نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل لممثلى وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات بالتعاون مع وزارة المالية، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، بحضور كل من  ايمان خليفة جمعة الأمينة العامة  للمجلس ،و شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس ،  واستهدفت ممثلي وحدات تكافؤ الفرص داخل وزارات (العمل، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والأوقاف، والإنتاج الحربي ومعهد التخطيط القومي) ، وتستمر علي مدار يومين.

 

افتتحت ورشة العمل  ايمان خليفة ، مشيدة بالتعاون المشترك مع وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات خلال الفترة الماضية. 

فيما أكدت  شيماء نعيم على أن الهدف من ورشة العمل هو التعرف على التقدم المحرز فى تحقيق محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠  فى مراجعة النصف مدة، واستعراض الأهداف الاستراتيجية والبرامج الرئيسية والفرعية فى برنامج عمل الحكومة المحدث حتى يتم وضع الأنشطة المقترحة فى هذا  الاطار ، والوصول الى آلية لمتابعة الجهود المبذولة من وحدات تكافؤ الفرص فى تنفيذ الاستراتيجية من خلال التقرير الدورى الذى يعكس تلك الجهود .

كما أشارت الي أن تحقيق مفهوم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هو الأساس لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة وتوفير الفرص فى جميع المجالات، وخاصة المجال الاقتصادى والاجتماعى.

فيما ناقش  محمد السبكي مستشار وزير المالية، ورئيس وحدة البرامج والآداء بوزارة المالية وضع الموازنة المقترحة وفق مصفوفة البرامج والآداء المراعي للمساواة بين الجنسيين وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، كما قام بتطبيق عملي علي تطبيق الموازنة لتحقيق أهداف الخطة، كما أشار إلي تعريف وخصائص وحدة موازنة البرامج والأداء .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجلس القومى للمرأة وزارة المالية تمكين المرأة المصرية وحدات تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وعددًا من أعضاء المجلس، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

ورحب شيخ الأزهر بوفد المجلس القومي للأمومة والطفولة في رحاب الأزهر، معربًا عن تقديره لتكريم المجلس لأوائل الثانوية الأزهرية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية، واستعداد الأزهر لتعزيز التعاون مع المجلس في مختلف الأصعدة التي تخدم الأطفال والنشء باعتبارهم مستقبل الأمة وقادة المستقبل.

وخلال اللقاء، أشار شيخ الأزهر إلى أن شريعة الإسلام أنصفت المرأة وأقرت لها حقوقًا لم تعرفها المرأة قبل ظهور الإسلام، فجعلت لها نصيبًا مفروضًا في الميراث وذمة مالية مستقلة، وأعلن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن النساء شقائق الرجال، مؤكدًا أن المجتمع المسلم المعاصر فقد كثيرًا من طاقاته بسبب بعد الفتاوى المتعلقة بالمرأة، التي غلب فيها فقه العادات والتقاليد على أحكام الشريعة المنصفة للمرأة.

من جانبها أعربت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، عن سعادتها بلقاء الإمام الأكبر معتبرة هذا اللقاء بمثابة دعم للمجلس ليواصل دوره في دعم الأمهات وحماية الأطفال وتعزيز كافة حقوقهم في المجتمع بما يضمن لهم حياة آمنة ومستقرة، وبخاصة أن فضيلة الإمام الأكبر في مقدمة المدافعين عن حقوق الإنسان، وبخاصة المرأة والطفل، ونعتز بدوره داخليا وخارجيا في هذا الشأن، مضيفة أننا نسعى لتعزيز جهود المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف عن طريق وضع برامج لرعاية ودعم الطفولة والأمومة والتعريف بحقوقهما من خلال التعاون مع الأمانة المساعدة لشؤون الواعظات بمجمع البحوث الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • مصرف الشارقة الإسلامي ينظم ورشة لموظفي دائرة الأشغال حول الادخار وتصميم الحياة
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة لبحث التعاون المشترك
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين
  • «رياضة المرأة» ينظم الملتقى الثاني ويكرم اللاعبات صاحبات الإنجازات
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم ورشة عمل عن جهود القضاء على شلل الأطفال
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • القومى للمرأة يشارك فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"