الأسبوع:
2024-09-07@02:20:47 GMT

«لو هتروح تصيف».. تعرف على أجمل شواطئ الغردقة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

«لو هتروح تصيف».. تعرف على أجمل شواطئ الغردقة

شواطئ الغردقة.. في ظل الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، يبحث الكثير من المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن أفضل الأماكن والشواطئ لقضاء إجازة فصل الصيف.

أجمل شواطئ الغردقة

ويوفر «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه كل ما يخص أجمل شواطئ البحر الأحمر، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

أجمل شواطئ الغردقة

1 - مانجروفي بيتش: يقع في مدينة الجونة على بُعد 15 كم من الغردقة، وهو من الشواطئ المميزة ذو الرمال البيضاء الناعمة والمياه النقية الفيروزية وهو مناسب بشكل خاص للأنشطة الرياضية مثل ركوب الأمواج شراعيًا أو التزلج على الماء أو الغوص وسط الشعاب المرجانية.

2. زيتونة بيتش الجونة: يقع هذا الشاطئ على بُعد ما يزيد على 5 كم من شاطئ "Mangroovy" على جزيرة صغيرة وإنه مثالي للاسترخاء ويتميز برماله الناعمة جدًا وفيه يُمكن ممارسة بعض الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج الشراعية والغوص وبعضًا من الأنشطة الشاطئية.

شاطئ

3. أبو رمادة: أبو رمادة من أهم مواقع الغوص في شواطئ الغردقة، يتميز الشاطئ بثروات تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها حتى عمق بضعة أمتار، فقد أطلق على هذا المكان حوض أسماك نظرًا لسهولة رؤية الحياة البحرية فيه.

شاطئ

4. شاطئ محمية جزيرة الجفتون: يُمكن الوصول إليه خلال نصف ساعة بالقارب وهو عبارة عن شاطئ من الرمال البيضاء الناعمة ومثالي للاسترخاء ومناسب للعائلات التي لديها أطفال.

شاطي

5. شرم النجا: يقع هذا الشاطئ في مدينة سوما باي على بُعد 40 كم جنوب الغردقة، إنه شاطئ مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء على الرمال البيضاء نظرًا لوجود المظلات وكراسي التشمس، يُمكنك في هذا الشاطئ ممارسة الأنشطة المائية مثل الغوص وسط الشعاب المرجانية المُلونة الموجودة على امتداد قريب من الشاطئ.

شاطي

6. مكادي بيتش باي: يقع هذا الشاطئ على بُعد حوالي 35 كم من الغردقة ويشتهر برماله الناعمة والشعاب المرجانية الرائعة مما يجعله مناسب بشكل خاص لرحلات الغوص.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بجمال الطبيعة والاسترخاء على رماله البيضاء والاستمتاع بالسباحة في مياهه الرائعة الفيروزية

شاطي أبو رمادة

7. شاطئ سهل حشيش: سهل حشيش أحد شواطئ الغردقة المميزة يقع على بُعد 20 كم جنوب الغردقة، الشاطئ مجهز بمظلات وكراسي تشمس ويتميز برماله البيضاء والمياه الفيروزية، كما يوجد "Ciudad hundada" أو المدينة المغمورة على بُعد أمتار قليلة من الشاطئ، وتتكون المدينة المغمورة من سلسلة من الهياكل والأعمدة التي تعيد إنشاء مدينة قديمة تحت الماء والتي يُمكن رؤيتها أثناء الغوص.

اقرأ أيضاًإقبال كبير على شواطئ بورسعيد و بورفؤاد و جبال الملح

هتصيف فين؟.. تعرف على أجمل شواطئ الإسكندرية ومطروح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة شواطئ الغردقة الغردقه اجمل شواطئ الغردقة افضل شواطئ الغردقة شواطئ الغردقة سياحة شواطئ الغردقة أجمل شواطئ هذا الشاطئ على ب عد

إقرأ أيضاً:

«فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

حبا في الغردقة قرر سائحان في العقد السادس من العمر يحملان الجنسية التشيكية، إتمام مراسم زفافهما تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة، حيث ارتديا أدوات الغطس فوق ملابس الزفاف، وقدم السائح يورسلوف خاتم الزواج لمحبوبته بولينا، في أجواء من السعاده والبهجة.

زفاف تحت الماء 

وقال أحمد بيجو، منظم رحلات بحرية بالغردقة، أن مراسم الزفاف بدأت على متن مركب سياحي خلال رحلة بحرية، حيث ارتدت العروس فستانها الأبيض، وارتدى العريس بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين، وتبادل التهاني والتبريكات وتم الاحتفال على أنغام الموسيقى.

تفاصيل الاحتفال بالزفاف

وأشار «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن العروسين ارتديا بدلة الغطس لإتمام مراسم الزفاف تحت الماء في الغردقة بناءً على رغبتهما، بحضور الغطاسين والسياح، الذين وثقوا هذه اللحظة بالصور التذكارية.

بعد الانتهاء من مراسم الزفاف تحت الماء، استمرت الاحتفالات على سطح المركب بتقطيع تورتة الزفاف، والرقص على أنغام الموسيقى، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

زفاف سائحان في الغردقة 

وعبّر العروسان في تصريحات لـ«الوطن» عن سعادتهما بتحقيق حلمهما وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء على شواطئ الغردقة. وأكدا أن الغردقة هي حبهما الأول، وأنها أفضل بلد في العالم. كما أشارا إلى عشقهما لرياضة الغطس التي قطعوا آلاف الأميال لممارستها في الغردقة.

من جانبه، أشار حسن الطيب، الخبير البحري ومؤسس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، إلى أن الغردقة تضم مقومات سياحية مميزة تجذب ملايين السياح سنويًا، خاصةً لمحبي رياضة الغطس، حيث تتمتع بشواطئ ومواقع غوص فريدة. وأضاف أن الغردقة تم تصنيفها ضمن أفضل الوجهات السياحية عالميًا، حيث جاءت في المركز الثالث كوجهة سياحية طبقًا لموقع «تريب أدفايزر» العالمي.

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فيديو.. إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • السباحة في شاطئ الفنيدق تجر سياسيين بالمدينة للقضاء
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • أجمل حاجة حصلتلي.. شاهد كيف احتفلت غادة عبد الرازق بعيد ميلاد ابنتها «روتانا»
  • هدوء على شواطئ الإسكندرية في آخر أيام المصيف.. 5 نصائح للزوار
  • لهذا السبب.. غادة عبد الرازق تتصدر تريند "جوجل"
  • "أجمل فتاة في ماردين" يجمع توبا بويوكستون وأكين أكينوزو
  • السلطة تجر الرئيس السابق لجماعة الفنيدق وسياسيين إلى القضاء بعد السباحة في "شاطئ ممنوع"
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المصطافين.. ما القصة؟