القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال، يوم الثلاثاء، المقدسي خليل كباجة على هدم منزلين في شارع الشيخ عنبر ببلدة الطور بالقدس المحتلة.

وقال خليل كباجة لوكالة "صفا" إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم منزليه ذاتيا، وإلا تجبره على دفع 150 ألف شيكل تكاليف عملية الهدم من قبل موظفيها.

وأوضح أنه قدم استئنافا على قرار الهدم الإداري مرتين ولكنه رفض، بحجة البناء دون ترخيص.

وبين أنه المبنى مكون من طابقين في أواخر العام الماضي، وتبلغ مساحة كل طابق 85 مترا مربعا، ومكون من 3 غرف ومطبخ ودورة مياه، ويعيش في المنزل مع زوجته و4 أولاد وأبنتين، والآخر ينوي أن يقطن فيه نجله بعد زواجه.

وفي السياق، هدمت آليات بلدية الاحتلال صباح اليوم ما تبقى من محل إطارات " بناشر" المقدسي مجدي ابو تايه في حي ابو تايه ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.

والمحل عبارة عن بركس ألمينيوم، تبلغ مساحته نحو 50 مترا، وكان هدمه قبل اسبوع ذاتيا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: بلدية القدس بلدیة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة

يمانيون../ اعتقلت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.
وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، إنه ومنذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من (180) مواطناً، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.
وقد رافق حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا.
يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، الذين تقدر أعدادهم بالآلاف. #اعتقال فلسطينيينً#العدو الصهيونيالضفة الغربيةحملة اعتقالات

مقالات مشابهة

  • فلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمها
  • مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • الشيخ أديب السراج عالم مقدسي مقاوم اغتالته بريطانيا
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • أوقاف القدس: 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى اليوم