزامًا جماعيًا من جميع الأطراف المعنية، ويجب أن تكون هناك إرادة سياسية حقيقية لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن كاهل المدنيين، وإن الوقت قد حان للتحرك، ولتكن هذه الدعوة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للمنطقة" لافتا الى ان "جمعية الصداقة الإيطالية العربية منذ تأسيسها تعمل دون توقف من اجل نصرة القضية الفلسطينية".


مقالات مشابهة

  • «تأمين الفعاليات بدبي» تُناقش استعداداتها لـ «ويتيكس»
  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون
  • أيمن زيدان وسلاف فواخرجي في مسلسل “ليالي روكسي”
  • وزير الثقافة: عودة الفعاليات المتوقفة ورؤى جديدة لتنظيم المهرجانات
  • سلطان بن أحمد القاسمي يزور الأجنحة المشاركة بالمنتدى الدولي للاتصال الحكومي ويطلع على الفعاليات المصاحبة
  • كوريا الشمالية تطلق حملة تطعيم للنساء الحوامل والأطفال.. ما نوع التطعيمات؟