طولكرم - صفا

استشهد 6 فلسطينيين بينهم أم وطفلتيها، صباح اليوم الثلاثاء، بقصف إسرائيلي بطائرةٍ مسيّرة استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية: إن مسيرة إسرائيلية اغتالت قائد كتائب القسام في مخيم طولكرم والمطارد أشرف نافع المشهور بـ(أزكيهم) بعد قصف طائرة مسيرة منزلاً في مخيم طولكرم وقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أحد المنازل عقب القصف.

كما استشهد معه خمسة أخرون هم المقاومان محمد بديع ومحمد بديع، ووالدة الشهيد عبدالله أبو سرور وطفلتيها الشقيقتين روزة جمعة سالم، وبيان جمعة سالم.

وقال الهلال للأحمر الفلسطيني أنها تسلم جثمان شهيدة من مخيم طولكرم وجاري نقلها للمستشفى، فيما شوهدت جرافة الاحتلال وهي تحمل الشهداء على مقدمتها في تنكيل  بالجثامين، وتم احتجاز الجثامين ونقلها الى الداخل المحتل.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبات الإسعاف من الدخول إلى مخيم طولكرم، وأطلقت تجاههم النار.

كما أصيب بالعملية العسكرية عدد من المواطنين بجراح فقد أفاد الهلال الأحمربإصابة شاب (30 عاما) بثلاث رصاصات في الفخذ واليد والبطن في مخيم طولكرم، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيبت فتاة بشظية في العين في مخيم طولكرم وتم نقلها إلى المستشفى، وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع إصابة فتاتين بالشظايا داخل مخيم طولكرم وتم نقلهما الى المستشفى.

وكان قد أصيب مساء أمس الاثنين، شاب برصاص الاحتلال في الصدر وتم نقله الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، ووصفت حالته ما بين المتوسطة والخطيرة.

فيما تصدى المقامون بقوة للقوات المقتحمة، فقد سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة متفجرة زرعها المقاومون أو ألقوها في طريق مركبات الاحتلال، فقد تبنت كتائب لشهيد عز الدين القسام تفجير عبوة ناسفة بجرافة ضخمة من نوع D9 كما أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات تفجير منوعة بآليات الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى طولكرم فی مخیم طولکرم

إقرأ أيضاً:

3 شهداء بقصف إسرائيلي طال تجمعا شمالي قطاع غزة

وأظهرت اللقطات عمليات نقل الشهداء والمصابين ومحاولة إسعاف الجرحى بإمكانيات طبية متواضعة في ظل نقص الإمدادات والمستلزمات، إضافة إلى الدمار الذي لحق بالمستشفيات.

5/9/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكريةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10القمة الصينية الأفريقية تبحث سبل تطوير العلاقاتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 41 seconds 01:41شهيدان وجرحى في قصف إسرائيلي طال شقة سكنية غربي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 09 seconds 02:09بالخريطة التفاعلية.. التطورات الميدانية المتلاحقة شمال الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 17 seconds 01:17قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء و15 مصابا بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بجباليا
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا
  • تشييع جثمان الطفل محمد كنعان في مخيم طولكرم
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي طال تجمعا شمالي قطاع غزة
  • شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكرية
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: الجيش الإسرائيلي يعيد اقتحام مدينة طولكرم ويحاصر مستشفى ثابت الحكومي
  • شهداء الأقصى في طولكرم: اشتباكات مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس
  • 6 شهداء بقصف الاحتلال مركبة بطوباس وشهيد بالفارعة
  • 5 شهداء بقصف الاحتلال مركبة بطوباس وشهيد بالفارعة
  • أرقام أولية تشير إلى تضرر أكثر من 150 منزلًا ونزوح 30% من سكان مخيم نور شمس في مدينة طولكرم