زنقة 20 ا الرباط

قررت جمعية هيئات المحامين بالمغرب ، التوقف الكلي والشامل عن الجلسات والاجراءات أيام 23 و 24 و 25 يوليوز 2024 كخطوة أولى و ذلك احتجاجا على مشروع قانون المسطرة المدنية الذي يعرض اليوم للتصويت بالبرلمان.

و أكدت الجمعية ، أن “مهنة المحاماة هي شريك في تحقيق العدالة وفي الإصلاح العميق والشامل لمنظومتها وليست ولم تكن يوما مشكلا كما يروج له البعض”.

من جهة أخرى ، تخوض النقابة الديمقراطية للعدل إضرابا احتجاجيا لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الثلاثاء إلى غاية الخميس، مع تنظيم وقفات احتجاجية بكل محاكم المملكة والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ،

ووجاء احتجاج النقابة بسبب ما أسمته “تنصل” الوزارة من النظام الأساسي المنصف والمحفز وفقا للصيغة المتوافق عليه مؤخرا.

وعبر المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، عن خيبة أمله من الالتفاف غير المفهوم إزاء مشروع تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط، في الوقت الذي أدرج في ذات المجلس الحكومي مشروع النظام الأساسي لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، وهو من نتائج الحوار القطاعي ولم يدخل ضمن مخرجات الحوار المركزي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسع استمر ثلاثة أيام

الثورة نت/..

انسحب جيش العدو الصهيوني، صباح اليوم الخميس، من مدينة طولكرم ومخيميها شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد ثلاثة أيام متواصلة من الاقتحام والعدوان.

وأظهرت مشاهد عقب انسحاب جيش العدو الدمار الكبير الذي لحق بالشوارع والبنية التحتية في مخيمي طولكرم ونور شمس بالإضافة لشوارع المدينة.

وشهد الاقتحام خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة خاضها المقاومون الفلسطينيون في طولكرم ومخيميها، واستهدفوا آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة.

وكان جيش العدو الصهيوني، قد اقتحم مدينة طولكرم صباح الثلاثاء الماضي بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابه بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وانتشرت قوات العدو الصهيوني في محيط مستشفيي الزكاة وثابت ثابت وفي عدة أحياء بالمدينة ومخيم طولكرم، فيما دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة عصر أمس الأربعاء واقتحمت مخيم نور شمس.

وتخلل العملية العسكرية الصهيونية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين رامي حاتم محمد عباس، ونور حسن زايط، اللذين تحصنا داخل أحد المنازل في ضاحية ذنابة جنوب شرق طولكرم، إضافة لاستشهاد الفتى محمد كنعان برصاص قناص صهيوني وإصابة والده بجراح خطيرة.

وخلّف الاقتحام الصهيوني لطولكرم ومخيماتها دمارًا واسعًا بالبنية التحتية من تدمير وتجريف للشوارع وضرب لخطوط المياه الرئيسية التي تزوّد المخيمات، إضافة لفصل التيار الكهربائي نتيجة استهداف المحولات الرئيسية، ما ضاعف من معاناة السكان.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس الماضي، عن استشهاد 39 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

مقالات مشابهة

  • ما مصير الكويكب الذي كان سيضرب الأرض قبل أيام؟
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسع استمر ثلاثة أيام
  • نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تطرح مقترحات لقانون العمل الجديد.. إلغاء استمارة 6
  • “مسطرة وهبي” تخرج حماة المال العام للإحتجاج أمام البرلمان
  • "حماة المال العام" يحتجون أمام البرلمان على مشروع قانون جنائي يمنعهم من التبليغ على الفساد
  • قانون الإجراءات الجنائية يثير خلافًا بين النواب والمحامين بسبب المادة 72 (تفاصيل)
  • البيان الثاني لـالمحامين بشأن قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • «المحامين» تصدر بيانا ثانيا تعليقا على آخر مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية