شهد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، مراسم تسليم شيك بمبلغ 902 ألف جنيه مقدم من جمعية الأورمان لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإستكمال المرحلة السادسة لتوصيل مياه الشرب لعدد 500 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمراكز ومدن ( الحسينية، صان الحجر، منشأة أبو عمر)، وذلك بهدف توفير حياة كريمة لهم، تضمن المعيشة في مسكن مناسب، تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة من مياه شرب نقية.

ثمن محافظ الشرقية، التعاون المثمر والبناء بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي وجمعية الأورمان، في توفير كوب مياه نظيف لأبناء المحافظة من خلال مد وصلات مياه الشرب للأسر الأكثر إحتياجاً، دون تحملهم أي أعباء مالية، مشيراً إلى أن الجمعيات الأهلية أصبحت تمثل شريكاً أساسياً في تحقيق التنمية المستدامة، والإستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية والمساهمة في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط.

وأشار أحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إلى إستمرار التعاون مع كافة الجهات والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة، تنفيذاً لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

وأوضح سيد الشوربجي مدير عام جمعية الاورمان بالشرقية، أن خطة عمل الجمعية خلال الفترة القادمة تهدف إلى تحقيق العدالة الإجتماعية، وتقديم كل ما ييسر الحياة ويؤمنها لفئات المجتمع من محدودي الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة والأرامل والأسر الأولى بالرعاية، ليحيوا حياه كريمة، مؤكداً الإستمرار في العمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم.

حضر المراسم المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وأحمد حمدي عبد المتجلي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، والدكتورة مي عزت مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وسيد الشوربجي مدير عام جمعية الأورمان بالشرقية، ومحمد الصادق وكيل مديرية التضامن الإجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرحلة السادسة جمعية الاورمان بالشرقية وصلات مياه الشرب مطالب الجماهير كاهل المواطن مياه الشرب والصرف الصحى التنمية المستدامة للأسر الأكثر احتياجا المجتمع المدني میاه الشرب والصرف الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع وضعف المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق محافظتي المنوفية وبني سويف وإعادة ضخ المياه بمناطق في سوهاج والمنيا

المناطق المتأثرة بقطع المياه في المنوفية

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أنّه جرى قطع المياه في تمام العاشرة صباحا عن مدينة شبين الكوم وضواحيها «كفر المصيلحة وميت خاقان» وحتى الساعة 2 ظهر اليوم ذاته لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

أسباب قطع وضعف المياه عن مناطق بني سويف

ولفتت الشركة إلى انقطاع المياه عن مناطق «مجلس قروي سدس - مجلس قروي هلية - مجلس قروي صفط راشين - مجلس قروي قمبش» وضعف المياه عن مدينة ببا اعتبارا من الساعة 6 مساء اليوم حتى 6 صباح الغد ولمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة في بيان، سبب الانقطاع إلى صيانة محابس على خط طرد 32 بوصة بمحطة مياه كفر ناصر وتركيب محابس هواء على الخط (فرع ببا).

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، وأكدت أنّها ستدبّر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وحال طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي حتى الانتهاء من الأعمال وفتح المياه للمواطنين.

عودة ضخ المياه بالمنيا

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا الانتهاء من أعمال ربط خزان المياه الجديد بالقديم بمحطة مياه أرض سلطان المرشحة وفتح المياه، موضحا أنّ الأعمال تمت بالتنسيق مع عمليات المحافظة وتحت إشراف قطاع التشغيل والصيانة بالشركة وفرع المنيا والحملة الميكانيكية، وجرى الدفع بعدد من سيارات نقل المياه النظيفة لتوزيعها على المواطنين والمستشفيات لسد الاحتياج من المياه خلال فترة الأعمال.

غسيل الشبكات في سوهاج

وأعادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج منذ قليل، ضخ المياه بالأدوار العليا بمدينة جرجا بمركز جرجا بسوهاج بعد الانتهاء من غسيل وتطهير مروق محطة مياه توسعات جرجا.

مقالات مشابهة

  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة مياه سبتمبر 2024: دليل المشتركين
  • خريطة قطع المياه في المحافظات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024
  • خريطة قطع وضعف المياه في المحافظات.. اعرف التفاصيل
  • خطوة بخطوة.. الاستعلام عن قيمة فاتورة المياه عن شهر سبتمبر 2024