دبي: «الخليج»

نفذت هيئة الطرق والمواصلات أعمال تحسينات مرورية على شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث شملت التحسينات تنفيذ توسعة سطحية للمخرج 55 المؤدي إلى شارع الرباط بطول 600 متر وزيادة مسافة التداخل المروري، وتم إضافة مسار جديد ليصل إلى 3 مسارات.

وتحرص الهيئة باستمرار على تعزيز شبكة الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية في شوارع دبي، وذلك تماشياً مع النهضة العمرانية والتطور الحضري، والطفرة السكانية التي تشهدها الإمارة.

50 % زيادة في الطاقة الاستيعابية للمركبات

تعتبر التوسعة السطحية على مخرج 55 من الأعمال التطويرية الهامة، كونها تسهم بشكل مباشر في رفع مستوى السلامة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمخرج من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط من 3000 إلى 4500 مركبة في الساعة بزيادة تصل إلى 50%، وخفض زمن الرحلة للمركبات المتجهة من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط باتجاه معبر الخليج التجاري من 10 إلى 4 دقائق أي بمعدل 60%.

وأكدت الهيئة على أن التوسعة المرورية على المخرج المتجه من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الرباط، تندرج ضمن الأعمال التطويرية التي تنفذها الهيئة خلال عام 2024، وتشمل أكثر من 45 موقعاً على مستوى إمارة دبي، لمواكبة ودعم النمو المستدام للإمارة، وبالتالي تحقيق السعادة والرفاهية للسكان، لتكون دبي المدينة الأفضل للحياة.

وتلتزم الهيئة بالتطوير والتحسين المستمر لشبكة الطرق في إمارة دبي، وتحديث الحلول المرورية بشكل دوري ومستمر، حيث يتم تحديد الطرق المراد تحسين الحركة المرورية فيها بالاستناد إلى 4 معطيات رئيسية يتم تحليلها بشكل فوري، هي: الدراسات المرورية، ومراكز التحكم، واقتراحات الجمهور، والمشاهدات والرصد الميداني للطرق من قبل فرق العمل لدى الهيئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي إمارة دبي شارع الشیخ محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عبر منصة إكس: «مع بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية، تخطو دولة الإمارات خطوة مهمة أخرى في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي، وسنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها حاضراً ومستقبلاً».

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • محمد إمام يحافظ على مركزه في شباك الإيرادات بـ "اللعب مع العيال"
  • إغلاق جزئي على شارع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
  • غلق شارع التسعين الجنوبي بالتجمع 20 يوما.. عرف الطرق البديلة
  • محمد بن زايد: سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها
  • رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • النشرة المرورية.. زحام على الطرق الرئيسية على القاهرة والجيزة