العمانية – أثير
ارتفعت حصيلة قصف الاحتلال الإٍسرائيلي المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 77 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما لا يزال أكثر من 30 آخرين تحت الأنقاض.

وأفادت مصادر طبية بأن نحو 200 آخرين أصيبوا، بينهم أطفال ونساء.

وتزامن العدوان الإسرائيلي الواسع على شرق خان يونس، مع نزوح قسري لعشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين، وسط أوضاع إنسانية وطبية كارثية، بفعل غارات الاحتلال المكثفة والعنيفة.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ291 واصل الاحتلال ارتكاب مجازره في أنحاء مختلفة من القطاع فجر اليوم، تركزت إلى جانب خان يونس، في مدينة غزة ومخيم جباليا ودير البلح، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

ففي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أكدت مصادر طبية سقوط 4 شهداء، وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية استهدفت منازل في المخيم. كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا بشارع النفق بمنطقة الصحابة، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين.

وتحدثت مصادر صحية فجر اليوم عن استشهاد 8 فلسطينيين في استهداف إسرائيلي لمنزل بحي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر في الدفاع المدني بغزة إن قصفا إسرائيليًّا استهدف منزلا بمنطقة الحدبة في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39006 فلسطينيين، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89818 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ناشطة أمريكية بطلقة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس

استشهدت ناشطة أميركية من أصول تركية، بعد إصابتها برصاصة في الرأس على ايدي جنود الاحتلال، خلال المواجهات بالقرب من جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية.

وكانت أفادت مصادر، بأن متضامنة أجنبية أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، اليوم الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال مصادر طبية، إن متضامنة أجنبية أصيبت برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

صورة الناشطة خلال محاولة اسعافها

مقالات مشابهة

  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • إعلام فلسطيني: استشهاد 5 أشخاص جراء استهداف إسرائيلي لمنزل وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد ناشطة أمريكية بطلقة إسرائيلية في الرأس جنوب نابلس
  • استشهاد متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • استشهاد 10 فلسطينيين واصابات في قصف إسرائيلي استهدف 3 تجمعات لفلسطينيين في قطاع غزة
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف الاحتلال خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف إسرائيلي على خان يونس