تعد مؤسسة غصن فريسيا للعطور من الشركات العُمانية الصغيرة والمتوسطة الرائدة في مجال بيع وصناعة العطور، حيث تأسست في عام 2009 بإدارة عُمانية 100%، وكانت بدايتها عن طريق التجارة المنزلية والإلكترونية، وفي عام 2019 تم افتتاح أول فرع للمؤسسة في ولاية لوى.

قال أحمد بن خصيف المعمري مؤسس المشروع: جميع العاملين في المؤسسة عُمانيون ومختصون في بيع وصنع العطور العربية والفرنسية.

وأضاف: رؤية المؤسسة تتمثل في جعل المؤسسة رائدة وذات الجودة عالية في مجال بيع وصنع العطور العربية والفرنسية، كما أن ورسالتنا في المؤسسة تلبية احتياجات عملائها بكل احترافية ومهنية، وتوفر العوائد المطلوبة للمساهمين، وخلق فرص عمل مستدامة للقوى العاملة الوطنية.

مشيرا إلى أن المؤسسة تتكون من عدة أقسام، وهي: قسم الإدارة، وقسم المشروعات وتطوير الأعمال، وقسم المالية، وقسم التسويق، وقسم المشتريات. ولدى المؤسسة 3 أفرع مختلفة، الفرع الأول في ولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة حيث تم افتتاحه في 2019، أما الفرعين الآخرين فيقعان في ولاية السيب بمحافظة مسقط حيث تم افتتاحهما في 2023 و2024 على التوالي.

وأوضح المعمري أن الشركة تقدم مجموعة من الخدمات، أهمها بيع وصنع العطور العربية والفرنسية، وصنع عطور لبراندات عُمانية، وبيع الأدهان، وبيع البخور وخشب العود، وبيع ملطفات الجو والجسم، وتجهيز وتغليف الهدايا. كما تقوم الشركة بعرض المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أهمها حساب الانستجرام "Ghosn_Freesia".

وحول إنجازات الشركة، قال: التسجيل في هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كرائد أعمال في 2021، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الهيئة كالتدريب المقرون بالتشغيل، واجتياز برنامج الجاهزية "جاهزية رائد عمل" في 2022، والتسجيل في مجلس المناقصات خلال 2023، واستخراج ترخيص مصنع غصن فريسيا للعطور في 2023، وشراء وحدة تجارية في سوق صحار التجاري "بازار" عام 2021، بالإضافة إلى المشاركة في بعض المساهمات المجتمعية، والمشاركة في المعارض التسويقية المحلية والدولية.

مشيرا إلى التحديات التي واجهت المؤسسة، قائلا: أهمها تمويل المشروع، والتسويق، والتوظيف، والرسوم الحكومية الخاصة بالتصاريح، وتكوين ثقة لدى الجمهور والزبائن بالمنتجات.

وقال المعمري نسعى إلى تمكين الموظف العُماني في المؤسسة، وإبراز المنتج العُماني محليا ودوليا، وافتتاح فرع رابع للمؤسسة في سوق صحار التجاري "بازار"، وتأسيس مطبعة متخصصة لصنع صناديق وأكياس وجميع مستلزمات العطور للوصول إلى الاكتفاء الذاتي، كما نسعى لأن تكون شركتنا الأولى في صنع منتجات العطور للبراندات الأخرى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مبادرات رائدة للمملكة في مكافحة الفساد

فيينا- واس

أكد معالي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد الأستاذ مازن بن إبراهيم الكهموس، أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمتابعة مستمرة من سمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء- أيدهما الله- تعمل في إطار رؤية المملكة 2030، على العديد من المبادرات الوطنية والدولية؛ للحد من الممارسات غير المشروعة في المشتريات الحكومية.

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع الفريق الحكومي الدولي المعني بمكافحة الفساد بمقر الأمم المتحدة بفيينا، مشيرًا إلى أن المملكة أنشأت بوابة إلكترونية موحدة للمشتريات الحكومية باسم “منصة اعتماد”، تهدف إلى زيادة مستوى الشفافية في المشتريات الحكومية، ورفع كفاءة الإنفاق في المال العام، والحد من فرص الفساد في جميع مراحل المنافسات العامة.

كما أكد الكهموس على التعاون المستمر والمثمر بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ووزارة المالية؛ لبناء مؤشرات على الأنشطة ذات مخاطر الفساد العالية في” منصة اعتماد” للحد من التواطؤ والاحتيال بين الشركات المتقدمة للمنافسات الحكومية.
ونوّه معالي رئيس الهيئة بالدور الذي تؤديه المملكة على المستوى الدولي، من خلال دعم الشراكة بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ لإطلاق” مبادرة نزاهة العالمية لقياس الفساد”.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
  • الجمعية الفلكية العُمانية: احتراق الكويكب (2024 RW1) قبل اصطدامه بالأرض
  • مؤسسة الإعلام تصدر 10 شروط لمنح تراخيص الإذاعات والقنوات الخاصة
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام
  • “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام”
  • مبادرات رائدة للمملكة في مكافحة الفساد
  • «التنمية الأسرية» تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • أبوظبي.. "التنمية الأسرية" تنظم جلسة توعوية حول الخدمات الاجتماعية للأسرة
  • تكريم كفاءات عُمانية في مجال الخدمة المدنية والتنمية الإدارية