مع ارتفاع أسعار الطاقة وتزايد فواتير الكهرباء، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى اتباع طرق لتوفير الكهرباء في المنزل.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، خطوات سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء بالمنزل، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

توفير الكهرباءخطوات سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء بالمنزل1- أوقف تشغيل وضع الاستعداد

هناك العديد من الأجهزة الكهربائية تستهلك طاقة حتى عندما تكون مغلقة، ويُطلق على هذه الظاهرة اسم «استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد»، وتشمل هذه الأجهزة:

التلفزيون

الراوتر

الميكرويف

غسالة الأطباق

الكاتل

أجهزة الشحن

ويمكن أن تستهلك هذه الأجهزة ما يصل إلى 10% من إجمالي استهلاكك للطاقة في المنزل.

2-أطفئ الأضواء

يجب عليك إطفاء الأنوار على الفور عندما تكون خارج الغرفة، ما يوفر حوالي نصف ما تدفعه في فواتير الكهرباء، فضلا عن استبدال المصابيح بلمبات «ليد» ما يساهم بشكل فعال في توفير الكهرباء.

ترشيد استهلاك الكهرباء3-كن حذرا مع الغسيل الخاص بك:

يجب استخدام الغسالة بعناية أكبر، من خلال ضبطها على دورة 30 درجة بدلاً من درجات الحرارة الأعلى، فضلا عن تقليل استخدام الغسالة بمعدل تشغيل واحد أسبوعيًا لمدة عام.

4-تجنب استخدام مجفف الملابس:

يجب عليك تجفيف الملابس على الرفوف بالداخل من خلال المنشر الداخلي كلما أمكن ذلك أو بالخارج في الطقس الدافئ.

طرق ترشيد الكهرباء5-استخدام الغلاية:

تعد الغلايات من أكثر الأجهزة استخدامًا في المطبخ، لكن الكثير يقوم بملء الغلاية بكمية من الماء أكثر مما يستخدمه، إلا أن تجنب الإفراط في ملء الغلاية يوفر الكثير من الكهرباء.

6-املأ غسالة الأطباق:

يجب عليك عند تشغيل غسالة الأطباق أن تكون ممتلئة وليست بأواني وأطباق قليلة، من أجل توفير المياه المستخدمة، مما يساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الكهرباء.

اقرأ أيضاًطريقة استخراج كارت الكهرباء المنزلي 2024.. الخطوات والأوراق المطلوبة

تكنولوجيا حلوان تحصد المركز الأول فى معرض الابتكارات بمشروع تحويل السيارة الفولكس للعمل بالكهرباء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء استهلاك الكهرباء في المنزل تقليل استهلاك الكهرباء توفير استهلاك الكهرباء طرق تقليل استهلاك الكهرباء فاتورة الكهرباء استهلاک الکهرباء

إقرأ أيضاً:

«عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية

المحال التُجارية أحد أهم أنواع العقارات التي تُعد ورقة رابحة في ظل البحث عن الاستثمار في العقارات خاصةً التجاري منها، حيث يتفوق الاستثمار في المحال التُجارية على الاستثمار في الشقق، وقبل الإقدام على هذه الخطوة ينصح خبراء العقارات في مصر بعدة توصيات عند شراء محال تجارية لتحقق الاستفادة الكبيرة من عوائد الاستثمار، أهمها مكان المحال التجارية ودراسة السوق جيدا.

نصائح قبل شراء المحال التجارية

وكشف المهندس أيمن سامى خبير العقارات، عن عدد من التوصيات لاختيار الوحدة التجارية الجيدة، حيث تعد الحصان الرابح في معادلة الاستثمار، مشيرا إلى أنه يجب على المشتري دراسة السوق جيدا علاوة على دراسة المنطقة التي يقع فيها المحل التُجاري، ليعرف ما نوع النشاط الذى سوف يحقق العائد الاستثماري له.

وقال إن هناك أمور توثر على عوائد الاستثمار منها موقع المحل، إذا كان على الشارع، أو تحيط به المباني، فضلاً عن مساحته الحالية، وإمكانية التوسيع في المستقبل، وهل سيخدم مشروعك أو هدفك الاستثماري أم لا.

وقدم الدكتور محمد سمير خبير العقارات، توصيات قبل شراء محل تجارى تتمثل في المحال التجارية داخل المولات والتجمعات التجارية لها الأسهم الأكثر حظا في توافد آلاف المتسوقين والراغبين في الشراء، ولذا تأتي المحلات في المولات في المقام الأول، كما يجب قراءة العقد جيدا والتأكد من سلامة قانونية الأرض والمباني.

التأكد من استيفاء جميع التراخيص والتصاريح اللازمة لتشغيل المحل التجاري

فيما أضاف الدكتور محمد البيستانى الخبير العقاري، أن هناك العديد من الأمور يجب التأكد منها عند شراء محل تجارى، أهمها استيفاء جميع التراخيص والتصاريح اللازمة لتشغيل المحل التجاري، والامتثال للتشريعات المحلية والضوابط البيئية والصحية، بجانب استشاره خبير عقاري في توضيح صورة المستقبل للمحل التجاري والتحديات التي تواجه سوق العرض والطلب على المكان.

وأوضح البيستاني أن هناك توصيات بالتركيز على سمعة المطور العقاري واسمه في السوق، وهل هناك تسليمات له في مشروعاته، مؤكدا عدم التسرع بالشراء من خلال مكالمة هاتفية أو رسائل الواتساب أو أي من الوسائل الدعائية الأخرى حتى لا يقع العميل في فخ النصب العقاري ويجب أن يشاهد الأرض المقام عليها المشروع بنفسه.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الجوزاء السبت 7سبتمبر 2024: عليك التركيز في العمل
  • «عشان فلوسك متضيعش».. نصائح مهمة قبل شراء المحال التجارية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر سبتمبر 2024 ودفعها أونلاين
  • أونلاين.. طرق استخراج شهادة الميلاد واستلامها بالمنزل
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • بتخفيضات 30%.. الغرف التجارية: توفير الأجهزة الكمبيوتر ومستلزماتها بـ "أهلا مدارس" بالتقسيط (فيديو)
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • طريقة حساب استهلاك الكهرباء وفقًا للشرائح الجديدة 2024
  • طرق الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء باسم المشترك عن شهر سبتمبر 2024