انخفض مؤشر نيكاي 225 بنسبة 0.01% ليغلق عند 39594 نقطة، بينما ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقًا بنسبة 0.21% إلى مستوى 2833 في تداولات اليوم الثلاثاء، حيث تكافح الأسهم اليابانية للبناء على المكاسب التي حققتها في وقت سابق من الجلسة وسط توقعات متزايدة بأن بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وأثر ارتفاع الين على الأسهم المحلية حيث أضر بتوقعات الأرباح للصناعات اليابانية التي تعتمد على التصدير، بينما جعل الأصول اليابانية أكثر تكلفة للمستثمرين الأجانب.

ومع ذلك، فإن التعافي الذي قادته التكنولوجيا في وول ستريت بين عشية وضحاها منع المؤشرات من المزيد من الخسائر وسط تخفيف مخاوف الانتخابات في الولايات المتحدة، بينما يتطلع المتداولون إلى أرباح شركات التكنولوجيا الكبرى.

ومن بين الأسهم الفردية، سجلت شركات الشحن اليابانية العملاقة مكاسب قوية حيث رفعت سوق الحاويات الضيقة توقعات الأرباح للقطاع، بما في ذلك نيبون يوسين (8.2٪) وكاواساكي كيسن (6.4٪) وميتسوي أو إس كيه (5.3٪).

اقرأ أيضاًسعر الدولار في بنك مصر الآن.. الأخضر يستقر خلال التعاملات المسائية

البنك التجاري الدولي - مصر CIB يتعاون مع منصة «أبجد» لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية

أسعار فائدة حساب التوفير التقليدي في بنكي «الأهلي ومصر» تواصل ثباتها للشهر الرابع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة بنك اليابان الأسهم اليابانية بنك اليابان المركزي

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12128.14 نقطة

المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضًا 52.23 نقطة ليقفل عند مستوى 12128.14 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7.4 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة 3 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12189 نقطة 1 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءً

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 446 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 590 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 46 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 180 شركة على تراجع.

 

وكانت أسهم شركات الأسماك، والباحة، وأنابيب السعودية، وزجاج، والوطنية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الاستثمار ريت، والأهلي ريت1 ، ومدينة المعرفة، وأمريكانا، وأملاك، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.92% و 5.00% .

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وأمريكانا هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، وسابك، والدريس، والإنماء هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 98.75 نقطة ليقفل عند مستوى 25946.20 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم تقاسمتها 3606 صفقات.

مقالات مشابهة

  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12099.49 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض
  • مؤشر الأسهم فى مسقط يغلق مرتفعًا
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12128.14 نقطة
  • جني الأرباح يكبد البورصة 4.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • الأسهم اليابانية تهبط لأدنى مستوى مع تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي