أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم المصري «البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» بطولة الفنان عصام عمر، ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ81 والتي ستقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 7 من سبتمبر المقبل.

ويشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة، وبذلك سيعيد السينما المصرية إلي فينيسيا مرة أخري ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ12 عاما، منذ مشاركة فيلم "الشتا اللى فات"للمخرج إبراهيم البطوط في برنامج Orizzonti عام 2012.

فيلم البحث عن منقذ لخروج السيد رامبو

ويعد الفيلم هو الروائي الطويل الأول للمخرج خالد منصور بعد إخراجه عددا من الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية، وشارك منصور في التأليف الكاتب والسيناريست محمد الحسيني، ويشارك البطولة الممثل الصاعد عصام عمر في أولى تجاربه السينمائية، ركين سعد، وسماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.

فيلم البحث عن منقذ السيد رامبوأحداث فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن الشاب الثلاثيني الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى، ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد «رامبو» من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطاردا من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

اقرأ أيضاًعصام عمر يبدأ تصوير مشاهده في فيلم «سيكو»

صابرين عن عصام عمر وأحمد داش: ورد جميل يتفتح في الحقل الفني

مسلسلات رمضان 2024.. «ياسمينا العبد» شقية عصام عمر في «مسار إجباري»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عصام عمر ركين سعد فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو مهرجان فينيسيا مهرجان فينيسيا السينمائي لخروج السید عصام عمر البحث عن

إقرأ أيضاً:

الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

احتفلت الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بعرض الفيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في قاعة SALA GIARDINO السينمائية. 

 

 

 

و شهد الحدث الظهور الأول لنجوم الفيلم، عصام عمر، ركين سعد، وأحمد بهاء، بالإضافة إلى الكلب رامبو، الذي أثار إعجاب الحضور في الـphotocall الخاص بالفيلم.

  حضور فريق العمل

 

 

تواجد في العرض العالمي الأول فريق العمل، بما في ذلك المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجان محمد حفظي ورشا حسني. 

 

 

كما حضر السيناريست محمد الحسيني، ومدير التصوير أحمد طارق بيومي، ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندى، والموسيقار أحمد مصطفى زكي، ومصمم الصوت محمد صلاح، ومصمم الديكور مارك وجيه، والمنتج المنفذ محمد جمال، بالإضافة إلى العديد من أعضاء الفريق الآخرين.

  رحلة الفيلم الطويلة

يعد مهرجان فينيسيا المحطة الأولى لعرض الفيلم رسميًا، بعد رحلة تحضيرية وتسجيلية دامت لأكثر من 8 سنوات. تم إنتاج الفيلم من قبل محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، وبتعاون مع المنتجة رشا حسني، التي تخوض تجربتها الأولى في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، بينما يتولى توزيع الفيلم شركة فيلم كلينك.

الجوائز والمنح

حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وDCP من شركة Creative Media Solutions، في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما. 

 

 

كما حصل على منح إنتاج من صندوق البحر الأحمر السينمائي، والصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، والمنظمة الدولية الفرانكفونية.

منح وتطوير السيناريو

سيناريو الفيلم نال عدة منح تطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين من منصة الجونة السينمائية. 

 

 

شارك السيناريو في مختبرات ومعامل تطوير متعددة، منها برنامج La Fabrique Cinéma الفرنسي، وملتقى بيروت السينمائي، وورشة تطوير الأفلام التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج Dot.on.the.map بمهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين بمصر. 

 

 

كما شارك في أسواق التمويل السينمائي في مهرجان مالمو للسينما العربية وسوق مهرجان ديربان السينمائي.

مقالات مشابهة

  • «تستاهل كل النجاح».. المنتج محمد حفظي لـ عصام عمر بعد عرض «رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو» في فينيسيا
  • عصام عمر يدعم فلسطين في مهرجان فينيسيا بهذه الطريقة
  • صور جديدة لنجوم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو بمهرجان فينيسيا
  • عمرو سلامة: مفيش أحلى من كلب بلدي مصري ماشي على السجادة الحمراء في فينيسيا
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • عصام عمر يتصدر التريند بعد دعمه للقضية الفلسطينية على السجادة الحمراء في فينيسيا
  • صناع البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو يحتفلون بعرضه في فينيسيا
  • عصام عمر يدعم القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسيا
  • البوستر الثاني لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو
  • فينيسيا السينمائي 81| قصة وأبطال فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"