أعلنت وزارة الدفاع الروسي، الثلاثاء، إسقاط 25 مسيرة أوكرانية خلال الليل بينها نحو 21 فوق البحر الأسود وشبه جزير القرم، في حين قالت أوكرانيا إن هجوما جويا روسيا ألحق أضرارا بمنشآت بنية تحتية حيوية في منطقة سومي بشمال شرق البلاد.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان عبر منصة "تلغرام"، "اعترضت الدفاعات الجوية ودمرت مسيرتين فوق منطقة بريانسك واثنتين فوق بيلغورود فضلا عن 21 فوق أراضي جمهورية القرم ومياه البحر الأسود".



يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان مماثل، قالت فيه روسيا إلى أسقطت 85 مسيرة أوكرانية ليل الأحد الاثنين وصباح الاثنين، من بينها 47 في منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.


في المقابل، أفاد مصدر في أوساط الدفاع الأوكرانية بوقوف كييف وراء هجوم بمسيرات على مصفاة نفط مدينة توابسي الواقعة على البحر الأسود في منطقة كراسنودار في جنوب غرب روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق. وأوضح أن الهجوم أصاب منشأة نفطية تابعة لشركة "روسنفت" الروسية العملاقة.

وقال مسؤولون أوكرانيون، إن هجوما جويا نفذته روسيا تسبب في وقوع أضرار بمنشآت بنية تحتية حيوية في منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا.

وذكرت الإدارة العسكرية للمنطقة، إنه لم تقع إصابات نتيجة الهجوم وفقا للمعلومات الأولية. ولم تذكر على وجه التحديد ما هي منشآت البنية التحتية التي تضررت.

كما قالت القوات الجوية الأوكرانية، إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها دمرت سبع طائرات مسيرة من أصل ثماني طائرات مسيرة أطلقتها روسيا الليلة الماضية.

وأضافت في منشور عبر منصة "تلغرام"، أن روسيا أطلقت أيضا صاروخا جويا موجها من طراز كيه.إتش-69 لكنه "لم يصل إلى هدفه" نتيجة للإجراءات المضادة التي اتخذتها.


تجدر الإشارة إلى أن روسيا تعلن بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيّرات أوكرانية تستهدف أراضيها.
وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات ردا على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

ويذكر أن روسيا أطلقت حربها المستمرة ضد جارتها الأوكرانية في شهر شباط /فبراير 2022، فيما بدأت الأخيرة هجومها المضاد في حزيران /يونيو من عام 2023 بهدف استعادة المناطق التي فقدتها لصالح القوات الروسية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا كييف روسيا اوكرانيا كييف المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

‏بوتين: الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف

قال الرئيس الروسي فلاديمير ‏بوتين، إن الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • روسيا.. أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا
  • ‏بوتين: الصين والبرازيل والهند يمكن أن تكون وسيطة في محادثات السلام بين موسكو وكييف
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • الدفاعات الروسية تدمر 7 مسيرات أوكرانية وزورقين في مياه البحر الأسود
  • التايمز: موسكو تتقدّم نحو بوكروفسك بعد فشل زيلنسكي في غزو روسيا
  • عاجل.. إسقاط أربع طائرات مسيرة أوكرانية فوق منطقتي كورسك وبيلغورود
  • أوكرانيا: روسيا شنت هجوما صاروخيا وطائرات مسيرة على كييف ولفيف
  • بايدن يدين قصف روسيا لمدينة أوكرانية ويتعهد بأنظمة دفاع جوي