ترأست الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أول اجتماع مجلس إدارة للبنك عقب توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي ورئاسة مجلس إدارة البنك، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة و أعضاء مجلس الإدارة، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي.

وشهد الاجتماع الاطلاع علي تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس إدارة البنك واستعراض أعمال لجنة المراجعة التي راجعت كل إجراءات العمل للتوافق مع توجهات الجهاز المركزي للمحاسبات وإرساء الأسس اللازمة للتطوير والميكنة الشاملة للبنك، كما تم استعراض أعمال لجنة الاستثمار ولجنة تحديد سعر العائد علي الأموال المستثمرة بالبنك.

كما شهد الاجتماع الاتفاق على ضرورة وضع خريطة شاملة بكافة فروع بنك ناصر الاجتماعي على مستوى الجمهورية لدراسة الاحتياجات.

وتناول اجتماع مجلس الإدارة عرض التقرير السنوي للبنك عن السنة المالية 2023/2024 الذي يشمل معدل تطور أداء أنشطة البنك وأهم الإنجازات التي تم تحققها خلال السنة المالية، حيث أوضح التقرير أن أرباح البنك بلغت 4.05 مليار جنيه مقابل 3.1 مليار جنيه بنسبة تطور 31% عن العام السابق.

كما بلغ إجمالي محفظة التمويلات والتسهيلات الممنوحة للعملاء ما قدره 51.10 مليار جنيه بنسبة تطور قدرها 29%عن المحقق في 30/6/2023، كما بلغ حجم الودائع في البنك 18.4 مليار جنيه بمعدل زيادة قدرها 10% عن المحقق في العام الماضي، كما بلغ إجمالي الإيرادات 8.7 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 6.65مليار جنيه بزيادة قدرها 2.05مليار جنيه بنسبة نمو 31% وترجع هذه الزيادة لزيادة إيرادات النشاط والتي بلغت 5.7 مليار جنيه مقارنة بالعام الماضي والتي بلغت 4.38 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.32 مليار جنيه بنسبة نمو30%.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تهنئ رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتجديد الثقة

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق حارة اليهود.. وتوجه بتقديم الدعم للمتضررين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التضامن مايا مرسي بنك ناصر الاجتماعي أرباح البنوك التضامن الاجتماعی ملیار جنیه بنسبة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي

ترأس علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ومجلس إدارة صندوق الأراضي التابع للهيئة، لمناقشة عددا من الموضوعات الخاصة بمنتفعي الإصلاح الزراعي.

واستعرض الاجتماع، موقف عمليات التطوير بالجمعيات التابعة للهيئة على مستوى الجمهورية، حيث أكد وزير الزراعة، على ضرورة أن تشهد عمليات التطوير والتحديث، تحسين الأداء، وتعميق دورها، بحيث تقدم الخدمات للمزارعين والمنتفعين، ومن بينها توفير الميكنة الزراعية، وخدمات الإرشاد الزراعي، والمكافحة، وتوفير مستلزمات الإنتاج وخاصة المبيدات والتقاوي المنتقاه والمحسنة، فضلا عن الخدمات التسويقية للمحاصيل الزراعية.

وأكد فاروق أيضا على استغلال كافة الأصول والموارد التابعة للهيئة واستغلالها الاستغلال الأمثل، واستثمارها بحيث تحقق العائد الاقتصادي المناسب، بما يحقق المصلحة العامة، وزيادة الإيرادات.

وشدد وزير الزراعة أيضا على التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وعلاج المشاكل التي تواجههم، وسرعة إنجاز العقود، وتسليمها للمنتفعين، كذلك انجاز ملفات تقنين الأوضاع، وتحصيل كافة المتأخرات، ومستحقات الهيئة.

وأكد فاروق ضرورة بحث السبل لتوفير التمويل اللازم، لدعم المشروعات الإنتاجية للجمعيات التابعة للإصلاح الزراعي، في المجالات التي تساهم في زيادة الإنتاجية، ودعم المزارعين، وتوفير مستلزمات الإنتاج لهم.

وأستعرض الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ما تم إنجازه من أعمال تطوير لجمعيات الإصلاح الزراعي، حيث تم الانتهاء من تطوير 239 جمعية على مستوى المديريات بنسبة 42% من إجمالي عدد الجمعيات، لافتا الى أنه من المقرر الانتهاء من تطوير عدد 332 جمعية بحلول منتصف أكتوبر المقبل، ليصل إجمالي الجمعيات التي سيتم تطويرها 571 جمعية.

وقال أنه فيما يتعلق بإنهاء عقود الملكية وتسليمها للمنتفعين، بلغ إجمالي عدد العقود التي تم اعتمادها مؤخرا، 193 عقد، كذلك هناك 400 عقد آخرين، جاري انهاء إجراءات اعتمادها خلال هذه الفترة.

وأضاف رئيس الهيئة، أن إجمالي عدد طلبات التقنين من بداية يوليو الماضي وحتى نهاية أغسطس، تحت المليون جنيه، بلغت 682 طلب، بقيمة إجمالية بلغت حوالي 188مليون و 869 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي عدد طلبات التقنين خلال نفس الفترة وفوق المليون جنيه، بلغت 72 طلب بقيمة إجمالية حوالي 148مليون جنية.

وأوضح أن إجمالي المبلغ الذي تم سداده لحساب حق الشعب لأراضي الهيئة بلغ حوالي 67 مليون و 361 ألف جنيه، فيما بلغ إجمالي الإيرادات المحصلة من بداية يوليو وحتى نهاية أغسطس الماضي، بلغت حوالي 190 مليون و 750 ألف جنيه، من بينها 174 مليون جنيه للهيئة، و 16 مليون و 750 ألف جنيه لصندوق الأراضي.

وتابع أنه بذلك بلغ إجمالي المتحصلات خلال العام المالي من يوليو 2023 وحتى نهاية يونيو 2024، حوالي 1 مليار و 218 مليون و 871 ألف جنيه، من بينها 1 مليار و 60 مليون جنيه للهيئة، و 158 مليون و781 ألف جنيه للصندوق.

فيما تم خلال الاجتماع أيضا اعتماد الحساب الختامي للمجلس والصندوق، كذلك الموافقة علي أعمال الفرز المشاع التي تتم من خلال وزاره العدل لتجنيبها لصالح الهيئة واعتماد إجراءات التقنين طبقا للقانون 182 لعام 2022.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس

وزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه
  • «الكويت الوطني»: 4% تخفيض مرتقب من البنك المركزي المصري في أسعار الفائدة
  • وزير الزراعة يترأس اجتماع مجلس إدارة الإصلاح الزراعي وصندوق الأراضي
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • اجتماع لمجلس الأمن الدولي للبحث في الحرب على غزة والعدوان على الضفة
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • جني الأرباح يكبد البورصة 4.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • بنسبة نمو 35%.. إيرادات المصرية للاتصالات تحقق 38 مليار جنيه