السودان – أحرج منتخب جنوب السودان نظيره الأمريكي الذي يضم أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، وكاد أن يكبده خسارة تاريخية خلال مواجهة ودية جمعتهما ضمن التحضيرات لأولمبياد باريس 2024.

وفاجأ منتخب جنوب السودان الذي لم يسبق له قط المشاركة في الألعاب الأولمبية، نظيره الأمريكي، أكثر المنتخبات حصدا للذهب في الألعاب الأولمبية والمرشح الأبرز لحصد ذهبية أولمبياد باريس، في النصف الأول حيث أنهاه المنتخب الإفريقي متقدما بـ58 نقطة مقابل 44.

وبدأت صحوة الولايات المتحدة في الربع الثالث حيث قلبت فيه تأخرها إلى تقدم بخمس نقاط لتشتعل المباراة في الربع الرابع، حيث كان منتخب جنوب السودان قريبا من تحقيق انتصار تاريخي، لولا سلة الأسطورة ليبرون جيمس الحاسمة قبل ثماني ثوان من النهاية والتي منحت أمريكا الانتصار بفارق نقطة واحدة (101 مقابل 100).

ويشارك منتخب جنوب السودان للمرة الأولى في تاريخه في دورة أولمبية في ألعاب باريس 2024 فيما ستخوض الولايات المتحدة الألعاب الـ11 في تاريخها.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: منتخب جنوب السودان

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. جنوب إفريقيا تتقدم بهدف أمام أوغندا بالشوط الأول
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • خسارة المنتخب الوطني للناشئين أمام نظيره السعودي ضمن بطولة كأس غرب آسيا 
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اليوم.. منتخب الكرة الطائرة جلوس يواجه ألمانيا بحثًا عن برونزية بارالمبياد باريس
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • يوم الأبيض.. شعار منتخب الإمارات أمام نظيره القطري
  • «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة