زنقة 20 ا علي التومي

بتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، من إحباط عملية تهريب طنين و540 كيلوغراما من مخدر الشيرا وتوقيف 4 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتم ضبط المشتبه فيهم خلال عملية أمنية جرى تنفيذها على مستوى إحدى المناطق القروية بضواحي واد زم، في حالة تلبس بتهريب المخدرات على متن سيارة نفعية ومركبتين رباعيتي الدفع، غير أنهم رفضوا الامتثال وواجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض.

وأمام المقاومة ااعنيفة ورفض الإمتثال التي أبداها المشتبه فيهم، ماضطر أحد موظفي الشرطة لإستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية، قبل إصابة سيارة المشتبه فيهم وتحييد الخطر الصادر عنهم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا

حاول ألباني يبلغ 29 عاما اقتحام مركز للشرطة في جنوب ألمانيا، اليوم الجمعة، مسلحا بساطور لقتل عناصر، قبل أن يتم توقيفه، حسبما أفادت الشرطة المحلية قائلة إن المشتبه به "متطرف إسلامي"، على حد وصفها.

وقالت الشرطة المحلية إن المهاجم الألباني تمكن من الاقتراب من مركز شرطة لينز أم راين في جنوب غرب البلاد قرابة الساعة 2.40 صباحا من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (00.40 بتوقيت غرينتش).

وقالت الشرطة، في بيان لها، "في المكان صرخ قائلا الله أكبر عدة مرات وقال إنه يريد قتل عناصر في الشرطة".

وأضافت أن عناصر الشرطة سارعوا إلى إغلاق أبواب المدخل التي حاول الرجل فتحها بالقوة من دون أن ينجح، قبل أن تتم السيطرة عليه باستخدام مسدس للصعق الكهربائي.

وأكدت الشرطة أن "عناصر التحقيق الأولي الذي أجرته وحدة مكافحة الإرهاب التابعة له تظهر أن دوافع المتهم مرتبطة بالتطرف الإسلامي، وأثناء تفتيش منزله عثر المحققون على علم  تنظيم الدولة الإسلامية مرسوم على حائط".

وفي نهاية أغسطس/آب الماضي، أدى هجوم بسكين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين بمهرجان في زولينغن في غرب ألمانيا. وأوقفت الشرطة مشتبها به من الجنسية السورية وسجنته.

ويأتي حادث اليوم غداة محاولة تنفيذ هجوم على القنصلية الإسرائيلية في ميونخ قام به شاب نمساوي من أصل بوسني يبلغ 18 عاما. كان معروفا لدى الشرطة التي قالت إنها كانت تشتبه بأنه "تطرف على الصعيد الديني وكان متهما بحيازة متفجرات وأسلحة".

مقالات مشابهة

  • ألباني يحاول اقتحام مركز للشرطة في ألمانيا
  • شرطي يطلق عياراً تحذيرياً لإيقاف مجرم خطير في أولاد تايمة
  • 4 قتلى بإطلاق نار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأمريكية (شاهد)
  • عملية اغتيال جديدة في إيران
  • مقتل عدد من عناصر حركة "الشباب" في عملية عسكرية وسط الصومال
  • توجيه الاتهام لامرأة أميركية حاولت إغراق طفلة من أصل فلسطيني
  • سيدة من تكساس أمام القضاء بسبب طفلة أمريكية فلسطينية: ماذا فعلت؟
  • هيئة محلفين كبرى تتهم امرأة بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية
  • اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية
  • اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أمريكية فلسطينية