اتحد الديمقراطيون خلف نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، كأوفر المرشحين للفوز بترشيح الحزب للرئاسة، وترجمة حماستهم إلى يوم حافل من جمع التبرعات للحزب وحملة هاريس.

حملة التبرعات

وحصلت هاريس حصلت على تأييد أغلبية مندوبي الحزب الديمقراطي في المؤتمر، ورغم أنها لم تصبح بعد المرشحة المفترضة للحزب رسميا، فإن موقف هاريس باعتبارها المرشحة الأبرز قوي للغاية، ولم يشر أي منافس محتمل إلى نيته التنافس على الترشيح.

في الساعات التي تلت إعلان الرئيس جو بايدن أنه سينهي حملته المتعثرة لإعادة انتخابه، جمعت هاريس والحزب الديمقراطي ما يقرب من 250 مليون دولار من التبرعات عبر الإنترنت والتزامات المانحين الرئيسيين.

وقامت منصة جمع التبرعات الديمقراطية ActBlue بمعالجة 106 مليون دولار من المساهمات للمرشحين الديمقراطيين منذ انسحاب بايدن، وفقًا لمتتبع آلي.

ولم يتضح بعد حجم الأموال التي تم منحها لحملات مجلس النواب والشيوخ وحجم الأموال التي ذهبت إلى حملة بايدن السابقة، والتي أعيدت تسميتها بين عشية وضحاها باسم حملة هاريس للرئاسة.

وبالإضافة إلى التبرعات عبر الإنترنت، أعلنت لجنة عمل سياسية فائقة تدعم تذكرة بايدن-هاريس أنه على مدار الـ 24 ساعة الماضية، قدم المانحون الرئيسيون التزامات بالمساهمة بلغت قيمتها الإجمالية 150 مليون دولار لدعم جهود انتخاب هاريس.

حملة هاريس

ووصفت التعهدات المقدمة لبرنامج ″مستقبل إلى الأمام” بأنها جاءت من مانحين كانوا يجلسون على الهامش خلال الشهر الماضي، وسط مخاوف بشأن بايدن كمرشح.

ولكن التبرعات التي تم التعهد بها لـ ”مستقبل إلى الأمام” ليست أكثر من وعود.وما لم تقدم لجنة العمل السياسي تقارير مالية فيدرالية إلزامية عن تمويل الحملات الانتخابية، فلن يكون من الممكن التحقق من هذه الأرقام.

وتمنح أرقام جمع التبرعات التاريخية الديمقراطيين الطاقة وتمنحهم حياة جديدة في مساعيهم لهزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب وزميله الجمهوري في الترشح، السيناتور جيه دي فانس من أوهايو.

هجوم حاد

وقد يكون الزخم الذي اكتسبته هاريس هو السبب وراء قيام السيناتور جو مانشين من ولاية فرجينيا الغربية، الذي غير مؤخرًا انتمائه السياسي إلى حزب المستقل، بالتخلي عن اقتراحه بأنه منفتح على تحدي هاريس للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي.

في هذه الأثناء، يسعى الجمهوريون جاهدين لإعادة تنظيم حملة ترامب التي تم بناؤها لهزيمة بايدن وتحويلها إلى حملة قادرة على هزيمة مرشح مختلف تمامًا.

أمضى ترامب معظم الصباح في مهاجمة بايدن، لكنه تحول إلى مهاجمة هاريس في فترة ما بعد الظهر.

اقرأ أيضاًنانسي بيلوسي تدعم ترشح كامالا هاريس لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية

حاكم ولاية كنتاكي يدعم كامالا هاريس في خوض سباق الانتخابات الرئاسية

بعد انسحاب بايدن وترشيح كامالا هاريس.. نبوءة ليلى عبد اللطيف تهز أمريكا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية انتخابات أمريكا کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

تتضمن كتم الميكروفونات.. حملة هاريس تقبل شروطا لمناظرة ترامب

قبلت حملة المرشحة الرئاسية الديمقراطية ونائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، بما في ذلك كتم صوت الميكروفونات عندما ينتهي دور المرشح للتحدث، بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن مصدر مطلع.

وتعد هذه المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس، التي أصبحت مرشحة الحزب الديمقراطي بعد أن تنحى الرئيس، جو بايدن، في 21 يوليو، عقب أدائه المتواضع في مناظرة سابقة، في أواخر يونيو الماضي، أمام ترامب.

وقال المصدر، الذي تحدث لرويترز شريطة عدم الكشف عن هويته، إن حملة هاريس لا تزال تأمل في تحديد فترات قد تخصصها قناة "إيه بي سي نيوز"، التي ستستضيف المناظرة في العاشر من سبتمبر، لإلغاء كتم صوت الميكروفونات والسماح للمرشحين بالرد.

صعود هاريس إلى قمة التذكرة الديمقراطية أدى إلى إعادة إحياء الحملة التي كانت تواجه شكوكاً بشأن فرص بايدن. ورغم أن ترامب كان قد تفوق على بايدن في استطلاعات الرأي، خاصة في الولايات المتأرجحة، إلا أن هاريس استطاعت التقدم على ترامب في بعض الاستطلاعات الوطنية.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعت هاريس ترامب إلى مناظرتها مع تشغيل الميكروفونات طوال الحدث.

من المعروف أن ما يسمى بـ"الميكروفونات الساخنة" يمكن أن تكون سلاحا ذا حدين، حيث تلتقط أحيانا تعليقات غير مقصودة لا تكون موجهة للجمهور، بينما تساهم الميكروفونات المكتومة في منع المقاطعات بين المتناظرين.

كما وافق المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس، تيم والز، والمرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس، جي دي فانس، على مناظرة، في الأول من أكتوبر، على قناة "سي بي إس نيوز".

مقالات مشابهة

  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تتضمن كتم الميكروفونات.. حملة هاريس تقبل شروطا لمناظرة ترامب
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف