أبوظبي (الاتحاد)
شهدت دولة الإمارات انعقاد أعمال الاجتماع الثالث والخمسين للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، ولمدة يومين برئاسة إماراتية ممثلة بالمهندس محمد الرمسي، نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع الاتصالات. 
شارك في الاجتماع وفود تمثل الدول العربية، والأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وممثلون عن عدد من الجهات والمنظمات التي تتمتع بصفة مراقب مثل المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات.

يأتي هذا الاجتماع في سياق التحضيرات الجارية للاجتماع الـ 54 للمكتب التنفيذي الذي ينعقد في دولة الإمارات يوم الأربعاء 24 يوليو 2024.
افتتح اجتماع اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات بكلمة ألقاها المهندس محمد الرمسي وجّه فيها الشكر للأمانة العامة للجامعة العربية والفرق الفرعية التي مهدت الطريق لاجتماع اللجنة من خلال توصياتها التي شكلت جدول الأعمال. 
وقال الرمسي: «يأتي الاجتماع ليعكس روح الفريق التي لطالما ميزت مسيرة العمل العربي المشترك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. إن تضافر الجهود العربية المشتركة أصبح اليوم ضرورة ملحة لتحقيق تطلعاتنا المشتركة، من تعزيز البنية التحتية الرقمية، وسدة الفجوة الرقمية في الوطن العربي، والوصول إلى مجتمع عربي متكامل رقمياً. ولا ننسى التأكيد على أهمية استمرار تعاوننا مع المنظمات الدولية الفاعلة في القطاع، حيث يفتح هذا التعاون آفاقاً واسعة لصنع مستقبل قائم على التنمية المستدامة والرفاه لشعوبنا».ويتضمن جدول أعمال الاجتماع الـ 53 للجنة العربية الدائمة للاتصالات مجموعة من القضايا والمواضيع التي لها صلة بالتعاون العربي المشترك في مجال الاتصالات، بما في ذلك نتائج اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني، ومبادرة العاصمة العربية الرقمية 2024، والمنتدى الإقليمي للمحتوى والتعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة الأخرى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات الرقمي العربي، والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات ومراجعات القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20.
ومن الجدير بالذكر أن اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات تنبثق عن مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، والذي يمثل الهيئة التنفيذية العليا لتنمية مجتمع الاتصالات وتقنية المعلومات العربي، وهو أحد المجالس الوزارية المتخصّصة التي تعمل تحت مظلة مجلس جامعة الدول العربية.

أخبار ذات صلة خبراء لـ«الاتحاد»: الإمارات تعاملت باحترافية مع الخلل التقني العالمي جهوزية فائقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة تنظيم الاتصالات

إقرأ أيضاً:

القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة الاقتصادية باتحاد الصلب العربي

استضافت القاهره اجتماعات اللجنة الإقتصادية بالاتحاد العربى للصلب  والذى  عقد على مدار الثانى والثالث  من سبتمبر الجارى، وشارك فى الإجتماع  دول الجزائر، الكويت، قطر، تونس، ليبيا بالإضافه إلى مصر.

أسعار تصدير مسطحات الصلب هي نفس أسعار السوق المحلى بحسابات التكلفة

 

تناول   الإجتماع  التطورات   الإقتصادية  التى  يشهدها   العالم  بصوره  عامه  ، والمنطقه  العربية  بصوره  خاصه  ومدى   تأثير  هذه  الأوضاع  على  صناعة  الصلب  العربية التى  تعد  من  أهم  الصناعات   حيث  تعتمد   عليها   عشرات  الصناعات  الأخرى مثل  السيارات ، بناء  السفن  ،  الطائرات   ،  أنابيب  النفط ،  السلع  المعمره ،  البناء والتشييد،  تعبئة  الأغذية   المحفوظه  وغيرها  من  الصناعات   الأخرى. 
كما  تناول  الإجتماع  إرتفاع  معدلات   التضخم  فى  الخامات  ومستلزمات  الإنتاج  بالبورصات  العالمية ،  ومدى  تأثير  ذلك   على  خطط  التطوير  والتحديث بالمصانع ، والمبيعات  والأرباح. 
يذكر  أن  صناعة  الصلب  العربية  من  الصناعات   التى  تعد سريعة  النمو  وتحتاج   إلى  إستثمارات   تكنولوجية   ضخمه  للغاية  ، بالإضافه  إلى أنها تعد  من  الصناعات   الثقيله  التى  تقوم  بتشغيل   عمالة  كثيفه  تتقاضى   مرتبات   باهظه ، وفى نفس  الوقت  تحتاج   إلى  ضخ   أموال  ضخمه  للتطوير  والتحديث .

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • «مدبولي» يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يشهد توقيع 5 مذكرات لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات بين مصر والصين
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • “الإمارات” تترأس الدورة الـ 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • الإمارات تترأس الدورة الـ 114 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي
  • انطلاق فعاليات "معسكر الذكاء الاصطناعي في اللوجستيات" بالأكاديمية العربية بالعلمين الجديدة
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة الاقتصادية باتحاد الصلب العربي