في الشهر الماضي، أعلنت "أبل" عن سلسلة من تحديثات الذكاء الاصطناعي (AI) لأنظمة التشغيل الخاصة بها. وفيما يخص "iPhone"، كشفت الشركة الأميركية النقاب عن نظام التشغيل iOS 18، المتوفر حاليا في نسخته التجريبية.

وتقوم "أبل" بإزالة طراز أو اثنين من هواتف آيفون القديمة من قائمة الأجهزة المدعومة في كل مرة تقوم فيها بإصدار نظام "iOS" جديد.

وقال موقع "زيد نيت" إن معظم ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستكون متوفرة في iPhone 15 Pro والموديلات الأجدد، حيث تتطلب تلك الميزات قوة المعالجة لمجموعة شرائح A17 Pro أو الشرائح الأحدث.

لكن iOS 18 سيظل متاحا للعديد من الأجهزة القديمة. وفيما يلي قائمة بهواتف iPhone المدعومة بنظام التشغيل الجديد:

آيفون 15 آيفون 15 بلس آيفون 15 برو آيفون 15 برو ماكس آيفون 14 آيفون 14 بلس آيفون 14 برو آيفون 14 برو ماكس آيفون 13 آيفون 13 ميني آيفون 13 برو آيفون 13 برو ماكس آيفون 12 آيفون 12 ميني آيفون 12 برو آيفون 12 برو ماكس آيفون 11 آيفون 11 برو آيفون 11 برو ماكس آيفون إكس إس آيفون إكس إس ماكس آيفون إكس آر آيفون إس إي

هذا ولن تدعم هواتف iPhone X أو iPhone 8 أو الطرازات السابقة النظام الجديد.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أبل الذكاء الاصطناعي هواتف أبل آي أو إس 18 آيفون الذكاء الاصطناعي الهواتف الذكية أبل الذكاء الاصطناعي هواتف برو ماکس آیفون برو آیفون آیفون 15 آیفون 14 آیفون 13 آیفون 12

إقرأ أيضاً:

هاتف “آيفون SE 4” منخفض السعر سيأتي بشاشة OLED لأول مرة

تستمر التسريبات حول الجيل الرابع من هواتف شركة أبل منخفضة السعر، آيفون SE 4 المتوقع إطلاقه في بدايات عام 2025 المقبل، وتفيد أحدث الشائعات إن الهاتف سيعمل بشاشة OLED لأول مرة في هذه السلسلة الاقتصادية.

تعمل شركة أبل على الجيل الرابع من سلسلة هواتف آيفون منخفضة التكلفة، والتي تطلق جهازًا جديدًا بها كل عامين، ومع وصول الجيل الثالث في 2022.

وتشير التوقعات والتسريبات إلى أن SE 4 سيأتي في ربيع 2025. ووفقًا لما نشرته صحيفة Nikkei الإصدار الآسيوي، فإن شركة أبل أنهت اتفاقية التوريد مع شركات يابانية لتوريد شاشات من نوع LCD بمقاسات الهواتف الذكية نهائيًا، وهو ما يؤكد انتقال الشركة بالكامل إلى الاعتماد على شاشات من نوع OLED في هواتفها، ويُتوقع أن يتضمن هذا التغيير الشاشات المخصصة لهواتف آيفون SE 4 القادمة.

وذكر التقرير إن المعلومات الواردة من مصادر داخل شركات شارب وJDI اليابانيتين، يؤكد نهاية حقبة توريد شاشات LCD بمقاسات صغيرة مخصصة للهواتف الذكية لصالح شركة أبل.وبدلًا من ذلك، يؤكد التقرير استمرار اتفاقيات أبل مع شركات LG وBOE الصينية لتوريد شاشات OLED، وأن هناك زيادة في عدد الشحنات التي ستتم اعتبارًا من خريف عام 2024 الجاري وحتى منتصف العام المقبل، حيث ستكشف الشركة عن آيفون 16، وكذلك آيفون SE 4 كما هو متوقع.

بغض النظر عن تقنية الشاشة، من المتوقع أن يأتي آيفون SE 4 بتصميم مشابه لجهاز آيفون 14 مع شاشة بحجم 6.1 بوصة، قد يستخدم الهاتف أيضًا ميزة Face ID بدلاً من Touch ID، وربما يحتوي على زر الإلتقاط الجديد المتوقع أن يأتي مع آيفون 16، وكل هذه تغييرات مثيرة للاهتمام للهواتف منخفضة التكلفة.

ومن تسريبات سابقة، من المرجح أن يحتفظ الهاتف بكاميرا واحدة كما هو الحال في إصدارات SE السابقة.

من المتوقع أيضًا أن يدعم الهاتف تشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من أبلApple Intelligence، قد تكون هذه الشائعة هي الأهم، حيث تشير إلى أن الجهاز سيكون أكثر قدرة من آيفون 15 الذي لن يكون قادرًا على تشكيل تقنيات الذكاء الاصطناعي كما أكدت أبل نفسها.من التقارير، لن يتمكن آيفون 15 من تشغيل تقنية الذكاء الاصطناعي المتعددة الأنماط على الجهاز لعدة أسباب، من بينها أنه يحتوي فقط على 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ينتظره الملايين.. شركة آبل تستعد لإطلاق آيباد ميني جديد في أكتوبر.. ما هي مواصفاته؟
  • الفرح.. كزبرة يعلن طرح ميني ألبوم جديد
  • هاتف “آيفون SE 4” منخفض السعر سيأتي بشاشة OLED لأول مرة
  • أبل تخطط لاستخدام شاشات OLED في جميع هواتف آيفون بحلول 2025
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • سفارة كوبا بالجزائر تعرض نظام التأشيرة الإلكترونية الجديد
  • «واتساب» يضيف البحث عن الملصقات في آيفون
  • مؤتمر أبل المرتقب.. إليك توقعات الإصدارات الجديدة
  • "هواوي" تستعد لإطلاق هاتف قابل للطي ثلاث مرات!