افتتح رائد الأعمال أيمن الحراصي الفرع الثاني لمشروعه "مخبز بريميوم" في الأنصب بولاية بوشر. مشيرا إلى أن المخبز متخصص في إنتاج المخبوزات العالمية ذات الجودة العالية، ويعد المزود الأول في السوق لشركات الضيافة والمطاعم الفاخرة، حيث ينتج خبز البرجر الفاخر بأنواعه الثلاثة البريوش والحليب والبطاطا، كما ينتج الكرواسون الفرنسي الفاخر، والحلويات وكيك أعياد الميلاد، كما يوجد بالمخبر قسم خاص بالمخبوزات الصحية كخبز الكيتو ومخبوزات النخالة الكاملة.

وقد كانت انطلاقة الحراصي في تأسيس هذا المشروع عام 2018، عندما لاحظ حينها أن نوعية المخبوزات التي تنتجها المخابز المحلية لا ترقى لأن تقدم في الفنادق والمطاعم الفاخرة، كما لاحظ أن المخبوزات الفاخرة المستورة من أمريكا وفرنسا لا تغطي الطلب الكبير عليها، وتصل إلى سلطنة عمان مجمدة وتحتوي على مواد حافظة. فخطرت على باله فكرة تأسيس المخبز لصناعة المخبوزات الطازجة الفاخرة، ومنافسة المستورد، وخلق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني. وعن خططه المستقبلية، قال الحراصي: "أسعى لافتتاح مصنع متكامل للتصنيع الغذائي الفاخر، في أحد المناطق الصناعية في سلطنة عمان".

وأضاف: حصلت على إقبال ودعم كبير من الشباب العمانيين ملاك المطاعم الفاخرة، فقد كنت ألتقي فيهم شخصيا، وأفهم متطلباتهم وأعود للمخبز مع فريقي وأعمل على إنتاج المنتجات وفقا للمواصفات التي يرغبون بها، وقد ذاع صيت المخبز من ناحية الجودة وتلبية متطلبات كل زبون على حدة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف: ضحايا اليخت الفاخر ماتوا بـ "الغرق الجاف"

كشف تقرير جديد حول أربعة من ضحايا اليخت الفاخر "بايزيان"، والذي أثار غرقه ضجة واسعة، أن سبب وفاتهم كان "الغرق الجاف"، وليس الغرق بالماء.

وتشير نتائج تشريح الجثث إلى أن 4 من الضحايا السبعة الذين لقوا حتفهم في حادثة غرق اليخت قبالة ساحل صقلية الشهر الماضي، كانوا محاصرين أحياء داخل كابينة السفينة، وصارعوا للحصول على الهواء قبل وفاتهم.

ما هو "الغرق الجاف"؟

ووفقاً لصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، فإن المحامي كريس مورفيلو وزوجته نيدا، بالإضافة إلى رئيس بنك مورجان ستانلي الدولي جوناثان بلومر وزوجته جودي، لقوا حتفهم نتيجة "الغرق الجاف".

وهذا يعني أنهم حاولوا التنفس دون وجود ماء في الرئتين، مما يدل على أنهم لم يغرقوا بالماء بل ماتوا بسبب اختناق نتيجة استنشاق ثاني أكسيد الكربون.

وكان اليخت الذي يبلغ طوله 185 قدماً قد غرق في 19 أغسطس (الماضي)، مما أدى إلى محاصرة الركاب في فقاعة هوائية صغيرة أصبحت سامة بسبب نفاد الأكسجين.

The insurance company will have to pay $150 million for the sunken yacht of billionaire Mike Lynch who died with six others when the ship sunk. pic.twitter.com/wHl8Gw6Z2S

— World of Finance (@FinancesWorld) August 29, 2024

وأكدت التقارير أن جثثهم وُجدت في نفس الكابينة على الجانب الأيسر من اليخت الغارق.

ورغم محاولات زوجة مالك اليخت أنجيلا باكاريس لتحذير من كانوا تحت السطح، إلا أنها أصيبت ولم تتمكن من الوصول إليهم.

والتحقيق لا يزال جارياً لتحديد سبب الحادث، وتجرى تشريحات إضافية للتأكد من أن جميع الضحايا لقوا حتفهم نتيجة "الغرق الجاف".

كما يخضع ثلاثة من أفراد الطاقم، بينهم القبطان، للتحقيق بتهمة القتل غير العمد.

مقالات مشابهة

  • الإمدادات النفطية لدول أوروبا تتراجع بالربع الثاني ب2024
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في قضية الضرائب الفيدرالية
  • تقرير يكشف: ضحايا اليخت الفاخر ماتوا بـ "الغرق الجاف"
  • "التوعية بالمشروعات القومية" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات بقرى ومدن المحافظة لضبط المتلاعبين بالدعم
  • محافظ مطروح يستقبل لجنة جامعة الأزهر المعنية بإنشاء الفرع
  • سعر ومواصفات سيارة نيسان باترول 2025 الفاخرة
  • هل يسمح القانون بتواجد عربات الطعام المتنقلة أمام المحال والمطاعم؟.. القانون يجيب
  • غرفة المطاعم تطالب بتوحيد قوائم فحص المنشآت السياحية ونظيرتها بالمحليات