أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن اعتبار الكنيست الإسرائيلي منظمة الأونروا إرهابية أمر سيكون له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة.

"أونروا": 80% من مساحة غزة صدرت بحقها أوامر إخلاء أو صنفت مناطق محظورة أول تعليق من حماس على قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف أونروا منظمة "إرهـابية"

وأضاف "الشوا"، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الأونروا فتحت مقارها مراكز لإيواء النازحين الفلسطينيين، وتقدم دورًا أساسيًا في قطاع غزة، وهي العمود الفقري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في القطاع.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن اعتبار الكنيست منظمة أونروا إرهابية له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة، موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعد ملفًا أساسيًا في المفاوضات الفلسطينية.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية، الاثنين، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون يقضي بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) منظمة إرهابية"، وذلك بتأييد 50 عضو كنيست واعتراض 10، وفقًا لما ذكرته "وفا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي العمود الفقري مشروع قانون قطاع غزة الكنيست الإسرائيلي تقديم المساعدات اللاجئين الفلسطينيين المفاوضات الفلسطينية المنظمات الاهلية فضائية القاهرة الإخبارية مساعدات للشعب الفلسطيني منظمة الاونروا شبكة المنظمات الأهلية

إقرأ أيضاً:

حماس: العدو الإسرائيلي ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين

يمانيون../ اكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن تفشي الأمراض المعدية بين الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الإسرائيلي دليل جديد على الظروف الكارثية التي يعيشونها.
وفي تصريح صحفي قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الأربعاء إن تفشي الأمراض المعدية بشكل كبير بين الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وما رافق ذلك من قرار لإدارة سجون الاحتلال في سجني ريمون ونفحة بمنع زيارات المحامين للأسرى، هو دليل جديد على حجم الظروف الكارثية التي يعيشها الأسرى، مع استمرار مسلسل التنكيل بهم، وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها كل الشرائع والقوانين.
وأضافت، إن ما يتعرض له الأسرى، من تعذيب ومنع للزيارات وحرمان من الطعام والشراب والنوم، وإهمال طبي متعمد وعزل وقمع؛ ما أدى لاستشهاد عدد منهم، يدلل على أن حكومة الاحتلال تنتهج سياسة القتل العمد بحقهم، وهي سياسة لا يمكن السكوت عليها، وعلى الاحتلال تحمل العواقب تجاه ما يرتكبه من جرائم.
وطالبت المنظمات الدولية والمعنية بحقوق الإنسان أن تقف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من عذابات داخل سجون الاحتلال، وخاصة ما نصت عليه اتفاقية جنيف بحق أسرى الحرب.
ودعت جماهير الشعب الفلسطيني، لتصعيد الحراك الداعم والمساند للأسرى، وقالت، فليس أمامنا إلا المواجهة حتى إرغام الاحتلال وردعه عن الاستمرار في ارتكاب جرائمه وانتهاكاته بحق أسرانا الأبطال. ً#العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلةحركة حماس

مقالات مشابهة

  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الشاباك يصف الأونروا خلال مناقشات سرية بـالخطر على إسرائيل
  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • البرهان يطالب بتصنيف ميليشيا الدعم السريع “مجموعة إرهابية”
  • أمام حشد دولي في الصين .. البرهان يطالب بتصنيف قوات الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • منظمة حقوقية تدعو الولايات المتحدة لمصادرة مواقع تروج للعنف ضد الفلسطينيين
  • البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع جماعة إرهابية
  • البرهان: نطالب بتصنيف الدعم السريع "مجموعة إرهابية"  
  • المنتدى الصيني: البرهان يطالب بتصنيف الدعم السريع مجموعة إرهابية
  • حماس: العدو الإسرائيلي ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين