زنقة 20 ا محمد المفرك

أرجأت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش محاكمة محماد الفراع الرئيس الأسبق لبلدية الصويرة إلى جلسة 27 شتنبر المقبل لإنجاز الخبرة.

ويتابع الفراع بجناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته جراء شكاية مجهولة تتعلق بمشروع بناء سوق للسمك وتفويت بقعة أرضية في ملك البلدية لأحد الخواص واستفادة أحد المطاعم المعروفة بالمدينة من الكراء بمبلغ 300 درهم شهريا رغم ارتفاع رقم معاملاته.

ويتابع المعني بالأمر أيضا في الصفقة المتعلقة بالدراسة التقنية وتتبع الأشغال الخاصة ببناء الطرق بحي الغزوة وغيرها، وهي الدراسة التي خصص لها حسب المصادر مبلغ 3.836.400.00 درهم.

في سياق متصل قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، في تدوينة على صفحته بالفايسبوك، أن “محن محمد الفراع الرئيس السابق لبلدية الصويرة خلال سنوات 2009/2015 تتفاقم، فبعد نقض ملفه من طرف محكمة النقض بخصوص شبهة تبديد مبلغ 117مليار سنتيم بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لما كان رئيسا لمجلسها الإداري والملف لازال معروضا على غرفة الجنايات الإستئنافية بالدار البيضاء”.

وكشف الغلوسي، أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش قرر “المطالبة بإجراء تحقيق في مواجهة المتهم محمد الفراع الرئيس الأسبق لبلدية الصويرة خلال الفترة الإنتدابية 2009/2015 وذلك من أجل جناية تبديد أموال عمومية وأحاله على قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال وذلك على خلفية شبهة إختلالات تدبيرية وقانونية ومالية شابت التدبير العمومي ببلدية الصويرة وخاصة مايتعلق بالصفقات العمومية وضمنها صفقة للدراسات التقنية بما يفوق ستة ملايين درهم”.

وأضاف محمد الغلوسي في تدوينة، أن محمد الفراع سيضطر “للتنقل بشكل مكوكي بين الدار البيضاء ومراكش لمتابعة قضاياه الجنائية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان

قررت النيابة العامة المختصة بتطوان، الخميس، متابعة شاب في عقده الثالث، في حالة اعتقال، وذلك بعد توقيفه إثر انتحاله صفة موظف بالمديرية العامة لحماية التراب الوطني (DST).

وقضى الموقوف مدة 72 ساعة في الحراسة النظرية، قبل إيداعه بالسجن المحلي لتطوان.

وتابعت النيابة العامة بتطوان، الموقوف بتهم انتحال صفة ينظمها القانون، والابتزاز، وتسجيل شخص دون موافقته، والنصب، والسب العلني.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقوف، وهو ناشط إعلامي معروف بتطوان، قضى مدة سجنية تناهز ثلاث سنوات بسبب نفس التهم، وأفرج عنه منذ أشهر وحسب.

كلمات دلالية الديستي النصب النصب والاحتيال تطوان

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان
  • محكمة تلزم رجلاً بدفع 31 ألف درهم لمن "ساعده مالياً"
  • نجل بايدن يعترف بتهم التهرب الضريبي.. وهذه عقوبته المتوقعة
  • النائب العام ووزير الأوقاف يناقشان إجراءات حماية أموال وأراضي الأوقاف
  • وزير الأوقاف يفتح مع النائب العام ملف أموال وأراضي الأوقاف وإجراءات حمايتها
  • القبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • خصص القضاة يبلغ 235 قاضياً و محكمة النقض في المقدمة
  • مرافعة النيابة العامة في قضية طفل شبرا الخيمة | فيديو
  • النيابة العامة تتلو اتهامات 21 متهما بـ "خلية البحيرة" وتطالب بتوقيع أقصي عقوبة عليهم
  • جهات التحقيق تستجوب نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج