أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

عبرت جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء، عن استنكارها بعد تداول مقطع فيديو للممثل عزيز داداس، وهو يقوم بإشهار لإحدى صفحات بيع النعال (صنادل) مرتديا بدلة المحاماة.

وجاء في بلاغ مكتب جمعية المحامين الشباب، توصلت به "أخبارنا"، أنه تابع  باستياء كبير جدا، مقطع فيديو رائج على مواقع التواصل االجتماعي للممثل "عزيز داداس" وهو يرتدي بدلة المحاماة بشكل سيء ويقوم بإشهار منتجات وسلع بالية في ضرب صارخ للقواعد القانونية.

واستنكر مكتب جمعية المحامين، تصرف داداس الذي اعتبره غير قانوني و لا أخلاقي، مسجلا أن فحوى مقطع الفيديو المتداول يتضمن مساّ خطيرا بالقيمة والهيبة المهنية للمحامي بالمغرب، وضربا صارخا لقواعد الشرف المهني والمقتضيات القانونية المدنية والجنائية، ويعتبر جريمة كاملة الأركان والشروط تستوجب الجزاء، وفق نص البلاغ.

وتابع البلاغ، أن من الأدوار الأصيلة للمؤسسات المهنية نقباء ومجالس التصدي الصارم لهذه التصرفات واتباع الإجراءات القانونية اللازمة قصد الحد منها وإيقافها لتجنب التفشي والانتشار.

وأوضح مكتب جمعية المحامين للرأي العام، أن شريط الفيديو لاعلاقة له بواقع عمل المحامي وهيبته وشرفه وكرامته، وأن هذه التصرفات ينوى منها تقزيم مكانة المحامي العالية ورسالته النبيلة.

وتابع المصدر إن الفن كان على مر القرون وسيلة للنطق بالحق وتشخيص الواقع وليس المس بشرف وكرامة المهن المنظمة.

وأكد مكتب المحامين أنه عازم على اتخاذ حزمة من الإجراءات الكفيلة برد شرف وكرامة المحامي في تنسيق إيجابي مع المؤسسة المهنية واتخاذ المتطلب.

هذا، وعلمت "أخبارنا" أن جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء بصدد وضع شكاية في الموضوع لدى الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، كما تنوي وضع شكاية أخرى لدى النيابة العامة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: جمعیة المحامین

إقرأ أيضاً:

تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو

خاص

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لمعلمة صينية أثناء تفاعلها مع الطالبات خلال تدريس مادة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض.

ووثق مقطع الفيديو تفاعل الطالبات مع معلمة اللغة الصينية، التي بدأ تدريسها هذا العام، والتى كانت تسأل بالصينية اجيبها الفتيات كما أظهر الفيديو الهدايا التى منحت من قبل الطالبات لمعلمتهم.

يذكر ان 6 إدارات تعليمية بالمملكة (الرياض، وينبع، والمنطقة الشرقية، وجدة، وجازان، وتبوك)، قد استقبلت طلائع المعلمين والمعلمات من جمهورية الصين الشعبية المشاركين في تفعيل المشروع الوطني لتعليم الطلاب والطالبات مادة اللغة الصينية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التنوع اللغوي والثقافي لدى الطلاب.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-7.mp4

مقالات مشابهة

  • حماس تبث مقطع فيديو لأسير جديد قتل ضمن الرهائن الستة في رفح
  • تفاعل الطالبات مع شرح معلمة اللغة الصينية في إحدى مدارس الرياض .. فيديو
  • جمعية الشباب التنموية تدشن زراعة الكثبان الرملية في المربع الشمالي لمحافظة الحديدة
  • لهذا السبب.. نقيب المحامين يحيل المحامي هاني سامح إلى التحقيق
  • بسبب إباحته المساكنة.. نقيب المحامين يحيل المحامي هاني سامح إلى التحقيق
  • نقيب المحامين يحيل المحامي هاني سامح إلى التحقيق بعد تصريحات المساكنة
  • القضاء العراقي ينذر ادارة الزوراء بتسليم النادي خلال سبعة أيام.. وثيقة
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • الإطار يناقش خروق بعض موظفي مكتب السوداني والأخير: ندعم تحقيقات القضاء
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف