بوابة الفجر:
2024-09-07@02:15:55 GMT

خلال 24 ساعة.. ضبط 39 ألف مخالفة مرورية متنوعة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (39428) مخالفة مرورية متنوعة.

حيث تم ضبط  (2085) مخالفة السير دون تراخيص.
و (27) دراجة نارية مخالفة.
و (18911) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.


و (12) مخالفة موقف عشوائى.
و (1517) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.
و (6) مخالفات شروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة أثناء القيادة حملات وزارة الداخلية الداخلية

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية

 

اختتم المخيم الصيفي في بيت الحكمة بالشارقة فعالياته محققاً عدد مشاركات بلغ نحو 500 شخص، توزعوا بين “برنامج الجزري للابتكار الرقمي” الذي شهد إقبالاً كبيراً على أنشطته التقنية المتنوعة، ومخيم “حيّ بن يقظان ومهارات الحياة” الذي اصطحب المشاركين في رحلة استكشاف معرفية وعملية، و”مخيم الشباب” الذي أطلق العنان لإبداعاتهم، وشكل لهم منصة لإثراء خبراتهم وتجاربهم على مدار العطلة الصيفية.
حيّ بن يقظان يلهم أكثر من 390 مشاركاً
في رحلة استثنائية مستوحاة من قصة “حيّ بن يقظان” الخالدة في تاريخنا الأدبي العربي للأديب الأندلسي ابن طفيل، استطاع مخيم “حيّ بن يقظان ومهارات الحياة” أن يلهم 392 طفلاً ويافعاً عبر باقة متنوعة من الأنشطة، شملت إعداد الأطعمة الصحية، والتفاعل مع الحيوانات والعناية بها، وصناعة الأدوات الخشبية، والعلاج بالأعشاب، والأنشطة الفنية والموسيقية، وحصص التايكواندو، وقد تفاعل الأطفال مع هذه الأنشطة التي ساهمت في تنمية مهاراتهم وزيادة وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
“مخيم الجزري” يكتشف المبتكرين
وغرس “برنامج الجزري للابتكار الرقمي” الذي قدمه مخبر الجزري، في نفوس أكثر من 30 مشاركاً شغفاً بالابتكار والاكتشاف؛ إذ تمكنوا من تطوير مهاراتهم في مجالات تصميم الطائرات المسيّرة، والروبوتات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي، وقدمت محاوره الثلاثة، وهي “تقنيات المستقبل”، و”عباقرة الروبوتات”، و”المهارات الفنية الإبداعية”، بيئة مثالية لتعزيز قدرات المشاركين وتنمية مواهبهم.
أكثر من 40 قصة نجاح سطّرها “مخيم الشباب”
وشارك أكثر من 40 شاباً في تجارب عملية ويدوية ممتعة من خلال “مخيم الشباب”، الذي أتاح لهم الفرصة لتعلم مهارات متنوعة مثل صناعة الحقائب من مواد معاد تدويرها، وتحضير المأكولات، واكتشاف أسرار عالم القهوة. واستلهم المشاركون في المخيم مهارات العمل الجماعي والاعتماد على الذات من خلال ورشة “مغامرات النحلة الطنانة”، وورشة “الكروشيه الإبداعي”، وورشتي “تحضير خبز بابكا الزعتر” و”إعداد لفائف القرفة”. كما شاركوا في ورشة “كن الرصيد العاطفي لأبنائك” التي ركزت على أهمية بناء علاقات أسرية قوية عن طريق إشباع الاحتياجات العاطفية للأبناء بما يضمن تحقيق توازنهم النفسي واستقامة سلوكهم وسط تداخل الثقافات المختلفة في المجتمع.

تجارب شاملة تلبي شغف المشاركين
وقالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة: “نجح مخيم بيت الحكمة الصيفي في تقديم تجارب ثرية ومثمرة للمشاركين من مختلف الأعمار، وذلك من خلال برامج متنوعة وشاملة تلبي شغف كل مشارك وتنمي قدراته المتعددة. ومن خلال الجمع بين المعارف النظرية والمهارات التطبيقية، تمكّن الأطفال والشباب المشاركون من تطبيق ما تعلموه في بيئة عملية مميزة ساهمت في إثراء معارفهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتحفيزهم على التفكير النقدي والإبداعي والعمل الجماعي والتحلي بروح الفريق الواحد”.


مقالات مشابهة

  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • بمشاركة عواد وصبحي.. تدريبات قوية لحراس الزمالك في مران اليوم
  • خلال 24 ساعة.. حملة مرورية مكبرة تضبط 30 ألف مخالفة
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 33 ألف مخالفة خلال حملة مرورية متنوعة
  • وكيل وزارة الداخلية يؤكد أهمية تضافر الجهود لوضع حلول للمشكلة المرورية في البلاد
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرور متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 42805 مخالفة مرورية خلال ٢٤ ساعة