يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة فريق بيراميدز في الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

ويستضيف فريق الزمالك نظيره فريق بيراميدز، يوم الجمعة المقبل، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 بمسابقة الدوري المصري.

وفي المباراة الماضية، فاز فريق الزمالك على الداخلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام في الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز ليرفع الأبيض رصيده إلى 48 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، خسر فريق بيراميدز أمام نظيره الأهلي بهدف نظيف ضمن الجولة 31 بمسابقة الدوري الممتاز، لكنه مازال في صدارة الترتيب برصيد 68 نقطة بعدما خاض 29 مباراة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة، بعدما لعب المارد الأحمر 26 مباراة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بيراميدز الزمالك الدوري المصري اخبار الزمالك الزمالك ضد بيراميدز

إقرأ أيضاً:

القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لمواجهة نظيره العماني

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن مدرب منتخبنا الوطني، اليوم الأربعاء (4 أيلول 2024)، القائمةُ النهائيّة لمواجهةِ المنتخب العماني في اطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.


ويبدأ المنتخب العراقي غدا الخميس أولى مبارياته المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك عندما يلتقى ضيفه المنتخب العماني في ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة.

وتأتي تلك المواجهة في إطار منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026، التي تضم أيضا منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وفلسطين والأردن.

ويترقب العراقيون باهتمام كبير تلك المواجهة العربية الخالصة حيث سيلعب العراق على أرضه وبين جمهوره بعد سنوات طويلة من المنع بسبب الحظر الدولي والحروب التي خاضتها البلاد.

ووصل إلى مدينة البصرة المنتخب العراقي بعد أن أنهى معسكرا تدريبيا في دولة قطر استمر عدة أيام.

واكتملت عناصر المنتخب العراقي بوصول جميع المحترفين في الدوريات الأوربية والعربية وأبرزهم علي الحمادي، لاعب فريق إبسويتش تاون الإنجليزي، وعلي جاسم، (كومو الايطالي)، وأيمن حسين (الخور القطري)، وإبراهيم بايش (الرياض السعودي) ودانيلو السعد وحسين علي وأمير العماري وميرخاس دوسكي.

خصوصية البدايات

واختار الإسباني خيسوس كاساس، مدرب المنتخب العراقي، 26 لاعبا في قائمة فريقه لمواجهة عمان ثم الكويت بالجولتين الأولى والثانية في المجموعة.

وذكر محمد عماد، المنسق الإعلامي للَمنتخب العراقي في تصريح صحفي: "هذا اللقاء يقع على جانب كبير من الأهمية كون البدايات دائما ما ترتدي جلباب الخصوصية لذلك فإن اللقاء لا يخلو من الصعوبة".

من جانبه، قال اللاعب العراقي أمير العماري: "لاعبو المنتخب العراقي مستعدون جيدا ومتحمسون لمواجهة منتخب عمان في ملعب جذع النخلة وتقديم مستويات جيدة وحصد النقاط الثلاثية التي ستكون الدافع المعنوي الكبير نحو الَمنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمونديال المقبل".

وذكر العماري في تصريح صحفي: "حلم كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده في أرضه وأمام جمهوره".

وتابع: "نحن سعداء بالعودة إلى البصرة ولقاء الجماهير التي تمنحنا المزيد من الثقة والشغف للاعبين داخل المستطيل الأخضر".

ويطمح العراق لتسجيل حضور ثان في المونديال المقبل بعد أن شارك لأول مرة في كأس العالم بالمكسيك عام 1986.

من جانبه، وصل المنتخب العماني لمدينة البصرة قبيل خوض مباراته فيما خصص الاتحاد العراقي 2700 مقعدا للجماهير العمانية التي بدأت بالتوافد للعراق لدعم منتخب بلاده في هذه التصفيات.

وتأهل منتخب عمان للدور الثالث بتصفيات المونديال، بعدما تربع على قمة المجموعة الثالثة بالدور الثاني في التصفيات المؤهلة أيضا لكأس أمم آسيا بالمملكة العربية السعودية عام 2027.

وافتتح المنتخب العماني مشواره بالدور الثاني بالفوز 3 / 0 على ضيفه منتخب تايبيه، قبل أن يخسر 0 / 1 أمام مضيفه منتخب قيرغيزستان، ثم فاز 2 / 0 على ماليزيا ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة على التوالي.

وانتصر منتخب عمان 3 / 0 على مضيفه منتخب تايبيه، قبل أن يختتم مشواره في المجموعة بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه منتخب قيرغيزستان، ليحصل على 13 نقطة، ويحجز مقعدا في نهائيات أمم آسيا 2027، بخلاف صعوده للدور الثالث بتصفيات المونديال.

وستعيد مواجهة المنتخبين إلى الأذهان المواجهة الأخيرة بينهما في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس الخليج، التي استضافها العراق، الذي توج باللقب عقب فوزه 3 / 2 على عمان.

ومن المقرر أن يقود المباراة طاقم تحكيم سعودي يتألف من خالد الغريس حكما للوسط والمساعدين محمد مكي وعبد الرحيم الشمري وفيصل البلوي الي جانب حكم تقنية الفيديو المساعد (فار) من السعودية.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة فرنسا وإيطاليا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادًا للكونفدرالية الإفريقية
  • الجولة الأخيرة ستحدد الفريقين اللذين سيصعدان للممتاز
  • كيف يري جولدمان ساكس و«ستاندرد تشارترد» أسعار الفائدة في اجتماع المركزي المصري اليوم
  • الهلال الليبي يواجه البعث التونسي وديًا استعدادًا للقاء المصري في الكونفدرالية.. اليوم
  • القائمة النهائية لمنتخبنا الوطني لمواجهة نظيره العماني
  • القائمةُ النهائيّة لمنتخبنا الوطنيّ لمواجهةِ نظيره العماني
  • يد المنيا يخوض 4 مباريات ودية في معسكر بالإسماعيلية استعدادًا للدوري الممتاز
  • منتخب الجودو يستأنف تدريباته استعداداً «أبوظبي جراند سلام»