عقّبت حركة حماس ، اليوم الثلاثاء، على استشهاد أشرف عيد نافع، قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم، ورفاقه في كتائب شهداء الأقصى محمد عوض، ومحمد بديع.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى شهداء مخيم طولكرم ونؤكد أن جرائم الاحتلال وعمليات الاغتيال في الضفة لن توقِف مسيرة المقاومة المتصاعدة

إن عملية الاغتيال الجبانة التي نفّذها جيش الاحتلال الإرهابي، وطالت القائد المجاهد أشرف عيد نافع، قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في مخيم طولكرم، ورفاق دربه القادة في كتائب شهداء الأقصى محمد عوض ومحمد بديع؛ لن تكسر شوكة المقاومة، ولن تزيد شعبنا إلا إصراراً على مواصلة طريق التحدي والمواجهة، حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا كافّة.

إننا إذ نزف الشهداء المقاومين القادة، وكل شهداء شعبنا، لنؤكد أن هذه الدماء الطاهرة لن تذهب سدى، وسيواصل شعبنا ومقاومته نضالهم المشروع على درب شهدائنا الأبطال، في وجه إرهاب جيش الاحتلال الفاشي وقطعان مستوطنيه، متّحداً بكل مكوّناته في معركة طوفان الأقصى، حتى نيل الحرية الكاملة لأبناء شعبنا.

نحيي صمود وجهاد أهلنا ومقاومينا في مخيم طولكرم، وإصرارهم، رغم الاستهداف المتواصل والانتهاكات المستمرة، وعمليات التدمير الإجرامي للمخيم والبنى التحتية فيه؛ على المضي في طريق مقاومة هذا العدو الفاشي، وندعو جماهير شعبنا في الضفة الغربية، إلى مواصلة الانتفاض واستهداف الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان، وتدفيعهم ثمن جرائمهم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الثلاثاء: 17 محرم 1446 هـ
الموافق: 23 تموز/ يوليو 2024م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

شهداء الأقصى: استهدفنا جرافة D9 في مدخل مخيم الفارعة بعبوة "الخالد"

تمكن مقاتلو كتائب شهداء الأقصى في مخيم الفارعة، من استهداف جرافة D9 في مدخل المخيم بعبوة "الخالد" شديدة الانفجار، محققين إصابات مباشرة.

 

دول علقت مبيعات الأسلحة لـ"إسرائيل" وأخرى منحتها المزيد .. من هي ؟

واستعرضت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أسماء الدول التي سبقت بريطانيا في خطوت منع أو تعليق إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، وكذلك أبرز داعمي "تل ابيب" الذين استمروا في تزويدها بالأسلحة، وأخرى لمنعت .

 

دول علقت تزويد إسرائيل بالسلاح

واكبت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية قرار الحكومة البريطانية التعليق الفوري لبعض صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" على خلفية انتهاكها القانون الإنساني الدولي، بإجراء جردة شاملة للدول التي سبقت بريطانيا إلى هذا القرار، وأعلنت عن وقف أو تقييد صادرات الأسلحة إلى كيان الاحتلال.

 

وذكّرت الصحيفة بإعلان إيطاليا في أواخر العام الماضي أنها أوقفت إرسال الأسلحة إلى "إسرائيل"، وأشارت إلى استمرار بعض صادرات الأسلحة، بسبب احترام الطلبات القائمة، واشتراطها ألا تستخدم الأسلحة ضد المدنيين.

 

وفي هولندا، أمرت محكمة الحكومة الهولندية بتعليق تصدير أجزاء من مقاتلات "إف-35" إلى "إسرائيل"، بسبب المخاطر الواضحة المتمثلة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، رداً على دعوى قضائية رفعتها منظمة "أوكسفام نوفيب" وجماعتان حقوقيتان أخريان، ومن المقرر أن تنظر المحكمة العليا هذا الأسبوع في استئناف الحكومة الهولندية ضد القرار.

 

و في بلجيكا، فقد أفادت وسائل إعلام محلية أن منطقة والونيا، علّقت في فبراير الماضي رخصتين لتصدير البارود إلى "إسرائيل"، عقب صدور أمر من محكمة العدل الدولية في الشهر السابق يأمر "إسرائيل" ببذل المزيد من الجهود لمنع مقتل المدنيين في غزة.

 

وفي مارس الماضي، قالت وزارة الخارجية الكندية إن البلاد لم توافق على أي تصاريح لتصدير الأسلحة إلى "إسرائيل" منذ الـ8 من يناير، مشيرةً إلى أنّ التوقف سيستمر إلى أن تتمكن من ضمان "الامتثال الكامل" من جانب "إسرائيل" لضوابط التصدير.

 

 الدول التي استمرت في تزويد "إسرائيل" بالأسلحة

وفي المقابل، استعرضت الصحيفة الدول التي استمرت في تزويد "إسرائيل" بالأسلحة، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية بقيمة 6,5 مليار دولار لـ"إسرائيل" منذ 7  أكتوبر الماضي، وهي المورد الأكبر لـ"الجيش" الإسرائيلي، حيث تمثل 69% من إجمالي وارداته من الأسلحة بين عامي 2019 و2023، وفقًا لمعهد ستوكهولم لأبحاث السلام.

 

وفي أبريل الماضي، قال محامون حكوميون لمحكمة العدل الدولية، إنّ ألمانيا وافقت على بيع أسلحة ومعدات عسكرية لـ"إسرائيل" بقيمة 275 مليون دولار منذ أكتوبر، حيث واجهت برلين تحدياً قانونياً بشأن توريدها للأسلحة إلى "إسرائيل". وزعمت ألمانيا أنّ أغلب هذه المبيعات تمت في أكتوبر، وأنّ الموافقات انخفضت بشكل حاد منذ ذلك الحين.

 

وكانت ألمانيا ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى "إسرائيل" بعد الولايات المتحدة، حيث بلغت صادراتها 354 مليون دولار العام الماضي.

 


 

مقالات مشابهة

  • الجهاد: جرائم الحرب بالضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • الجهاد: جرائم الحرب في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • حماس: مواصلة الاحتلال عمليته في الضفة الغربية تأتي ضمن حملة الإبادة ضد شعبنا
  • حماس: مواصلة حملة الاحتلال العسكرية في الضفة تهدف لتهجير شعبنا
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • شهداء الأقصى: استهدفنا جرافة D9 في مدخل مخيم الفارعة بعبوة "الخالد"
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى