فى إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبى لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم  جمعية الأورمان فى تسليم عدد 349 سماعة طبية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم.

 

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعم زوى الهمم وتقديم لهم أوجه الرعاية والحماية الاجتماعية والصحية والعديد من الخدمات والتدخلات الأخرى.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكدًا أن تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين.

مشيرًا إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى الفيوم وفى المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الإرتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى المحافظة.

مضيفًا أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم السماعات الطبية على مدار الأعوام السابقة عدد 7681 سماعه طبية.

 

والجدير بالذكر أن الجمعية بمحافظة الفيوم  نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تسليم السماعات الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادره، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية مجانية بـ 5 قرى في الفيوم 761197f9-10f7-4c23-932c-b040b5f42098 de5c00ad-a161-44b8-ac1a-fbf55b27c777

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم سماعة طبية ذوي الهمم قرى الفيوم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، جهود أعضاء وحدة حياة كريمة بالمحافظة؛ لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بمختلف المدن والمراكز ، وخاصة داخل القرى المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" إستعداداً لتدشين المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى تأتى ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية بهدف تحسين جودة الحياة والرفاهية لكل أفراد المجتمع المصرى.

ومن جانبه أوضح اللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات، أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم تكثيف الجهود داخل القرى والنجوع لتنظيم أنشطة متعددة وفقاً لأهداف المبادرة الرئاسية، وبرنامج " وعى " لخدمة الفئات العمرية من السيدات والرجال والشباب من الجنسين والأطفال وذوى الهمم بمشاركة الوزارات والجهات المعنية ، وبالتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى.

ولفت إلى أنه من أبرز الأنشطة التى تم تنفيذها مسابقة للحساب الذهنى للأطفال فى المرحلة العمرية من 6 سنوات إلى 15 عاماً وذلك داخل مكتبة قرية الشهامة بمشروع وادى الصعايدة بمركز إدفو ، والتى تم إنشاؤها حديثاً ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بهدف تشجيع روح المنافسة الشريفة بين الأطفال ، وتم تسليم جوائز رمزية للأطفال الفائزين فى المسابقة وذلك تحت إشراف رئيس القرية خالد بكرى ، وبمتابعة من خالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على برنامج " وعى " .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • محافظ المنوفية يتابع معدلات إنجاز مشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • الأورمان تقدم خدمات طبية مجانية لـ 4318 مريض قلب ببني سويف
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • رئيس جامعة طنطا: إنشاء مبانٍ جديدة في المدن الجامعية وتخصيص غرف لذوي الهمم
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • كيف وفرت «التضامن» حماية اجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة؟