أفادت صحيفة "واللا" الإسرائيلية أن القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي قد توصلت إلى استنتاج مفاده أن حركة حماس لن تعاني من نقص في عناصرها، على الرغم من العمليات العسكرية المستمرة ضدها.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أن حماس قادرة على تجنيد وتدريب المزيد من المقاتلين لتعويض الخسائر التي تتعرض لها جراء الغارات الجوية والاشتباكات المستمرة.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر عسكرية: "حماس تمتلك بنية تحتية قوية وواسعة النطاق، مما يمكنها من تجنيد المزيد من الأفراد وتدريبهم بسرعة لتعويض أي نقص في صفوفها."

 

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يدرس تكثيف عملياته العسكرية واللوجستية لتعطيل جهود حماس في التجنيد والتدريب، لكنه يعترف بأن الحركة تمتلك القدرة على التأقلم والتكيف مع الظروف المتغيرة.

 

وأشار التقرير إلى أن القيادة الجنوبية ترى أن استمرار العمليات ضد حماس سيظل ضرورياً لاحتواء قدرات الحركة ومنعها من تعزيز قواتها بشكل كبير. ومع ذلك، يعترف الجيش بأن القضاء الكامل على قدرة حماس على تجنيد وتدريب العناصر قد يكون هدفاً صعب التحقيق.

 

سرايا القدس: فجرنا عبوة ناسفة في آليات الاحتلال بشارع المربعة في مخيم طولكرم

 

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير عبوة ناسفة استهدفت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شارع المربعة داخل مخيم طولكرم.

 

وأكدت الكتيبة في بيان لها اليوم أن العملية تمت بنجاح وأسفرت عن تدمير آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال. وذكر فى البيان: "تمكن مجاهدونا من زرع وتفجير عبوة ناسفة كبيرة في آليات الاحتلال بشارع المربعة في مخيم طولكرم، مما أدى إلى تحطيم في الآليات بشكل كامل ".

 

وأضاف البيان أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات المتواصلة لقوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وتأكيدًا على مواصلة المقاومة حتى تحرير الأرض واستعادة الحقوق.

 

الجيش الإسرائيلي رداً على الطبيب العائد من غزة " لا نستهدف الأطفال فى الحرب "

 

علق الجيش الإسرائيلي على تصريحات الطبيب اليهودي الأمريكي، مارك بيرلموتر، الذي عاد مؤخراً من غزة واتهم الجيش بقنص الأطفال بصورة متعمدة وقتلهم عمداً بنيران قناصته. في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي ، نؤكد على أن القوات الإسرائيلية لا تستهدف الأطفال في أي من عملياتها العسكرية، ورفض هذه الادعاءات بشكل قاطع.

 

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "نحن نرفض بشدة الادعاءات التي قدمها الدكتور مارك بيرلموتر. الجيش الإسرائيلي يعمل وفقاً لمعايير صارمة تهدف إلى حماية المدنيين، وخاصة الأطفال، أثناء العمليات العسكرية. إن استهداف الأطفال أو المدنيين الأبرياء ليس من سياساتنا أو ممارساتنا."

 

وأضاف البيان: "نحن نقوم بالتحقيق في أي حادثة يُدعى فيها أن قواتنا استهدفت مدنيين بشكل غير قانوني، ونتخذ الإجراءات اللازمة لضمان المساءلة. ندعو الدكتور بيرلموتر إلى تقديم المستندات التي يدعي حيازتها للجهات المختصة للتحقيق في هذه المزاعم بشكل شفاف."

 

وكان بيرلموتر قد صرح في مقابلة مع شبكة سي بي إس بأنه شاهد أطفالاً استهدفوا برصاص قناصة حتى الموت في غزة، وأن لديه مستندات تثبت الاستهداف الممنهج للأطفال من قبل الجيش الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفادت صحيفة واللا الإسرائيلية القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلى حركة حماس المستمرة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

‏القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين في الجيش: أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر

قالت ‏القناة 13 الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين في الجيش، إن أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في جنين مستمرة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية
  • باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • الجيش الإسرائيلي يمدد العملية العسكرية في جنين بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: الجيش الإسرائيلي منع وصول بعثة تقييم إلى مدينة جنين
  • الجيش الإسرائيلي يمدد عملياته العسكرية في الضفة الغربية
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: الجيش عزز قواته في الضفة بحرس الحدود وآليات هندسية وقوات خاصة من الاحتياط
  • ‏القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مسؤولين في الجيش: أي توسعة للعملية العسكرية في غزة سيعرّض حياة الرهائن للخطر
  • مسؤولون في الجيش: صفقة التبادل ستسمح للجيش العمل بـ "حرية أكبر" في أماكن لم يعمل فيها من قبل