ترأس سعيد أمزازي، والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان،  أمس الإثنين، اجتماعاً تقنياً، بحضور إسماعيل أبو الحقوق، عامل عمالة إنزكان، خصص لتدارس مدى تقدم استعدادات أكادير الكبير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030.

وقد تم خلال هذا الاجتماع تقديم عروض تهم مختلف المرافق والبنيات التحتية والخدمات التي تعكف الجهات المختصة على إنجازها، وفقاً لشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتماشياً مع توجيهات عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، إثر الاجتماع الموسع الذي احتضنته ولاية جهة سوس ماسة لتقديم عرض أكادير الكبير بهذا الخصوص والذي شهد حضور كل المتدخلين في هذا الإطار.

وقد هم الاجتماع التقني هذا، على وجه الخصوص، تهيئة وتجهيز البنيات التحتية الطرقية، خاصةً مدخل المدينة عبر الدراركة ومدخل المدينة عبر انزكان والدشيرة، بالإضافة إلى مقاطع الطريق السريع الحضري والطريق المداري للمدينة، بما في ذلك مشاريع تمديده نحو الشمال في تجاه تاغزوت وكذا نحو الجنوب في اتجاه لقليعة.

كما شكل هذا الاجتماع فرصةً لتدارس مشروع تأهيل محيط الملعب الكبير لأكادير، خاصة تهيئة الولوجيات وتأهيل المساحات الخضراء والساحات العمومية وكذا إدماج الملعب في محيطه، خاصة على مستوى الحي المحمدي والقدس وسفوح الجبال.

ومن المرتقب أن تشهد الولاية انعقاد اجتماعات موسعة أخرى بعد غد الثلاثاء ستخصص لتدارس الحركية الطرقية ومرابد ركن السيارات والحافلات بمحيط الملعب، بالإضافة إلى عملية انتشار الجمهور من الملعب وفي اتجاه المطار وباقي محاور المدينة الرئيسية وكذا لتدارس البنية التحتية السياحية وملاعب التدريب، سواءً بمدينة أكادير وضواحيها أو بالمنطقة السياحية تاغازوت، ناهيك عن برامج مواكبة الفاعلين السياحيين من أجل تنظيم محكم لهذه التظاهرة العالمية.

وبعد نقاش مستفيض بخصوص المحاور المشار إليها، دعا السيد الوالي المصالح الخارجية لمختلف القطاعات الحكومية المعنية وشركات التنمية الجهوية والمحلية إلى تكثيف الجهود من أجل تنزيل أمثل للتعهدات المعروضة على أنظار السيد وزير الداخلية.

كلمات دلالية اكادير شمال اكادير ضغط طرقي مشاريع طرقية هامة منافذ المدينة مونديال2030

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير شمال اكادير منافذ المدينة

إقرأ أيضاً:

بدء العد التنازلي.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري وتوقعات بشأن أسعار الفائدة

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.. يترقب عدد كبير من المستثمرين المصريين، قرار لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي، برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك، لعقد الاجتماع الخامس خلال هذا العام، لتحديد مصير أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض.

اجتماع البنك المركزي المصري

ويرصد موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ اجتماع البنك المركزي المصري، ضمن خدمة يقدمها الموقع في مجالات عدة، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنـــــــــــا.

اجتماع البنك المركزي المصري موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

وتعقد لجنة السياسات النقدية بـ البنك المركزي المصري، اجتماعها الخامس هذا العام، غدًا الخميس 5 سبتمبر 2024، لتحديد أسعار الفائدة على عائدي الإيداع والإقراض على أموال البنوك المصرية.

توقعات نتائج اجتماع البنك المركزي المقبل

وقال الخبير والمحلل الاقتصادي هاني أبو الفتوح في تصريح خاص لـ «الأسبوع»: «إن القرارات التي يتخذها البنك المركزي المصري في هذه المرحلة الحرجة ستؤثر بشكل كبير على الاقتصاد المصري والمواطنين»، مشيرًا أن الأمر يتطلب تحليلاً دقيقاً للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية.

ولفت أبو الفتوح، إلى أن البنك المركزي يسعى إلى تحقيق توازن دقيق بين دعم النمو الاقتصادي والحفاظ على الاستقرار المالي، مع التركيز بشكل خاص على كبح جماح التضخم.

وتوقع أن تبقي لجنة السياسية النقدية في البنك المركزي، على مستويات الفائدة دون تغيير وأن تراقب بحذر التطورات المحلية والعالمية.

توقعات قرار الاجتماع المقبل للبنك المركزي مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024

كما تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي 8 اجتماعات على مدار العام، وتم عقد 4 اجتماعات خلال هذا العام، رفعت خلالهما أسعار الفائدة بواقع 800 نقاط أساس، ليتبقى 4 اجتماعات، ونستعرضها لكم في السطور التالية:

- يعقد الاجتماع الخامس للبنك المركزي غدا الخميس 5 سبتمبر 2024.

- يعقد الاجتماع السادس للبنك المركزي يوم 17 أكتوبر 2024.

- يعقد الاجتماع السابع للبنك المركزي يوم 21 نوفمبر 2024.

- يعقد الاجتماع الثامن للبنك المركزي يوم 26 ديسمبر 2024.

اقرأ أيضاًبعد ثبوت رؤية هلال ربيع الأول.. موعد إجازة المولد النبوي 2024

سعر الذهب الآن في مصر قبل اجتماع البنك المركزي.. ومفاجأة مدوية بشأن «عيار 21»

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في ختام تعاملات اليوم قبل اجتماع البنك المركزي

مقالات مشابهة

  • الجماهير تحج إلى ملعب أكادير لمساندة الأسود أمام فهود الغابون
  • بعد تثبيت الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات بالبنك المركزي
  • سلام من القاهرة: لبنان يدعو أشقاءه العرب للاستثمار في بنيته التحتية وإقامة مشاريع منتجة
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة منصات إطلاق صواريخ وبنية تحتية عسكرية لحزب الله
  • بدء العد التنازلي.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري وتوقعات بشأن أسعار الفائدة
  • الرسيل الصناعية توطّن 8 مشاريع جديدة خلال النصف الأول من 2024
  • موعد مباراة الزمالك وراية الودية استعدادا للموسم الجديد
  • المحجوب: أحد اقتراحات البعثة الأممية هو إعادة الكبير لمهامه لمدة شهر لكننا لن نقبل بهذا
  • 9 صفقات جديدة تدعم سيدات المقاولون استعدادا للدوري الممتاز