قناة اليمن اليوم:
2024-09-07@01:50:01 GMT

مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو 1952

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

مصر تحتفل بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو 1952

تحتفل جمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء بالذكرى الـ 72 لثورة الـ 23 من يوليو 1952.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بهذه المناسبة إن مصر حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها، وتواكبت مع تغيرات الزمن، رغم ما تواجهه من أعباء هائلة.

 

وأضاف السيسي في كلمته: أتحدث إليكم اليوم فى الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الذي تحيى فيه مصر وشعبها الأصيل، ذكريات أيام خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة، فأنهت الاستعمار الطويل، وأرخت لاستقلال مصر الفعلي وسيادتها، وألهمت شعوب العالم، ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطنى وشهد التاريخ لثورة يوليو، بدور وطني وتحرري، امتد ليؤسس المكانة الرفيعة لمصر المستقلة.

وأكد السيسي لقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو وتجربتها، عدم التفريط أبداً في الاستقلال الوطني،  وصون كرامة الوطن ومواطنيه، وبذل أقصى الجهد، تحت جميع الظروف، لتعزيز العدالة الاجتماعية، وحماية الفئات الأكثر احتياجاً.

 

وأردف الرئيس المصري قائلا: تواكبت مصر مع تغيرات الزمن، فانفتحت على العالم وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية، مع التركيز الدائم على حماية الاقتصاد الوطني بقدر المستطاع، من تقلبات الاقتصاد العالمي وصدماته، والعمل من خلال منظومات متكاملة وفاعلة على توفير الحماية الاجتماعية اللازمة".

 

وشدد السيسي على أن مصر "حافظت على أرضها وسيادتها واستقلالها، وأرست سلاماً قائماً على العدل واسترداد الأرض، مع التمسك الراسخ والثابت، بحقوق أشقائها ومصالحهم، وخاصة الأشقاء الفلسطينيين، وحماية قضيتهم العادلة من التصفية...".

 

وخاطب السيسي المصريين قائلاً: "شعب مصر الأبى الكريم، إن الواقع الإقليمي والدولي الراهن، يفرض على مصر، وغيرها من الدول، تحديات جديدة وأوضاعا مركبة، وأعباء هائلة على مصر، لا يخفف منها سوى ما أعلمه يقينا من قوة شعبنا العظيم، وصلابته أمام الشدائد، وتماسكه ووحدته كالبنيان يشد بعضه بعضاً، بما يجعلني واثقاً أن مصر ستعبر تلك المرحلة المضطربة إقليمياً ودولياً، وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها وبناء دولتها".

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى تركيا

أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل، بعودة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أرض الوطن، بعد زيارة إلى تركيا.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • ميريام فارس تحتفل بالذكرى العاشرة لزواجها بوشم جديد وأجواء شاعرية
  • الحكومة تدعو للإحتفاء الواسع بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة
  • الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى تركيا
  • الرئيس السيسي: نشهد ازدهار مستمر في التواصل بين الشعبين المصري والتركي
  • تعاون مثمر.. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي اليوم إلى تركيا
  • الرئيس المصري يصل أنقرة في زيارة رسمية إلى تركيا
  • عاجل - الرئيس السيسي: زيارتي اليوم ومن قبلها زيارة "أردوغان" للقاهرة تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون
  • عاجل - "تاريخية وتأسيس لمرحلة جديدة".. تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا اليوم
  • اليوم.. الرئيس السيسي يزور تركيا