لجريدة عمان:
2024-09-07@01:44:54 GMT

محافظة مسقط تستعد لفعالية سبورتس سبارك

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

محافظة مسقط تستعد لفعالية سبورتس سبارك

تنظم محافظة مسقط بالتعاون مع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض الأربعاء يوم إعلامي مخصص لفعالية "سبورتس سبارك" الرياضية، باعتباره الحدث الرياضي الأبرز في محافظة مسقط خلال الفترة الصيفية، والذي سيتضمن حزمة من المناشط والمفاجآت والمسابقات التشويقية التي ستنطلق الخميس في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وتستمر لمدة شهر وذلك خلال الفترة من 25 يوليو إلى 24 أغسطس 2024.

ويضم اليوم الإعلامي مشاركة نخبة من الإعلاميين من مختلف الجهات الإعلامية المحلية والإذاعات والتلفزيون وبحضور عدد من الممثلين عن محافظة مسقط كجهة منظمة للحدث، بمعية الشركاء الاستراتيجيين للفعالية التي تهدف بالمقام الأول إلى طرح مفهوم مبتكر للإستغلال الأمثل للرياضات الصيفية التي تركز على الأطفال والشباب والعائلة.

وسيتضمن اليوم الإعلامي التعريف بماهية الفعالية وأهدافها بالنسبة لمحافظة مسقط، إلى جانب زيارة المواقع المخصصة للأنشطة، كما سيتم إشراك الإعلاميين ضمن الفعالية بإقامة نسخة مخصصة من الفعالية والمنافسات الممتعة، وإشراكهم في البطولة الإعلامية المصغرة التي ستتضمن أنشطة رياضية متنوعة.

وستتيح فعالية سبورتس سبارك" للمشاركين فرصة للقاء لاعبين ومدربين مشهورين، مما يسهم في فتح الطريق أمام الرياضيين الطموحين لتبادل الخبرات والمعارف الرياضية. وتعد هذه الفعالية مناسبة لجميع أفراد الأسرة وفرصة مثالية للتفاعل والاستمتاع بالأنشطة الصيفية في جو من المرح والترفيه. حيث ستشهد الفعالية تنظيم مخيم صيفي للأطفال من سن 6 إلى 14 عاماً، يجمع بين المرح والتجارب التعليمية، من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا. فيما تكون جميع المرافق متاحة للجمهور من الساعة 2:00 ظهراً حتى 12:00 صباحاً. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك يومان خاصان للنساء في 3 و17من أغسطس خلال شهر الفعالية.

يُذكر بأن محافظة مسقط ساعية من خلال تنظيمها لفعالية سبورتس سبارك إلى توطيد الشراكة الفعالة في قطاع إدارة الترفيه مع الجهات المهتمة، وتشجيع السياحة الرياضية المحلية، كوجهة عائلية منظمة وتحت سقف واحد يلبي التطلعات، حيث تعتبر فعالية سبورت سبارك ترجمة لمفهوم تعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتشجيع ممارسة الرياضة لدى أفراد المجتمع، إلى جانب أنها توفر فرصة للجمهور لممارسة الرياضات المفضلة لديهم. باعتبارها ستقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمبادرات الرياضية، بما في ذلك كرة القدم، والريشة الطائرة، وكرة السلة، وتنس الطاولة، وكرة الطائرة، وتدريب النينجا، وغيرها من الرياضات الدارجة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة مسقط

إقرأ أيضاً:

النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بصنعاء

سبأ:

تفقد النائب الأول لرئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح ومعه أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد اليوم، سير تنفيذ الأعمال النهائية بمشروع جسر النصر الذي ينفذ بتوجيهات وإشراف من رئيس المجلس السياسي الأعلى.

واطلع العلامة مفتاح وعُباد ومعهما وكيل الأمانة لقطاع الاشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، على الأعمال الجاري تنفيذها والتي تشمل رصف وصبيات خرسانية وبناء جدار ساند على السائلة وتحت الجسر، واستكمال الأعمال الخدمية والتحسينات والطلاء.

واستمعوا من المهندسين إلى شرح مفصل عن الأعمال المنجزة في مشروع جسر النصر-تقاطع السائلة، وكذا الأعمال المتبقية في الجوانب الخدمية والتحسينات والصعوبات التي واجهت سير العمل نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.

ووجه نائب رئيس الوزراء، أمانة العاصمة والقائمين على المشروع برفع الأتربة والمخلفات التي جرفتها السيول من السائلة الواقعة تحت جسر النصر، وعمل جدار فاصل بمحاذاة الجسر لفتح طريق مؤقت لمرور السيارات وتسهيل حركة السير حتى استكمال المشروع.

كما اطلع النائب الأول لرئيس الوزراء وأمين العاصمة، على تنفيذ مشروع صرف صحي لحارة الدفاع والجوية شرق الروضة بمديرية بني الحارث بتكلفة 300 ألف دولار.

ويستفيد من المشروع الذي ينفذه مشروع الأشغال العامة، نحو ألفين مستفيد من أبناء حارة الدفاع والجوية، ويشمل توصيل خطوط الصرف الصحي لمنازل المواطنين، وبلغت نسبة الإنجاز 40 بالمائة في المشروع.

إلى ذلك تفقد نائب رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ووكيل الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي، سير التجهيزات بساحة الفعالية النسائية المركزية في الكلية الحربية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث اطلع مفتاح وعباد، على مستوى الاستعدادات وإنجاز أعمال تسوية وتجهيز الساحة والميدان الفرعي ومواقف السيارات، وكذا أعمال التحسين والنظافة والتشجير في مرافق ومداخل ساحة الفعالية، لاستقبال المشاركات في الاحتفال بذكرى مولد خير البرية النبي الخاتم.

وأشادوا بالتجهيزات والتحضيرات الجارية في ساحة الفعالية النسائية، وجهود العاملين والمنظمين والمشرفين والكادر النسائي.. حاثين على أهمية الإعداد الجيد بما يليق بعظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي
  • أخصائي تغذية علاجية: يجب تناول وجبة قبل التمارين الرياضية بساعتين على الأقل
  • اطلاق دوري بالمز الرياضية للجوجيتسو المدرسي
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي
  • إطلاق دوري “بالمز الرياضية” للجوجيتسو المدرسي
  • مباحث الأمانة ترفع الجاهزية استعدادا لفعالية المولد النبوي
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بصنعاء
  • رسميًا.. الاتحاد السكندري يعلن عن سابع صفقاته الصيفية