شمسان بوست / عدن – عبدالرب راوح

أستقبل حشود المواطنين من أبناء محافظة أبين منذ لحظات تلميذ مدارس النهضة الأهلية العبقري الصغير يسلم وليد بمطار عدن الدولي، عقب قدومه برفقة والده من جمهورية مصر العربية بعد أن حقق فوزاً ساحقاً بإنتزاعه للمركز الثاني من بين 400 مشارك يمثلون عدة دول عربية في منافسات عباقرة عباقرة العرب في الحساب الذهني التي أحتضنتها مدينة سوسة التونسية مطلع يونيو الماضي.

وكان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الأنتقالي الجنوبي بأبين حسن غيثان ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، ومدير عام الإعلام د. ياسر باعزب ورئيس مجلس إدارة مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمدينة جعار منسق أنشطة وبرامج الهيئة الدولية لعلماء التنمية البشرية، الأستاذ القدير محمود الحمزة في مقدمة جموع المستقبلين للطفل العبقري يسلم إلى جانب معلميه وعدد من زملائه عباقرة مدارس النهضة الأهلية النموذجية بمدينة جعار وجموع من أهله ومحبيه،الشمس الحارقة وشدة حرارة الاجواء فترة الظهيرة، لم تمنعهم ليقدموا من مدينة جعار وغيرها من مدن وقرى مديرية خنفر المترامية للأحتفاء بأبن دلتا أبين الطفل العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي وإستقباله في مطار عدن الدولي، يملأ نفوسهم الشعور بالفخر والأعتزاز تجاه الإنجاز المشرف الذي حققه، لمحافظته والوطن عموماً.

مشاعر الإمتنان والتقدير بدت جلية على ملامح يسلم ووالده وهما يشاهدان جموع المستقبلين في صالة المطار، تحية بعظمة الفوز تلقاها يسلم من معلميه وزملاءه وابناء أبين قبل أن تلامس قدماه تراب الوطن، وفي مشهد مهيب سيخلد في ذاكرة الحاضرين تم إستقباله باللافتات والدروع والهدايا ومشاعر الفخر الفياضة التي بدت واضحة في وجوه طاقم الطائرة، الكابتن ومساعديه اللذين تبعوه إلى صالة الإستقبال لتدوديعه.

تجدر الإشارة إلى أن مدارس النهضة تستعد لتوديع طفل عبقري آخر للمشاركة في منافسات البطولة العالمية ( تحدي القراءة العربي) المقرر إنطلاقها بعد أيام قليلة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمشاركة 50 دولة، سيليه مغادرة العبقري الصغير يسلم وليد للمشاركة لتمثيل اليمن في مسابقة الذكاء الذهني العالمية المقرر إنطلاقها في 27 سبتمبر القادم في دولة ألمانيا الإتحادية، سيتبعه عدد من براعم مدارس النهضة النموذجية الأهلية المتأهلين في مسابقة الذكاء الذهني التي أقيمت بـ( تركيا ) للمشاركة في المسابقة العالمية في جمهورية ( فرنسا ) مطلع العام المقبل.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: یسلم ولید

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما

توصلت التحقيقات الأولية التي قامت بها أجهزة الأمن في حادثة إطلاق النار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأميركية إلى أن مطلق النار تلميذ يبلغ من العمر 14 عاما.

وأطلق المهاجم النار أمس الأربعاء داخل مدرسة أبالاتشي في بلدة وايندر التي تقع على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي مدينة أتلانتا، وأسفر الهجوم عن مقتل تلميذين (14 عاما) ومدرّسين اثنين وإصابة 9 آخرين.

وقال المتحدث باسم رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في جورجيا كريس هوزي إن مطلق النار يدعى كولت غراي، وهو تلميذ في المدرسة التي وقع فيها الهجوم، مضيفا أنه سيحاكم بتهمة القتل بصفته بالغا.

واعتقلت قوات الأمن غراي بعد أن حاصرته داخل المدرسة ومن ثم أودع في سجن بالولاية، وقال محققون إنهم يعتقدون أنه تصرف بمفرده لكنهم لم يكشفوا دوافعه.

وفي عام 2023، توصل مكتب التحقيقات الفدرالي بجورجيا إلى تهديدات نشرها كولت غراي في مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق النار في المدرسة، وهو ما استدعى التحقيق معه من قبل أجهزة الأمن المحلية.

ونفى المشتبه به إطلاق تهديدات، قبل أن ينبه المكتب مسؤولي المدرسة إلى سلوكه ويطلب منهم مراقبته.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزنه لسقوط الضحايا في جورجيا، ودعا الجمهوريين إلى التعاون مع الديمقراطيين لتمرير تشريع يشدد القيود على حمل الأسلحة النارية الهجومية، بينما دعت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس الأميركيين إلى وضع حد "لآفة عنف الأسلحة" في البلاد.

مقالات مشابهة

  • بنموسى: 8.1 مليون تلميذ في المدارس المغربية وارتفاع في التعليم الإعدادي والثانوي
  • وفاة 17 تلميذًا في حريق بمدرسة في كينيا
  • مدارس أبناء سبأ تتأهل إلى نهائي بطولة المولد النبوي بعمران
  • حشود أبناء اليمن في مناسبة المولد النبوي تمثل أكبر تجمع بشر ي على وجه الأرض
  • الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما
  • فى قضية سد النهضة.. كل الخيارات متاحة
  • أردوغان يستقبل السيسي بمطار أنقرة
  • سد النهضة بين مسارات: النفوذ والفلوس و"الفيوز"
  • ضبط حشيش داخل حقيبة راكب بمطار القاهرة
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم