وكالات - انتقدت إسرائيل، الثلاثاء، حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، لتوقيعها اتفاقا مع حركة حماس بشأن مرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

وكتب وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عبر منصة "إكس":  "وقعت حماس وفتح في الصين اتفاقا للسيطرة المشتركة على غزة بعد الحرب".

وأضاف: "بدلا من رفض الإرهاب، يحتضن محمود عباس القتلة من حماس ويكشف عن وجهه الحقيقي"، مؤكدا أن "هذا لن يحدث لأن حكم حماس سيُسحق، وسينظر عباس إلى غزة عن بعد".

وكانت وسائل إعلام رسمية صينية قد ذكرت أن فصائل فلسطينية عديدة، من بينها حماس وفتح، "اتفقت على إنهاء الانقسام بينها وتشكيل حكومة وحدة وطنية"، وذلك خلال حوار في الصين اختُتم، الثلاثاء.

نتانياهو يتحدث عن "قرب" التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن في غزة  أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الثلاثاء، أن الأخير قد أبلغ عائلات رهائن محتجزين في قطاع غزة بقرب التوصل إلى اتفاق سيضمن إطلاق سراح أقاربهم.

وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على "إعلان بكين" في الحفل الختامي لحوار مصالحة بين الفصائل، استضافته بكين من 21 إلى 23 يوليو الجاري.

ونقلت وكالة رويترز عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، قوله إن "أهم نقطة في إعلان بكين هي تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية لإدارة شؤون الفلسطينيين".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أكد مرارا أن هدفه هو "تدمير حركة حماس" المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي جي تي إن) في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أن "14 فصيلا فلسطينيا في المجمل"، بينهم قادة حركتي فتح وحماس، التقوا أيضا بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بكين تواصل استقبال القادة الأفارقة المشاركين في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي

وصل رئيس مدغشقر أندريه راجولينا اليوم الأربعاء إلى العاصمة الصينية (بكين)؛ لحضور قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك) لعام 2024 والمقرر أن تبدأ أعمالها خلال ساعات في العاصمة الصينية.

رئيس الأكاديمية العربية يستقبل وفداً من قنصلية جمهورية الصين الشعبية سيد سيكا يخسر أمام بطل الصين في ربع نهائي تنس الطاولة ببارالمبياد باريس

وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن عددا من القادة الأفارقة قد وصلوا بكين يوم أمس (الثلاثاء) من بينهم رئيسة تنزانيا سامية سولوهو حسن ورئيس غينيا بيساو عمر سيسوكو إمبالو ورئيس الوزراء التونسي كمال مدوري، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس سيراليون جوليوس مادا بيو.

 

وتستضيف بكين القمة تحت عنوان "التكاتف لتعزيز التحديث وبناء مجتمع صيني-أفريقي رفيع المستوي بمستقبل مشترك" بمشاركة أيضا عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية الأفريقية والمنظمات الدولية، ووضعت الصين والدول الأفريقية في هذا الإطار رؤية حتى عام 2035 بهدف تحديد اتجاهات وأهداف التعاون على المدى المتوسط والطويل وتعزيز مجتمع أفضل من خلال مستقبل مشترك للصين وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس
  • الرئيس الصيني يتعهد في قمة بكين بتمويل مشاريع في أفريقيا بـ50 مليار دولار
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعميق التعاون الصناعي والزراعي مع إفريقيا
  • الرئيس الصيني يستضيف رئيس الحكومة المغربية في بكين
  • أخنوش يصل إلى بكين لتمثيل الملك في قمة منتدى التعاون الصيني الافريقي
  • بكين تواصل استقبال القادة الأفارقة المشاركين في قمة منتدى التعاون الصيني-الإفريقي
  • رغم موقف نتانياهو.. مفاوضو إسرائيل يؤكدون الاستعداد للانسحاب من محور فيلادلفيا
  • رغم موقف نتانياهو.. مفاوضو إسرائيل يبلغون الوسطاء بـالاستعداد للانسحاب من محور فيلادلفيا