طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن الاجتماعي باتخاذ قرار عاجل لإلغاء وقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم بالجمارك.

رئيس الوزراء يتابع الإفراج الجمركي عن البضائع وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الإفراج الجمركي عن بضائع بـ 8 مليارات دولار منذ مارس الماضي


جاء ذلك فى طلب احاطة تقدم به النائب محمد عبد الله زين الدين إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرى المالية والتضامن الاجتماعى مؤكداً أن هذا القرار يخالف القانون مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ضرب المثل والقدوة فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لذوي الهمم والتي تمثلت في إقرار قانون ذوي الهمم وما تضمنه من مميزات تساعدهم على الدمج المجتمعي بالمقارنة مع أقرانهم الأسوياء.


وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين أن الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بذوى الهمم جعلهم من القوى الفاعلة داخل المجتمع وأصبح لذوى الهمم دورهم الكبير والمهم فى دعم الدولة المصرية ومنهم نماذج رفيعة المستوى رفعت اسم وعلم مصر عالياً فى المحافل الرياضة العالمية بعد حصدهم للعديد من البطولات العالمية الرياضية


وتساءل النائب محمد عبد الله زين الدين قائلاً : لماذا اتخذت الحكومة قراراً بوقف الإفراج الجمركي عن سيارات ذوي الهمم مما تسبب في استياء ذوي الهمم خاصة وان القانون رقم 10 لعام 2018 تضمن إعفاء جمركي على هذه السيارات التي يتم استيرادها من الخارج ؟ ولماذا تعرقل الحكومة حصول هؤلاء على السيارات الخاصة بهم والتي يتم إعفاؤها من الجمارك وفقا للقانون ومع استيفائهم كامل المستندات والأوراق المطلوبة ؟ مطالباً من رئيس مجلس النواب احالة طلب الاحاطة إلى لجنتى التضامن الاجتماعي والأسرة والخطة والموازنة واستدعاء كل من وزيرى المالية والتضامن الاجتماعي للرد على تساؤلاته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلب احاطة فى النواب وقف الإفراج الجمركي لسيارات ذوي الهمم الإفراج الجمركي لسيارات ذوي الهمم الافراج الجمركى الإفراج الجمرکی عن ذوی الهمم رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية

بحث نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الأربعاء سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ منصور بن زايد الشيخ فهد اليوسف في قصر الوطن بأبوظبي حيث بحثا مسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل.

ونقلت الوكالة عن الجانبين تأكيدهما على ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر أخوية تاريخية تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت أن الجانبين تطرقا أيضا إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك وسط التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

المصدر كونا الوسومالإمارات وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • “دومة” يتفقد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في سبها
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • الكبير: إحاطة لرئيسي “النواب والدولة” بشأن اجتماعاتي مع الخزانة الأمريكية والفيدرالي
  • نائب: الإفراج عن محبوسين احتياطيا استكمال لجهود الحفاظ على حقوق الإنسان
  • برلمانى: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا استكمال لجهود الدولة للحفاظ على حقوق الإنسان
  • دومة: أعضاء مجلس النواب حريصون على التنمية والإعمار في مناطق الجنوب
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الروابط الأخوية التاريخية
  • رئيس الدولة يستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية الكويتي
  • النائب محمد عزت القاضي: زيارة السيسى لتركيا تاريخية وبداية لمرحلة جديدة