زنقة 20 | علي التومي

قالت امباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون، ان مجلسها يشتغل على مبدأ الإستدراك وهذا المبدأ يلزم الأشتغال على جميع القطاعات.

وأضافت التجمعية بوعيدة، ان مجلسها يتماشى و التوجه العام للدولة، مبرزة بأن جهة كلميم وادنون لاتخرج عن هذه المنظومة التي جاءت نتيجة لثمار ومجهودات يبذلها ملك البلاد.

وتابعت بوعيدة في ندوة صحافية نظمها مجلس جهة وادنون الإثنين بكلميم، ان المجلس الجهوي لوادنون يشتغل على جميع القطاعات لاسيما القطاع الصحي، حيث جرى في هذا المجال، عقد شراكات متعددة، وسلسلة من الإتفاقيات واتفاقية إطار تصل لأزيد من 434 مليون درهم تضم مستشفى محلي بمنطقة لخصاص.. ومستشفى مماثل بمنطقة مير اللفت ومستشفى آخر مدينة الوطية.

كما عقد مجلس وادنون اتفاقية للتعاقد مع وزارة الصحة والحماية الإجتماعية ساهم فيها المحلس ب_50 مليون درهم،وهي إتفاقية من شأنها ان تحدث إقلاعا في القطاع الصحي وتفسح المجال امام إحداث مصحات خاصة واوراش صحية كبرى سيتم تنزيلها مستقبلا بتنسيق مع وزارة الصحة.

وفيما يخص مستوى البنية التحتية بجهة كلميم وادنون، أبرزت بوعيدة ان جهة كلميم اليوم تحظى كباقي جهات الجنوب، بشبكة طرق واسعة لاسيما نصيبها الكبير من الطريق السريع تزنيت الداخلة الذي بلغت نسبة الأشغال فيه حوالي 95% وهو مشروع ملكي واعد.

وتابعت بوعيدة، ان مجلسها قد خصص مليارين و 270 مليون درهم لتهيئة طرق مصنفة وطرق أخرى غير مصنفة حيث ساهم مجلسها الجهة بنسبة 83% وذلك من اجل ربح الوقت، كما خصص ذات المجلس مليارين درهم لقطاع الماء بما في ذلك شراكات لفك العزلة في 120 مشروع في طور التنزيل.

بوعيدة اكدت في ردها على أسئلة احد الصحافيين، ان مجلس جهة وادنون قد استطاع القضاء على نسبة 97% من الفوارق الإجتماعية، والعناية بالملف الإجتماعي، كما قام المجلس بدعم المعطلين ودعم المقاولات الصغيرة وتحسين العمل والتسريع من دعم المقاولات والعمل على إخراج مدينة المهن والكفاءات إلى الوجود بالجهة.

وفيما يخص الجانب الثقافي،اكدت امباركة بوعيدة ان مجلسها قد ابرم اتفاقية بتكلفة 300 مليون درهم مع وزارة الثقافة لإحياء هذا القطاع على مستوى كل أقاليم وادنون لإابراز مؤهلات الجهة واحياء التراث والتقاليد.

إلى ذلك خلصت امباركة بوعيدة ان مجلسها اليوم يشتغل على تنزيل المشاريع للواقع وتنفيذ الرؤية الملكية التي اعطاها جلالته للجهات 12 وجهة كلميم بها مخطط تنموي متواصل لخمس سنوات وستعرف الجهة اقلاعا تنمويا يرضي الساكنة حسب قولها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جهة کلمیم وادنون ملیون درهم ان مجلس

إقرأ أيضاً:

مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا


يشهد مهرجان لمهرجان بينوس كلاسيك لبناء الأجسام واللياقة البدنية والرياضة المصاحبة، التي تنطلق في دبي، مشاركة 800 رياضي من نخبة نجوم العالم.
وأكد أنيس بينوس، رئيس اللجنة المنظمة، أن فعاليات المهرجان يقام برعاية مجلس دبي الرياضي وإشراف اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، بتنظيم نادي بينوس الرياضي في دبي وتبلغ قيمة جوائزه المالية مليون و200 ألف درهم، والتي تعد الأعلى على مستوى العالم، تنطلق عند العاشرة صباح الجمعة، بإقامة عملية وزن اللاعبين في فندق سوفيتيل وافي مول، وأن الجاهزية التامة لانطلاق المنافسات في جميع الفعاليات الرياضية ومعرض أكسبو المرافق للمنافسات، وذلك بفضل العمل بروح الفريق الواحد والجهود المشتركة ومثمناً دعم ورعاية مجلس دبي الرياضي، واتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية برئاسة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي وفريق متكامل من الإداريين والعاملين.
وذكر رئيس اللجنة المنظمة أنه تم رصد جائزة قدرها 110 آلاف درهم للفائز بكأس بطل الأبطال و35 ألفاً لنظيره في الفيزيك و25 درهماً لكل من بطل الأبطال في كلاسيك بناء الأجسام وكلاسيك فيزيك.
وعن عدد فئات التنافس أوضح أنها 20 فئة تنافسية للرجال و6 للنساء في بناء الأجسام يرافقها منافسات اللياقة البدنية ومصارعة الذراعين والملاكمة والمواي تاي.

مقالات مشابهة

  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • مورو يدشن مدينة المهن والكفاءات بجهة الشمال بميزانية 400 مليون درهم
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • مشاركة عالمية في «كلاسيك بينوس» لبناء الأجسام
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة
  • مجلس النواب ينظم ندوة علمية لمناقشة مشروع قانون إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث
  • ندوة صحافية للناخب الوطني وليد الركراكي قبيل مواجهة الغابون
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تُدشِّن أربع منشآت جديــدة باستثـمار إجمالي يبلــغ 422 مليــون درهم