استقرت أسواق الأسهم الأوروبية عند الفتح، الثلاثاء، إذ بددت خسائر شركات التعدين جزئيا موجة مكاسب حققتها أسهم التكنولوجيا بدعم من الأرباح القوية لشركتي ساب ولوجيتك.

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.9 نقطة، بعد أن سجل أفضل أداء يومي له في أكثر من شهر أمس الاثنين.

وركزت الأسواق على نتائج أعمال الشركات، وقفز سهم ساب 6.2 بالمئة بعد أن أعلنت أكبر شركة لصناعة البرمجيات في أوروبا عن قفزة قدرها 25 بالمئة في أعمالها السحابية وتجاوزت تقديرات المحللين لإيرادات الربع الثاني.

وصعد سهم لوجيتك إنترناشيونال 2.3 بالمئة بعد أن رفعت شركة تصنيع ملحقات أجهزة الكمبيوتر توقعاتها للمبيعات والأرباح للعام بأكمله على خلفية نمو ربع سنوي قوي.

وتقدم مؤشر التكنولوجيا الفرعي، الذي يضم كلا السهمين، واحدا بالمئة تقريبا.

وعلى الجانب الاخر، أثر انخفاض بلغ 1.5 بالمئة لأسهم شركات تعدين المعادن على مكاسب المؤشر الرئيسي، إذ تعرضت أسعار النحاس لضغوط بسبب مخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جويندوس في مقابلة مع وكالة أوروبا برس إن بيانات جديدة وتوقعات الاقتصاد الكلي ستساعد البنك المركزي الأوروبي على إعادة تقييم سياسته النقدية في سبتمبر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أوروبا أس البنك المركزي الأوروبي الأسهم الأوروبية أسواق عالمية أوروبا أس البنك المركزي الأوروبي أسواق

إقرأ أيضاً:

أسهم اليابان تهبط لثالث جلسة على التوالي

تكبد المؤشر نيكي الياباني خسائر في ختام تداولات متقلبة الخميس، متأثرا بقوة الين وخسائر أسهم الشركات المرتبطة بالرقائق الإلكترونية، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات الوظائف في القطاع غير الزراعي بالولايات المتحدة للوقوف على مدى قوة أكبر اقتصاد في العالم.

وأغلق المؤشر نيكي على انخفاض واحد بالمئة إلى 36657.09 نقطة، مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 14 أغسطس وثالث جلسة على التوالي من الخسائر.

وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة إلى 2620.76 نقطة.

ولامس الين أعلى مستوى له في شهر عند 143.20 في وقت سابق من الجلسة، ليرتفع 1.8 بالمئة منذ يوم الاثنين.

وتتأثر أسهم شركات التصدير سلبا بقوة العملة المحلية بسبب تراجع قيمة الأرباح المحققة بالأسواق الخارجية عند تحويلها إلى الين.

ويترقب المستثمرون بيانات قطاع الخدمات في الولايات المتحدة وطلبات الحصول على إعانة البطالة المقرر صدورهما في وقت لاحق من الخميس، لكن الشاغل الرئيسي لهذا الأسبوع هو تقرير أغسطس عن الوظائف في القطاع غير الزراعي المتوقع صدوره الجمعة.

وواصلت الأسهم المرتبطة بالرقائق خسائرها مقتفية أثر شركة الذكاء الاصطناعي إنفيديا وغيرها من أسهم التكنولوجيا الأميركية الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 16 مليار دولار في أسبوع
  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • الإمارات.. 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي
  • أسهم اليابان تهبط لثالث جلسة على التوالي
  • الأسهم الأوروبية تغلق تداولاتها على تراجع
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل مخاوف تباطؤ الأسواق العالمية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع بعد عمليات بيع في وول استريت