صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@02:04:55 GMT

«ريبلز رومانس» يبحث عن جوهرة منتصف الطريق

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

 
عصام السيد (أبوظبي)
يسعي الرحال العالمي «ريبلز رومانس» لجودلفين، الفائز خمس مرات بالسباقات المصنفة، إيجاد فرصة التنافس على أعلى مستوى وتحقيق المجد في بريطانيا للمرة الأولى بسباق الكينج جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس في أسكوت يوم السبت المقبل هذا الشهر، حيث يواجه نخبة من الخيول متضمنة «اوجست رودين»، و«دبي اونر»، و«بلو ستوكنج».


أثبت سباق الكينج جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس، مكانته كجوهرة منتصف الصيف في تاج المسافات المتوسطة، وشهد صفوة الخيول من الجيل الكلاسيكي في سن ثلاث سنوات، ينافسون الخيول الأكبر سناً في ملحمية منذ تدشينه عام 1951، ويوصف السباق بأنه «سباق القرن».
وشارك «ريبلز رومانس» بإشراف شارلي ابلبي في بريطانيا مرة واحدة فقط منذ يوليو 2022، ولكنه كان من بين 19 خيلاً تم تأكيدها للمشاركة في السباق الكبير في آسكوت 27 يوليو الحلي جنباً إلى جنب مع وأوجست رودين بطل برينس أوف ويلز ستيكس، و«أيسل أوف جورا» بطل هاردويك ستيكس.
وحقق «ريبلز رومانس» البالغ من العمر ستة أعوام، والذي يتدرب على يد تشارلي أبلبي، خمسة انتصارات على أعلى مستوى في ألمانيا (مرتين)، والولايات المتحدة، ودبي، ومؤخراً في هونج كونج عندما فاز بكأس الأبطال آند شاتر في شاتين في مايو.
الجدير بالذكر أن «ريبلز رومانس» حضر إلى دبي في خريف مسيرته بعمر السنتين للمنافسة في سباقات تحضيرية لديربي الإمارات، لقد قام بكل شيء على الوجه الصحيح ولحسن الحظ فاز بديربي الإمارات، لكنه للأسف كان ضعيفاً جداً في موسم الثلاث سنوات، وتمت إعادته في ذلك الشتاء وتجريبه مرة أخرى على الأرضية الرملية، لكن سجله على هذه الأرضية ليس الأفضل، لذا سرعان ما تم تحويله إلى المسار العشبي.
 

أخبار ذات صلة «المقام» يدخل «اختبار المؤهلات» في «يورك ستيكس»! منصور بن زايد يعتمد برنامج سباقات الخيل

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الخيول جودلفين خيول جودلفين السباقات العالمية

إقرأ أيضاً:

«كولجاني» يحصد كأس الوثبة في شيبستو بـ «بفارق أنف»


لندن (الاتحاد)
حصد الجواد «كولجاني» لرافلس بارتنر شيب، بإشراف بيتر هامرسلاي، وقيادة بادي برادلي، كأس الوثبة ستاليونز، المخصص للخيول العربية الأصيلة، الذي استضافه مضمار «شيبستو» في العاصمة البريطانية لندن، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.
واجتمع لسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2000 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق «تكافؤ»، تصنيف صفر إلى 55، والبالغة جائزته 4 آلاف جنيه إسترليني، 7 من نخبة الخيول في بريطانيا، وجاء حافلاً بالإثارة والتشويق حتى المراحل النهائية في السباق الذي أقيم على المضمار العشبي.
وفي بداية السباق تقدم «كولجاني» بقيادة بادي برادلي، وواجه تحدياً على بعد 2 فورلنج (400 متر)، واستمر التنافس ينسج على هذا المنوال، قبل أن يتصدر البطل مرة أخرى في المركز الأول، وتفوق بصعوبة وبفارق أنف عن الفرس «ساسي» للمدرب والمالك ستيف بلاكويل، وقيادة أوليفر كارميشيل.
وقطع «كولجاني» البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «مجاني»، مسافة السباق في زمن قدره 2:19:76 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثالث الفرس «بيلي انجليك» لدلمون ريسنج، بإشراف بيتر همرسلاي، وقيادة ميا نيكولاس.
وقالت جيني هاينز، الرئيسة التنفيذية لرابطة الخيول العربية في بريطانيا: نحن سعداء بكل من شارك في السباق، ومن دواعي سرورنا أيضاً أن الحصانين اللذين شاركا في التنافس النهائي، كانا من سلالة بريطانية احتفظ بهما أصحابهما للسباق في المملكة المتحدة، وهو ما يتماشى تماماً مع توجهات سلسلة كأس الوثبة ستاليونز، ونحن ممتنون جداً لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدعمه.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وانطلقت أولى سباقات المهرجان في نسخته الـ 16، في يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2024، ويشهد تنظيم 150 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات من الفئات المصنفة للفئة الأولى والفئتين الثانية والثالثة. 

أخبار ذات صلة «هايلاند فولز» لجودلفين يتوج بلقب جوكي كلوب جمعية الإمارات للخيول العربية.. مبادرات وبرامج منوعة أبرزها صناعة السرج العربي

مقالات مشابهة

  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • موسم سباقات الهجن ينطلق في المرموم
  • عودة موقعة الخيول مجددًا.. اشتباكات عنيفة واعتقالات في مظاهرات إسرائيل
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية
  • «كولجاني» يحصد كأس الوثبة في شيبستو بـ «بفارق أنف»
  •  شاب مصري يلتقط فيديو من أعلى مدينة العلمين.. مشهد ساحر من جوهرة الساحل الشمالي