أفادت القناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الدفاع يوآف غالانت طلب من لجنة الأمن في الكنيست عقد جلسة عاجلة لمناقشة موضوع تمديد فترة الخدمة الإلزامية في القوات المسلحة الإسرائيلية.

 

وذكرت القناة في تقريرها أن غالانت طلب من اللجنة النظر في الحاجة إلى تمديد الخدمة الإلزامية لمواجهة التحديات الأمنية الحالية، وخاصة في ظل التصعيد العسكري المستمر والتهديدات الأمنية المتزايدة.

وأضاف التقرير أن هذا الطلب يأتي في سياق الجهود المبذولة لتعزيز قدرة الجيش الإسرائيلي على التعامل مع الوضع الأمني المتقلب.

 

وأشارت القناة إلى أن غالانت يأمل في أن يتمكن النقاش في اللجنة من التوصل إلى قرار يساهم في تحسين جاهزية القوات المسلحة ويعزز قدرتها على مواجهة التهديدات المتزايدة. كما أوضحت القناة أن النقاش في اللجنة سيشمل تقييم التأثيرات المحتملة لهذا التمديد على المجندين وأسرهم.

 

89 شهيداً في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس

 

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق متفرقة في مدينة خان يونس أدى إلى استشهاد 89 شخصاً، في أحدث تصعيد عسكري يشهده القطاع.

 

وذكر المكتب الإعلامي في بيان صحفي اليوم أن القصف استهدف مناطق سكنية ومرافق حيوية، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا وإصابة العديد من المدنيين بجروح متفاوتة. وأضاف البيان أن فرق الإسعاف والطوارئ تعمل بكد لتلبية احتياجات المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، لكن الوضع الإنساني يزداد تعقيداً مع تزايد أعداد الشهداء والمصابين.

 

وأشار البيان إلى أن القصف الإسرائيلي يأتي في وقت تشهد فيه غزة تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، مما يزيد من معاناة السكان ويضاعف من التحديات الإنسانية التي تواجهها المنطقة. ودعا المكتب الإعلامي إلى وقف فوري للعدوان وضرورة تقديم الدعم العاجل للمدنيين المتضررين.

 

وأكد المكتب الإعلامي أن هذا التصعيد يؤكد الحاجة الملحة لجهود دولية لإيجاد حل دائم للنزاع وتخفيف معاناة المدنيين. وأعرب عن قلقه من الأوضاع المتدهورة وضرورة اتخاذ خطوات عاجلة لحماية المدنيين وضمان احترام حقوق الإنسان.

 

واللا: خشية القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي تتمحور الآن حول احتمال ترميم حماس لقدراتها العسكرية

 

أفادت صحيفة "واللا" الإسرائيلية أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي أعربت عن خشيتها من احتمال ترميم حركة حماس لقدراتها العسكرية، على الرغم من العمليات العسكرية المكثفة ضدها.

 

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن الجيش الإسرائيلي يشعر بالقلق إزاء قدرة حماس على إعادة بناء بنيتها التحتية العسكرية بسرعة بعد كل جولة من الصراع. ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية قولها: "القيادة الجنوبية ترى أن حماس لديها القدرة على ترميم وتعزيز قدراتها العسكرية بشكل سريع، وهذا يشكل تهديداً مستمراً لأمن المنطقة."

 

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يدرس استراتيجيات متعددة لمنع حماس من استعادة قوتها العسكرية، بما في ذلك تكثيف الهجمات على مواقع التدريب ومخازن الأسلحة، وتعزيز الجهود الاستخباراتية لرصد أنشطة الحركة.

 

وأشار التقرير إلى أن هذه الخشية تأتي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة والعمليات العسكرية المستمرة ضد حماس. ومع ذلك، يعترف الجيش بأن القدرة على منع حماس من إعادة بناء قدراتها بشكل كامل قد تكون تحدياً كبيراً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الدفاع يوآف غالانت الكنيسة عقد جلسة عاجلة تمديد فترة الخدمة الإلزامية القوات المسلحة الإسرائيلية المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم

قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس أسامة حمدان ، إن بعض الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، "قُتلوا في قصف إسرائيلي، وآخرون منهم بنيرانٍ مباشرة من جيشهم"، محمّلاً رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مسؤولية عودتهم قتلى، ومؤكّداً أنّه "عرض صوراً قديمة تعود لعام 2012" ضمن ادعاءاته في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد حمدان في تصريحات صحفية لـ الميادين، على إصرار حركة حماس على "نص واضح بالانسحاب الكامل من محور فيلادلفيا ومن كامل القطاع"، رافضاً أي كلام شفوي، ولافتاً إلى أنّ الحركة "لا يهمها ما يقوله رئيس الموساد ما لم يكن مكتوباً وموثقاً بخارطة واضحة".

نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية هدفهما تدمير إسرائيل نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل ضمان ألا تكرر حماس ما فعلته في 7 أكتوبر

 

وبحسب حديثه حمدان، فإنّ حركة حماس أبلغت الوسطاء في القاهرة، أن كل ما يتعلق بمعبر رفح يمثّل شأناً فلسطينياً، مُذكّراً بأنّ المقاومة الفلسطينية، وافقت أكثر من مرة على ما يعرضه الوسطاء، لكن الاحتلال الإسرائيلي رفض هذه العروض وطلب تعديلها.

وجدد تأكيده على أن "محور فيلادلفيا" هو حدود مشتركة فلسطينية مصرية، وأن الوجود الاسرائيلي فيه، يعني استمرار الاحتلال "وهو ما لا نقبله".

 

وقال حمدان ، إن "التطور النوعي للمقاومة في الضفة سيكون أكبر في ظل صمود قطاع غزة"، مضيفاً أن كل محاولات تقسيم الشعب الفلسطيني تسقط عندما يشتبك مع الاحتلال، الذي راهن على الانقسام.

وأوضح أن نتنياهو يعول على فوز المرشح للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في الانتخابات المُقبلو، وذلك بهدف تسهيل تنفيذ مخططات "إسرائيل" في المنطقة.

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

وأشار حمدان إلى أن تصريح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بشأن الانسحاب الجزئي إلى الشرق في "محور فيلادلفيا" هو خديعة، مُشدّداً على تصريح نتنياهو أنه لا يريد الانسحاب أبداً منه، ومضيفاً أن "الصورة التي بدأت تتبلور في المنطقة هي أن أميركا عاجزة أو لا تريد ضبط السلوك الإسرائيلي".

 

وقال إن الاحتلال كان يخطط ما قبل عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر الماضي، للقضاء على القضية الفلسطينية وتهويد القدس المحتلة وتطبيع شامل للعلاقات مع الدول العربية.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • بعد توقيفه... المكتب الإعلامي لرياض سلامة يُصدر بياناً ماذا جاء فيه؟
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • عن قصف الجنوب.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ!
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد عمليته في مخيم جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
  • الجيش الإسرائيلي يمدد عملياته العسكرية في الضفة الغربية
  • ‏القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين في الجيش: أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر