تشهد مصر والعالم العربي موجة حارة قاسية خلال هذه الفترة، مما دفع بالكثير من الناس إلى البحث عن بعض المشروبات التي تمنح جسمك برودة لمكافحة الحر وتوفير الشعور بالانتعاش.

يوفر «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، معلومات عن بعض المشروبات الطبيعية التي تمنح الجسم البرودة، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة1- عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة هائلة من الماء تصل إلى 92%، مما يجعله مرطبًا ممتازًا للجسم، خاصةً في فصل الصيف الحار، ويُعد البطيخ مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، و يحتوي البطيخ على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجسم من الجذور الحرة وتُقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

عصير البطيخ2-عصير الليمون بالنعناع

يُعد مشروب الليمون بالنعناع من المشروبات الكلاسيكية التي تُلاقي رواجًا كبيرًا خلال فصل الصيف، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يُعد الليمون مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، الذي يُساعد على امتصاص الماء بشكل أفضل، مما يُساهم في ترطيب الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية، ويُعرف الليمون بخصائصه المُضادة للأكسدة التي تُساعد على التخلص من السموم في الجسم، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

عصير الليمون بالنعناع3-عصير الخيار والليمون

يُعد الخيار من الخضروات الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، فهو غني بالماء والفيتامينات والمعادن، مما يجعله خيارًا مثاليًا لترطيب الجسم والحصول على العناصر الغذائية المهمة، حيث يحتوي الخيار على فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، بالإضافة إلى العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، بينما حتوي الليمون على مضادات الأكسدة القوية التي تُساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة وتُقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

عصير الخيار والليمون4-ماء جوز الهند

يُعد ماء جوز الهند من المشروبات الطبيعية المميزة التي اكتسبت شعبية واسعة في الآونة الأخيرة، خاصةً خلال فصل الصيف الحار، حيث يحتوي ماء جوز الهند على نسبة عالية من الماء (حوالي 95%)، مما يجعله مُرطبًا ممتازًا للجسم، ويُساعد على تعويض السوائل المفقودة بسرعة، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة والتعرق.

ماء جوز الهند5-الشاي المثلج بالأعشاب

يُعد مشروب الأعشاب بديلًا مثاليًا للمشروبات الغازية، فهو يتميز بالعديد من الفوائد منها أنه بديل صحي خالي من السكريات الضارة والمواد الحافظة الموجودة في المشروبات الغازية، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

الشاي المثلج بالأعشاب6-اللبن الرائباللبن الرائب

يُعد هذا المشروب من المشروبات التقليدية التي تُستخدم في العديد من البلدان العربية خلال فصل الصيف، وذلك لقدرته على تبريد الجسم وتوفير شعور بالانتعاش، يحتوي الزبادي على بكتيريا بروبيوتيك مفيدة للجهاز الهضمي، وتُساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية.

اقرأ أيضاًمع ارتفاع درجات الحرارة.. ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرد مشروبات مشروب مشروب الطاقة مشروب الزنجبيل طبيعي المشروبات البرود مشروب الكركم مشروب الزنجبيل والليمون مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة فصل الصیف ساعد على ماء جوز التی ت

إقرأ أيضاً:

صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين

يسود اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر، أجواء صيفية غائمة جزئيا، على أغلب أنحاء فلسطين، كما توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام.
ولفتت دائرة الأرصاد إلى أن تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.. وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

حالة الطقس غدا 

صيفية غائمة جزئيا، هكذا توقعت الأرصاد بشأن حالة الطقس يوم غد الخميس، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام بقليل.
أما يوم الجمعة والسبت، يسود أجواء صيفية غائمة جزئيا، ولكن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلها السنوي العام، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
ولفتت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن الرطوبة النسبية خلال هذه الأيام تكون مرتفعة مما يزيد الشعور بالحر.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • خلطة طبيعية خالية من المواد الكيميائية لإنبات وتطويل الشعر.. نتائح خلال شهر
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع
  • طقس العراق.. ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • تعرف على ساعات النوم التي يحتاجها الجسم مع اختلاف العمر
  • اكتشاف حاسة مدهشة لدى البعوض تمكنه من الوصول إلى جسمك بسهولة
  • صيفية غائمة.. حالة الطقس على أغلب أنحاء فلسطين