اكتشف العلماء أن الرواسب المحتوية على معادن في قاع المحيط الهادئ تنتج الأكسجين نتيجة تفاعلات كيميائية مع جزيئات الماء. وقد يكون الغاز نشأ بنفس الطريقة في قاع المحيط البدائي للأرض.


ويقول البروفيسور أندرو سويتمان، من الجمعية الاسكتلندية لعلوم البحار إن ظهور الحياة الهوائية على الأرض تطلب وجود مصادر للأكسجين، الذي تنتجه الكائنات الحية بعملية التمثيل الضوئي بشكل تقليدي، ولكن الآن اتضح أن جزيئاته تنشأ أيضا في أعماق المحيطات، حيث لا يوجد ضوء.

لذلك نعيد التفكير مرة أخرى أين ومتى عاش أول سكان هوائيين على الأرض.


وذكر موقع قناة «روسيا اليوم» أن العلماء توصلوا إلى هذا الاكتشاف أثناء دراسة عينات من الصخور التي جمعت من قاع المحيط الهادئ في منطقة تسمى كلاريون-كليبرتون، التي هي عبارة عن شريط واسع في المحيط الهادئ يقع بين جزيرتي كلاريون وكليبرتون، حيث يوجد في قاعه العديد من الكتل المعدنية المكورة، يبلغ قطرها 3- 10 سم، تحتوي على الحديد والليثيوم والمنغنيز ومعادن أخرى.


وقد أثبتت دراسة هذه المكورات المعدنية في المختبر أنها تنتج الأكسجين فعلا لأن هذه المعادن عبارة عن بطاريات طبيعية تولد الكهرباء عند ملامستها لمياه البحر.


وتؤدي حركة التيار عبر الماء إلى تحلل الماء وتراكم الأكسجين في طبقات المحيط التي تقع بجوار هذه المكورات. وتلعب احتياطيات هذا الغاز، بحسب العلماء، دورا مهما في حياة الميكروبات والكائنات الحية الأخرى التي تعيش في قاع المحيط الهادئ.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المحيط الهادئ تكنولوجيا دراسة نيوزلندا فی قاع المحیط

إقرأ أيضاً:

نتفليكس تعمل على عرض تلفزيوني متحرك من سلسلة Twilight

في حال لم توفر الكتب والأفلام العديدة من عالم Twilight ما يكفي من المواد لمعجبيك، فهناك مشروع تلفزيوني جديد قيد التنفيذ حول مصاصي الدماء اللامعين الذين يحبونهم أو يكرهونهم في شمال غرب المحيط الهادئ.

 يتم حاليًا تطوير مسلسل رسوم متحركة مقتبس من Midnight Sun في Netflix. تم نشر Midnight Sun في عام 2020، وهو رفيق لرواية Twilight الأصلية، ويحكي نفس أحداث ذلك الكتاب من منظور إدوارد كولين.

 نعم، يحصل الأسد المريض والمازوخي على مشاركة جانبه من القصة حول كيف وقع في حب الحمل الغبي المعروف باسم Bella Swan.

لا يشارك الإعلان من Netflix الكثير بخلاف وجود العرض وفريق الإنتاج. ستكون المؤلفة ستيفاني ماير منتجة تنفيذية للمسلسل، كما كانت لمعظم المشاريع الأخرى في عالم Twilight.

 الخبر الوحيد الجدير بالملاحظة خلف الكواليس هو أن سينيد دالي ستكون كاتبة المسلسل بالإضافة إلى كونها منتجة تنفيذية.

 تشمل الاعتمادات الكتابية السابقة لدالي Tell Me Lies و The Walking Dead: World Beyond و Dirk Gently's Holistic Detective Agency و The Get Down.

يمكن لفريق العمل الفني أن يصنع أو يكسر نجاح أي عرض رسوم متحركة، لذا فأنا أشعر بالفضول الشديد لمعرفة أي استوديو سيكون شجاعًا بما يكفي لمحاولة استعادة الصورة الكلاسيكية لروبرت باتينسون وهو يكاد يفقد غداءه عند أول اتصال له مع كريستين ستيوارت ودمائها المسكرة. سيتم الكشف عن هذه التفاصيل وغيرها حول فريق العمل وتاريخ الإصدار مع اقتراب موعد عرض العرض.

لقد خصصت Netflix الكثير من الموارد لقائمة برامج الرسوم المتحركة الخاصة بها. وقد التقطت خدمة البث العديد من المسلسلات المستوحاة من امتيازات ألعاب الفيديو، مثل Arcane و Tomb Raider و Minecraft.

مقالات مشابهة

  • نتفليكس تعمل على عرض تلفزيوني متحرك من سلسلة Twilight
  • جبل تحت المحيط الهادئ بارتفاع 4 أضعاف برج خليفة.. شاهد ماذا يحتوي
  • بسبب نقص الأكسجين في الماء.. نفوق الأسماك بخليج إزمير التركي
  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • اكتشاف جبل تحت الماء يضاهي ارتفاعه برج خليفة بأربعة أضعاف
  • تفاصيل الخطة الأمريكية لمواجهة الصين في المحيط الهادئ
  • اكتشاف نحو 150 مقبرة أثرية تحت حديقة حيوان صينية
  • بوتين يتفقد مجموعة سفن إقليم بريموريه في أسطول المحيط الهادئ
  • اكتشاف 150 مقبرة أثرية تحت حديقة حيوان صينية
  • اكتشاف هيكل غامض على شكل “دونات” في أعماق الأرض