أكد محمد جبران وزير العمل، حرص" الوزارة" على تطوير منظومة التدريب المهني التابعة لها، للوصول إلى عنصر بشري ماهر ومدرب تتواكب إمكانياته مع متطلبات سوق العمل في الداخل والخارج، وبمعايير ومواصفات دولية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، وما جاء في بيان الحكومة الجديدة، بالاستثمار في العنصر البشري وتنمية قدراته ومهاراته وتأهيله للدخول في سوق العمل، بكل متغيراته وتحدياته.

جاء ذلك خلال بحث الوزير جبران، مع وفد من المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ"، عن آليات جديدة لإدارة وتطوير هذه المراكز، وذلك في اجتماع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه وزير العمل، قيادات الإدارة المركزية للتدريب المهني الذين شاركوا في اللقاء، بالتنسيق مع وفد مبادرة "ابدأ"، لصياغة "رؤية موحدة " في هذا الشأن.

وقال إن "الوزارة" تمتلك مراكز تدريب ثابتة ومتنقلة في المحافظات، تعمل في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تسعى من خلالها في الفترة المقبلة، إلى تكثيف الجهود في العملية التدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل، ليس فقط بتدريبه، لكن أيضا بتوفير فرص للمتفوقين لإقامة مشروعات صغيرة.

وأوضح أن من ضمن الأهداف المنشودة من إدارة وتطوير هذه "المراكز"، الخروج بعمالة مصرية ذات "قياسات مهارية"، تتواكب مع رؤية بعض الدول التي تشترط اختبار العامل قبل سفره للعمل بالخارج ونجاحه في  الفحص المهني ومستوى قياس المهارة.

واستمع الوزير من وفد "ابدأ" عن محور التدريب والبحث والتطوير الذي يحظى باهتمام كبير في خطة عمل "المبادرة "، عن طريق تطوير مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني التابعة للدولة واعتمادها طبقًا للمعايير الدولية، وتدريبات علي أعلي مستوي وفقًا للمقاييس الدولية، مما ينعكس على توفير فرص العمل اللائقة، بمعدلات عائد مناسبة تؤمن حياة كريمة للعامل المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل مبادرة ابدأ منظومة التدريب المهني محمد جبران وزير العمل القيادة السياسية

إقرأ أيضاً:

الري: تطوير المساقي بنظام نقطة الرفع الواحدة لترشيد استهلاك الطاقة

كشف المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، تفاصيل مشروع التحول الغذائي الزراعي الموائم للمناخ (CRAFT) وهو أحد مشروعات التحول إلى منظومة الري الحديث.

تشاي جون: العلاقات بين الصين وإفريقيا شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية مستشار بكلية القادة والأركان: نتنياهو سياسي خائب التفكير وسيء التقدير

وأضاف غانم،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن هناك توجه من الوزارة بضرورة ترشيد استخدامات الموارد المائية، مشددا على ضرورة التواصل المستمر مع المزارعين لتشجيعهم على التحول إلى الري الحديث وتوعيتهم من خلال أجهزة الوزارة المختلفة بأهمية هذا التحول وعرض المكاسب المادية التي تعود عليهم.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن منظومة الري الحديث تساهم في زيادة الإنتاج وترشد المياه وتقليل تكاليف الزراعة من الأسمدة، موضحا أنه يتم تطوير المساقى بنظام نقطة الرفع الواحدة وهو ما يحظى بقبول العديد من المزارعين لتوفير الطاقة، مؤكدا على أهمية الاعتماد على أنظمة الرى الحديثة في الزراعة بشرط استخدام أحدث الأنظمة.
 

مقالات مشابهة

  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل
  • وزير العمل: الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة لائقة ومتوازنة
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات بقرى "حياة كريمة"
  • الري: تطوير المساقي بنظام نقطة الرفع الواحدة لترشيد استهلاك الطاقة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "أل قرة للتنمية المستدامة" لبحث آليات التعاون