أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان على الدور الهام، والحيوي الذي تقوم به هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في تقديم أفضل الخدمات الطبية لكافة فئات الشعب المصري، مؤكداً على أهمية التعاون مع الجامعات المصرية، والعالمية لتوفير أحدث الأساليب العلمية لتدريب الأطقم الطبية.

علماء: الحيوانات الأليفة تفيد الصحة النفسية للإنسان الصحة العالمية تحذر: انهيار النظام الصحي بغزة يتسبب في انتشار أمراض شلل الأطفال

جاء ذلك خلال ترؤسة اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض مفصل لإنجازات الهيئة في الفترة من 2021 إلى 2024، حيث تم التوسع في الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين من خلال زيادة عدد أسرة الداخلى لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 7112 سرير، وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 626 سرير، بالإضافة إلى إنشاء وإفتتاح وتطوير 44 جناح عمليات بطاقة استيعابية تبلغ 208 غرفة عمليات.

وأشار "عبدالغفار" أن عدد المترددين على الاستقبال والطوارئ بلغ 4 مليون و 848 ألف و263 مريضا، وبلغ عدد المترددين على العيادة الخارجية 13 مليون و661 ألف و452 مريضا، كما بلغ عدد المترددين على الأقسام الداخلي 716 ألف و700 مريضا، وبلغ عدد حالات دخول الرعايات المتوسطة والمركزة إلى 134ألف و931 مريض، بينما بلغ عدد العمليات التى تم إجراؤها 492 ألف و457 عملية، كما بلغ عدد العمليات التى تم إجراؤها تحت مظلة مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار 185 ألف و892 عملية، بالإضافة إلى إصدار 821 ألف و373 قرار على نفقة الدولة في الفترة من 2020 إلى 2024.

ونوه "عبدالغفار" إلى  الانتهاء من تطوير مباني الاستقبال والطوارئ لمستشفى بنها التعليمي، ومستشفى شبين الكوم، وزيادة عدد أسرة الاستقبال بمعهد القلب لتصل إلى 24 سرير، وزيادة عدد أسرة الاستقبال بمعهد السكر لتصل إلى 9 أسرة، وتطوير وافتتاح مجمع الرعايات بمستشفى سوهاج التعليمي بطاقة استيعابية تصل إلى  12 سرير رعاية كبار، و6 أسرة رعاية أطفال، و6 حضانات مجهزين على أعلى مستوى، بالإضافة إلى افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بالمبنى الرئيسي بطاقة استيعابية تصل إلى 31 ماكينة غسيل كلوي.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير اطلع على  تطوير وحوكمة آليات العمل داخل الهيئة حيث تمثل الحوكمة الركيزة الأساسية لإدارة الأعمال داخل المؤسسة ومتابعتها وتقييمها من خلال تقارير دورية عن جميع الخدمات العلاجية والتدريبية والبحثية ، واصدار كتاب دوري لتوحيد نظام العمل بأقسام الاستقبال والطوارئ بجميع وحدات الهيئة، واصدار كتاب دوري لتنظيم العمل بالعيادات الخارجية لرفع كفاءة الآداء بوحدات التابعة للهيئة، وارساء نظام للمنح والبعثات الخارجية.

ولفت "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة اعتماد الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، واعتماد ترقيات وتجديد انتدابات بعض الأطباء، وذلك لاستيفائهم شروط الترقية المقررة قانوناً.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الصحة قوائم الإنتظار مبادرة رئيس الجمهورية الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء الخدمات الطبية الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عدد أسرة بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

«100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 54 مليون و706 آلاف و16 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الثلاثاء 3 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قطاع الرعاية الأساسية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و949 ألفا و677 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 787 ألفا و905 خدمات، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

الصحة تشارك في الاجتماع الدولي حول آلية تنفيذ الخطة العالمية لمنع ومكافحة العدوى بجنيف

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 408 آلاف و925 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 106 آلاف و500 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 93 ألفا و84 خدمة، بالإضافة لتقديم 95 ألفا و692 خدمات، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 43 ألفا و131 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 79 ألفا و861 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 228 ألفا و979 خدمة.

الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و525 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 9 آلاف و799 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1763 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 23 ألفا و377 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ65 ألفا و136 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد)
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا
  • وزير الخارجية يستقبل نظيرته الألمانية
  • وسط دعاية إعلامية كبيرة.. الحوثيون ينفذون عملية إنزال جوي بطائرة هليكوبتر في ملحان ويغيثون 5 أسر فقط من بين 8 آلاف أسرة ”فيديو”
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما
  • مجلس الخدمة يصادق على قوائم تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية
  • براد بيت يتصدر التريند بعد إجراء عملية تجميل.. والجمهور يشيد بوسامته