بتجرد:
2024-09-07@01:50:39 GMT

بعد سنوات من اعتزالها.. مخرج شهير يهاجم حنان ترك

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

بعد سنوات من اعتزالها.. مخرج شهير يهاجم حنان ترك

متابعة بتجــرد: شنّ المخرج عادل عوض هجوماً حاداً على الفنانة المعتزلة حنان ترك بسبب اتخاذها قراراً باعتزال التمثيل، وحمّلها المسؤولية في ضياع الجهود التي بذلها لجعلها نجمة وأيقونة، على غرار سعاد حسني وفاتن حمامة.

وقال عادل عوض في تصريحات إعلامية: “إحنا بنصنع نجمة، أنا أصنع حتة من النجم وبعدها يستلمها مخرج آخر ويصنع حتة مع منتج آخر ومصوّر آخر ومهندس ديكور آخر ومذيعات يستضفنها، نحن نصنع أيقونة زي سعاد حسني وفاتن حمامة”.

وأضاف: “عندما كلنا نشتغل علشان نصنع نجم وييجي النجم في لحظة يقول مش عايز، تعرفي كام عامل وفني كاميرا ومهندس ديكور مش هياكل علشان هي قررت ماتشتغلش؟”.

ورداً على سؤال: كيف كنتَ ترى حنان ترك في بدايتها؟ قال عادل عوض: “كانت مهووسة بالشغل وباليرينا شاطرة جداً وشيطان رقص وحاجة نارية خطيرة جداً”. وتابع: “اللي بيعتزل بيفقّد الناس وظائف، وإحنا بنعمل الفيلم على اسم النجم بعد ما نصنعه، والفيلم بيفتح بيوت آلاف، لما تقولي لأ متعرفيش خربتي كام بيت”.

main 2024-07-23 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

بـ«رسالة وكوفية».. صناع السينما يدعمون القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسا

لم تغب القضية الفلسطينية عن مهرجان فينيسيا السينمائي، إذ حرص عدد كبير من المخرجين على التعبير عن تضامنهم مع حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة الهجمات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي، وذلك بداية من توقيع عدد من المخرجين على رسالة مفتوحة تعارض عرض عدد من الأفلام الإسرائيلية في المهرجان، أو من خلال ارتداء الكوفية الفلسطينية.

مخرج ياباني يرتدي الكوفية الفلسطينية

وحرص المخرج الياباني نيو سورا مخرج فيلم «Happy end» المشارك في الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا، على ارتداء الكوفية ووضع على صدره علم فلسطين وطالب بوقف الإبادة على غزة، وذلك أثناء عرض الفيلم في المهرجان، وجاء ذلك بعد ساعات من توقيع نحو 300 مخرج سينمائي على رسالة مفتوحة تعارض عرض فيلمين إسرائيليين في المهرجان، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

واستهدفت الاحتجاجات التي نظمها المخرجون والفنانون عرض فيلمي «Of Dogs and Men» للمخرج داني روزنبرج، الناطق باللغة العبرية، والذي يتناول الهجوم على قطاع غزة من وجهة النظر الإسرائيلية في محاولة لتبييض صورة الإبادة الجماعية، إضافة إلى فيلم «Why War» للمخرج آموس جيتاي، والمشارك في قسم خارج المسابقة، والذي تم إنتاجه قبل شركات إسرائيلية متواطئة تسهم في الفصل العنصري والاحتلال والآن الإبادة الجماعية.

صناع السينما يدعمون الشعب الفلسطيني 

ويمثل الفنانون عددا من صناع الأفلام والممثلين الفلسطينيين، بما في ذلك المرشح لجائزة الأوسكار هاني أبو أسعد، وروزاليند نشاشيبي، ورائد أندوني، وصالح بكري، ومن بين الموقعين الآخرين المخرجين إنريكو بارينتي وأليساندرا فيريني؛ والممثلين نيكولو سيني، وسيمونا كافالاري، وكيارا باشيتي، وباولا ميشيليني؛ وكاتب السيناريو والمرشح لجائزة ديفيد دي دوناتيلو ديفيد سيرينو.

كما وقع على الرسالة المرشحة لجائزة توني كاثلين شالفانت، ونيو سورا، مخرج فيلم Happy end، وصناع الأفلام شاول ويليامز وبريت ستوري ومونيكا مورير، بالإضافة إلى الملحن نيتين سواهني، والتي جاء في الرسالة: «مهرجان فينيسيا ظل صامت بشأن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. هذا الصمت يثير غضبنا بشدة»

مقالات مشابهة

  • فنانة مصرية تقاضي "تيك توكر" شهير.. ما القصة؟
  • سارة الودعاني تفاجئ متابعيها بقرار اعتزالها سناب شات .. صورة
  • علشان متقلقش وتستعجل.. 7 أعراض متوقع ظهروها عند الإقلاع عن التدخين
  • مين هيدفنني؟.. منشور مؤثر عن الموت لإعلامي شهير يثير تعاطف رواد سوشيال ميديا.
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • حنان ترك تهنئ زوجها بعيد ميلاده
  • «أروع زوج وأحن أب».. حنان ترك تحتفل بعيد ميلاد زوجها |صورة
  • سميرة صدقي تحسم حقيقة اعتزالها التمثيل .. وتبريء نفسها من تهمة عمرها سنوات
  • فوز استثنائي لفيلم "عائشة لا تستطيع الطيران" للمخرج مراد مصطفى fفاينال كات بمهرجان فينيسيا
  • بـ«رسالة وكوفية».. صناع السينما يدعمون القضية الفلسطينية في مهرجان فينيسا