أعلنت وزارة التربية مشاركة خمسة طلاب كويتيين في مسابقة الأولمبياد الدولي للفيزياء المقامة في مدينة أصفهان الإيرانية بدعم من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وإشراف التوجيه الفني العام للعلوم في الوزارة.

وقالت (التربية) في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن مشاركتها في الأولمبياد تأتي في ضوء حرصها على صقل مواهب الطلبة المتميزين وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية وفي إطار أهداف الوزارة التي من شأنها رفع اسم دولة الكويت في المحافل الدولية عبر تحقيق الميداليات في هذه المسابقات.

وأضافت أنها تشارك بخمسة طلاب هم أحمد بدر من ثانوية دعيج السلمان الصباح وحسين العوضي من ثانوية جابر العلي الصباح والطالب سالم العجمي من ثانوية طلحة بن عبيدالله والطالب سلمان محمد من ثانوية صلاح الدين والطالب جاسم محمد من ثانوية الشجاع بن الأسلم.

وذكرت أنه يرافق ويشرف على الطلاب في المسابقة المقامة في الفترة من 20 حتى 30 يوليو الجاري الموجهتان الفنيتان للعلوم عنود الكندري وفاطمة أشكناني.

المصدر كونا الوسومأولمبياد الفيزياء إيران صباح الأحمد للموهبة وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أولمبياد الفيزياء إيران صباح الأحمد للموهبة وزارة التربية من ثانویة

إقرأ أيضاً:

مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الإثنين 2 سبتمبر 2024 عن قرار وزاري بشأن تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي للمراحل التعليمية المختلفة.

يهدف القرار إلى تحسين مستوى الأداء الدراسي للطلاب من خلال تقديم دعم تعليمي إضافي، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

مجموعات التقوية والدعم التعليمي: أهداف وتفاصيل القرار

1. أهداف المجموعات

تحسين الأداء الدراسي: تهدف مجموعات التقوية والدعم التعليمي إلى تحسين مستويات الطلاب في جميع المواد الدراسية.اختيارية: تعتبر مجموعات التقوية اختيارية للطلاب، مما يمنحهم حرية الاختيار في الاستفادة منها.

2. تنظيم وإدارة المجموعات

تقديم المجموعات: سيتم تقديم مجموعات التقوية في جميع المواد الدراسية، ويجب أن تكون مواعيدها خارج أوقات الدراسة الرسمية بالمدرسة.إدارة الجدول: تتولى إدارة المدرسة مسؤولية تحديد جداول مجموعات التقوية، على أن يتم الإعلان عن المواعيد قبل بدايتها بأسبوع.المدة الزمنية: ستُعقد المجموعات بمعدل ساعتين أسبوعيًا وفقًا للخطة التعليمية المحددة.

3. المعلمون المسؤولون

اختياري للمعلمين: يشارك المعلمون العاملون بالمدرسة في تقديم مجموعات التقوية بشكل اختياري. في حالة نقص عدد المعلمين، يمكن لإدارة المدرسة الاستعانة بمعلمين من مدارس أخرى ضمن نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

4. عدد الطلاب وقيمة الاشتراك

عدد الطلاب: يجب ألا يتجاوز عدد الطلاب في كل مجموعة 25 طالبًا، مع إمكانية استثناء بعض الحالات الخاصة.قيمة الاشتراك: تحدد قيمة الاشتراك في الحصة الواحدة بحد أقصى 100 جنيه مصري، وتُعتمد هذه القيمة من قبل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة.

5. خصومات وتخفيضات

الفئات المستفيدة: يشمل القرار خصومات تصل إلى 50% لبعض الفئات، وهي:أبناء العاملين بوزارة التربية والتعليم.أبناء الشهداء.الأيتام والمصابون بعجز كلي.مستندات مطلوبة: يجب تقديم مستندات تثبت الحالة للحصول على الخصم.

6. حوافز إضافية

حافز الاشتراك: يمكن لإدارة المدرسة تحديد مبلغ إضافي كمقابل حافز اشتراك للمجموعات المتميزة، بحيث لا يتجاوز هذا الحافز 50 جنيهًا مصريًّا، ويُطبق على المجموعات التي لا يتجاوز عدد طلابها 10 طلاب.

مقالات مشابهة

  • 9 أطباء يشاركون في العيادات الخارجية بـ «الصحفيين» الأسبوع المقبل
  • بعد الحديث عن اتحاد مجالس الأهل وأولياء الأمور في التعليم الرسمي.. مصدر في وزارة التربية يوضح
  • جامعة الإمارات تناقش دور الشباب في صناعة المحتوى خلال”الدولي للاتصال الحكومي”
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
  • مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم
  • الشرطة البولندية تقبض على سياح كويتيين لقيامهم بذبح خروف