ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي (19) متناً من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة (500)﷼ لكل متن.

‏‎ وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه ، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.


المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع

حصلت جامعة الملك عبدالعزيز يوم الخميس، على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية التاسعة للابتكار والاختراع التي أقيمت في كندا iCAN2024، بالإضافة إلى جائزة دولية خاصة مقدمة من الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراعات WIIPA، وجائزة أفضل عرض تقديمي من بين أكثر من 700 مشارك، وذلك من خلال المشروع الذي جرى تقديمه تحت عنوان فسيلة "Fasyla".
والمشروع عبارة عن ابتكار نظام "صمم" لإشراك المستخدمين في العمل البيئي من خلال التكنولوجيا المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الليدار.

الطرق الصحيحة للزراعة

ويرشد نظام فسيلة المستخدمين بالطرق الصحيحة للزراعة والمناطق المطلوبة زراعتها حسب مستهدفات المدن، ويكافئهم بنقاط يجري استبدالها بجوائز قيمة من خلال تعاون العديد من الشركات والجهات المتعاونة.

أخبار متعلقة مذكرة تفاهم لجامعة الملك عبد العزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافيةمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها8 ساعات يوميًا.. إغلاق مدخل رأس تنورة ليلاً لتطوير شارع الملك عبدالعزيز

مذكرة تفاهم لـ #جامعة_الملك_عبدالعزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافية#اليوم https://t.co/8GGOWAlkla— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024


ويجمع النظام بين جهود الشركات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للإسهام في تحقيق أهداف المناخ العالمية، نحو غدٍ أكثر استدامة عبر اتباع نهج استثماري يشمل جميع فئات المجتمع.

مستقبل مستدام

ويتطلع فريق العمل لعرض المشروع على المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر خلال الفترة القادمة بالملتقى الدولي، المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل مستدام، والذي مقرر إقامته في مدينة الرياض يوم 28 أكتوبر من العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام الأمن لترويجه الحشيش المخدر بالمخواة
  • هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور غريفون الأوراسية
  • محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف ثلاث مستعمرات تكاثر لنسور “غريفون الأوراسية”
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مخالفَين للصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة
  • القبض على مواطن لنقله 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في عسير