السومرية نيوز-دوليات

عبرت شركات حافلات محلية في إيران، عن "امتعاضها" من خطوة الحكومة الإيرانية اللجوء الى استئجار الحافلات العراقية لنقل الزائرين في زيارة الأربعين، منتقدة الخطوة التي اتخذت في الوقت الذي يوجد عشرات الحافلات الألمانية المستوردة الى ايران لاتزال عالقة في منافذ الجمارك الإيرانية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة حافلات محلية في ايران، إن "الحكومة وبدلاً من استئجار حافلات من بلد لديه مشاكل النقل الخاصة به، عليها إزالة العوائق التي تحول دون تخليص الحافلات المستوردة من الجمارك".



ورغم أن الحكومة أصدرت عدة موافقات لاستيراد 2000 حافلة، إلا أن هذه الموافقات لا تزال حبرا على ورق ولا يوجد أي خبر عن هذه الحافلات على طرقات البلاد، بحسب وسائل اعلام إيرانية، التي اشارت الى وجود نقص يبلغ 6 الاف حافلة لتغطية زيارة الأربعين.

واعتبر أحد رؤساء شركات مسؤولة عن استيراد الحافلات الى ايران، ان "العراق منشغل بالنقل ولديه مشاكله الخاصة بالنقل الداخلي، فكيف يريد حل النقص البالغ 6000 حافلة إيرانية لنقل ركاب الأربعين وإرسال هذه الحافلات إلى إيران وحل مشكلتنا؟"، مضيفا: "هل هذا يعني أن وضعنا سيء للغاية لدرجة اننا نريد الحصول على مساعدة من العراق؟ فهل هذا يتوافق مع العقل؟".

ويمتلك العراق فقط 600 حافلة عاملة في عموم العراق، وهو مايشكل فقط 10% من اجمالي النقص الحاصل بعدد الحافلات في ايران.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة

سرايا - أعربت جمهورية العراق، اليوم الأربعاء، عن إدانتها الشديدة الصادرة عن الاحتلال الإسرائيلي، التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بهدف استمرار الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال.
وأكدت الخارجية العراقية، في بيان صحافي، تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الباطلة، رافضة محاولات الكيان الإسرائيلي، تزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي عبر الأكاذيب المتعلقة بالشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، ما يُنذر بتصعيد خطير للعنف في المنطقة.
وشددت على أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإلزام قوات الاحتلال بإنهاء عدوانها على غزة بشكل فوري، وذلك لتمكين معالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.
(بترا)


مقالات مشابهة

  • بجاية: وفاة امراة في انحراف حافلة لنقل المسافرين في إغيل نثالة بأمالو
  • بجاية: وفاة إمراة في إنحراف حافلة لنقل المسافرين في إغيل نثالة بأمالو
  • حافلات إيتوزا لنقل المواطنين نحو مكاتب الاقتراع والميترو والترامواي مجاناً
  • حافلات ايتوزا لنقل المواطنين نحو مكاتب الإقتراع والميترو و الترامواي مجانا
  • وزيرة الاتصالات تؤكد على أهمية مسار العراق لنقل السعات الدولية
  • مخاوف إسرائيلية من انتقام إيراني مُحتمل على الساحة الدولية
  • خبير اقتصادي:تحدٍ جديد أمام الحكومة بسبب انخفاض أسعار النفط
  • العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • الرئيس التونسي: الانتخابات شأن داخلي خاص لا دخل لأي جهة أجنبية بها